close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 8 طرق طبيعيّة ومبتكرة لتكبير الخدود، توريدها وإبرازها


هناك بعض الملامح التي تمنح المرأة نفحة شبابيّة أنثويّة، كالعينين المرفوعتين، البشرة النضرة وطبعاً الخدود الممتلئة. لا عجب إذاً أن عملية تكبير الخدود لاقت رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة، في حين من ناحية أخرى تطوّرت حيل المكياج العبقريّة. إذا أردت اللجوء الى عمليّات التجميل لتكبير الخدود فيمكنك ذلك، لكن في ما يلي سنقدّم لك 8 طرق طبيعيّة لتكبير الخدود، توريدها وإبرازها طبيعياً.

8 طرق طبيعيّة لتكبير الخدود وتوريدها

1- استخدمي المستحضرات الغنية بحمض الهيالورونيك لتكبير الخدود

عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك، الجئي الى تلك التي تحتوي عىلى نسبة جيّدة من حمض الهيالورونيك الذي يساعد على شد ونحت الخدود. بالإضافة الى ذلك يساعد حمض الهيالورونيك في تحقيز عمليّة إنتاج الكولاجين في البشرة الأمر الذي يساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه، لذا ابحثي عن المستحضرات الغنيّة بهذا الحمض للمحافظة على صحّة بشرتك.

2- مرّني عضلة الخدود لتكبير الخدود

تمارين الوجه مهمّة جدّاً في الحفاظ على بشرة مشرقة ومتوهجة طبيعيّاً، لذا تأكدي من تمرين عضلة الخدود يوميّاً لتحريك الدورة الدمويّة وبالتالي شدّ الخدود وتوريدها. شاهدي الفيديو وتعلّمي تمرينين لتحريك الدورة الدمويّة في الوجه لن يستغرقا أكثر من 10 دقائق من وقتك.

3- طبّقي قناع الخميرة والفيتامين E لتكبير الخدود

الأقنعة الطبيعيّة مهمّة وفعّالة جدّاً في عالم العناية بالبشرة، لذا طبّقي قناع يتكوّن من 3 ملاعق من الخميرة، ملعقتين من ماء الورد، كبسولة من الفيتامين E. هذا المزيج سيحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي توريد الخدود وإبعاد التجاعيد عنها. بالإضافة الى منافع الخميرة على البشرة، يساعد الفيتامين E في تحريك الدورة الدمويّة وتوريد الخدود عند تطبيقه على البشرة.

4- دلّكي خدّيك بزبدة الشيا لتكبير الخدود

زبدة الشيا من المكوّنات التي تحتوي على العديد من المنافع الجماليّة لكن من أبرزها تعزيز البشرة بالكولاجين وتوريد الخدود. لذا دلّكي منطقة الخدود يوميّاً بزبدة الشيا لإظهارها أكبر وتوريدها.

5- أكثري من تناول الأطعمة التي تساعد في تكبير الخدود

من أكثر الأطعمة التي تساعد في ملء الخدود وتوريدها: العسل، زيت الزيتون، التفاح، الجزر، الحليب، المكسّرات، البذور والشوفان. هذه الأطعمة تساعد في ملء خدودك من دون اكتساب الوزن في كامل الجسم، كما تساعد في توريد منطقة الخدود بسبب تحريك الدورة الدمويّة.

6- طبّقي الكونتورينغ لتكبير الخدود

الكونتورينغ من أهم الخطوات في المكياج لتحديد وإبراز ملامح الوجه وطبعاً الخدود. لكن تطبيق الكونتور بالطريقة الصحيحة مهم جدّاً، لذا طبّقي الكونتورينغ من طرف الأذن حتى منتصف الخد فقط، ثم قومي بدمج المستحضر جيّداً لإطلالة طبيعيّة. تأكّدي من اختيار لون داكن ليخلق ظلّ تحت عظمة الخدّ وليحدد ملامح وجهك.

7- طبّقي بودرة الخدود لتكبير الخدود

بودرة الخدود هي أكثر خطوة في المكياج تساعد في إبراز الخدود وجعلها تبدو أكثر امتلاءً، لكن تأكدي من اختيار بودرة الخدود بلون مات وغير حاد.

8- طبّقي الهايلايتر لإبراز الخدود

طبّقي الهايلايتر من عظمة الخد حتى أول الخدود لانعكاس الضوء بطريقة تبرز الخدود. الهايلايتر قد لا يعمل على تكبير خدودك لكن بعد تطبيق الكونتور وبودرة الخدود، يأتي دور الهايلايتر لانعكاس الضوء على هذه المنطقة الأمر الذي سوف يبرز خدودك.