close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 8 عادات يومية ستمنحكِ بشرة نضرة ومشدودة

بالفيديو، 8 عادات يومية ستمنحكِ بشرة نضرة ومشدودة


سر النساء اللواتي يتمتّعن ببشرة رائعة بسيط: المثابرة والالتزام. هذه النساء يتمتّعن ببشرة مثالية وصافية كالكريستال بفضل عادات يوميّة تعزّز إنتاج الكولاجين، تشدّ البشرة وتجعلها دائمة الإشراق. من هنا، حتى تحصلي على بشرة نضرة وشابة تماماً مثل بشرة هؤلاء السيدات، اقرئي السطور التالية وشاهدي الفيديو أعلاه:

8 عادات يوميّة ستمنحكِ بشرة مثاليّة، مشدودة ومشرقة

لا تخلدي للنوم من دون تنظيف وجهكِ

هذه الخطوة مهمّة يجداً قبل الخلود إلى النوم، لذلك عليكِ تنظيف بشرتكِ بغسول وجه مناسب لنوع بشرتكِ. هذا المنتج سيخلّصكِ من الأوساخ وأثار المكياج لتمنعي تكاثر البكتيريا في بشرتكِ.

اشربي ليترين من المياه يومياً

لا تغضي النظر عن هذه الخطوة أبداً، إذ إن شرب المياه مهمّ جداً لتبقي بشرتكِ رطبة ونضرة طيلة اليوم. إضافة إلى ذلك، إن شرب المياه يومياً سيطرد السموم من جسمكِ ويجعل بشرتكِ أكثر صحة.

طبقي واقي شمس يومياً

يعمل واقي شمس على منع ظهور التصبغات والتجاعيد جرّاء أشعة الشمس. من الضروري أن تختاري المنتج المناسب لنوع بشرتكِ:

  • البشرة المختلطة: كلّ المستحضرات تكون مناسبة.
  • البشرة الدهنيّة: استخدمي واقي شمس ذي تركيبة ترتكز على المياه.
  • البشرة الجافّة: يجب أن تكون التركيبة غنيّة بالمعادن المرطبة والزيوت.
  • البشرة الحساسة: يجب أن تكون التركيبة غنيّة بأكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

اهتمي بمحيط عينيكِ

لا تنسي الإهتمام بمحيط عينيكِ، خصوصاً أن التجاعيد الأولى تظهر عند هذه المنطقة. بإمكانكِ أن تطبّقي شرائح من الخيار أو البطاطا تحت عينيكِ. هذان المكوّنان يعملان على ترطيب بشرة العيون والحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

افركي بشرتكِ بمكعب ثلج لبضع دقائق

عليكِ إدراج مكعبّات الثلج ضمن روتينكِ الجمالي، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة وتستعيدي نضارة بشرتكِ. قومي بتمرير مكعّب ثلج يومياً على بشرتكِ لأنها تعمل على محاربة تجاعيد الوجه ترطيبها من العمق.

رطبي بشرتكِ بالكريم المناسب لنوعها

لا تنسي أن تقومي بتطبيق الكريمات المرطبة على بشرتكِ، لتمنعي عنها الجفاف وتحافظي على نقاوتها. إضافة إلى ذلك، تعمل هذه المستحضرات على محاربة التجاعيد شرط أن تكون مدعّمة بعناصر مضادة للشيخوخة. طبعاً، عليكِ أن تختاري الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ:

  • صاحبة بشرة دهنية، طبّقي كريم المرطب الذي يحتوي على تركيبة خالية من الزيوت.
  • صاحبة بشرة جافة، الجئي إلى المستحضر الغنيّ بحمض الهيالورونيك أو الغليسيرين.
  • صاحبة بشرة حسّاسة، اختاري الكريم المرطّب الخالي من الروائح والعطور.

تناولي الكثير من الخضار

احرصي على تناول الكثير من الخضار الغنية بالمياه والفيتامينات التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها شابة. البروكولي، الخس، الخيار، الملفوف وغيرها من الخضراوات المفيدة لجسمكِ ولبشرتكِ على حدّ سواء.

نظّفي هاتفكِ الجوال باستمرار

هذه واحدة من أهمّ الخطوات التي يجب ألّا تتغاضي عنها أبداً! عليكِ تنظيف هاتفكِ الجوال باستمرار، لأن البكتيريا الموجودة فيه قد تنتقل إلى بشرتكِ ممّا يسبّب ظهور البثور ويجعل وجهكِ متعباً وغير نضر.