close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوات وحيل في الايشادو ستسهّل حياتكِ للغاية!

خطوات وحيل في الايشادو ستسهّل حياتكِ للغاية!من منّا لا تعشق تطبيق المكياج وتسعى لاعتماده بأجمل طريقة ممكنة؟ لكن ما قد يقف عثرة في دربنا هو قلّة معرفتنا أو اتقاننا لتطبيق المكياج، خاصّةً في ما يتعلق بمنطقة العيون، فتطبيقات المكياج في هذه المنطقة متعددة جداً تتراوح بين ايشادو، ايلاينر وغيرهما. من هنا، وكي تتمكني أكثر من تطبيق مكياج مثالي في طلعاتكِ اليومية كما المسائية، خصصنا لكِ هذا المقال لتكوني على إطلاع كامل بجميع الخطوات والحيل المتعلقة بالايشادو، من طرق تطبيقه، إلى استخداماته الأخرى. هيّا تابعي المقال، تعلّمي من هذه الحيل واعتمدي الايشادو بأقرب فرصة ممكنة!

الخطوات الأساسية في تطبيق ايشادو ستسهّل حياتكِ

1- تنظيف جفون العين بعمق

كخطوة أولى، وللتأكد أن تطبيق الايشادو سينجح مئة بالمئة، عليكِ تنظيف عينيكِ يعمق والتأكد من عدم وجود بقايا مكياج على الجفون. ذلك من خلال استخدام مزيل مكياج الأنسب لنوع بشرتكِ.

2- تطبيق برايمر العيون

للحصول على ايشادو صافي المظهر، يجب تطبيق برايمر حول العين فهو ينعّم ويوحّد نسيج البشرة حول العينين ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة.

تسوّقي واحد من أفضل برايمر ظلال عيون

3- معرفة شكل العين والايشادو الذي يناسبها

ربما قد يكون عدم إتقان تطبيق الايشادو ناتج عن اللجوء لموديل لا يناسب شكل العين. لذا، من الضروري قبل البدء في تطبيق الايشادو معرفة شكل عينكِ وما قد يليق بها. لذا سنزوّدكِ بجميع أشكال العيون والايشادو الأنسب لكل منها:

عيون لوزية: العين اللوزية هي ذات الشكل البيضاوي المُرفق بزاوية خارجية مشدودة قليلاً، والجدير ذكره أن هذا الشكل من العيون يليق به جميع أنواع وأشكال الايشادو.

عيون مستديرة: إن كنتِ صاحبة عين مستديرة وواسعة، فعليكِ تطبيق لون متوسط إلى غامق وسط الجفن وآخر فاتح في الزاوية الداخلية والخارجية.

عيون مسحوبة: لصاحبة العين المسحوبة، إلجئي إلى الألوان الداطنة وطبّقيها على زاوية عينيكِ لتعزيز شكل الجفن المسحوب وإبرازه أكثر.

عيون ناعسة: إن كان شكل عينيكِ ناعس، فما عليكِ سوى اللجوء إلى الألوان الفاتحة التي تساعد على فتح العين وجعاها تبدو أكبر.

تعرّفي على انواع ظلال العيون لتختاري الأنسب لكِ منها

4- تطبيق ايشادو حسب لون العين

عيون خضراء: طبّقي لون بني على كسرة العين وضعي لون برونزي لامع على كامل الجفن وعلى خط الرمش السفلي. التدرجات البرونزية تمدح العيون الخضراء.

عيون بنية أو عيون عسلية: ابدئي بتطبيق لون بني انتقالي على كسرة العين ، بفرشاة مسطّحة طبّقي آيشادو أخضر داكن على الزاوية الخارجية وادمجيه مع خط الرمش السفلي. اللونان الأخضر والزيتي يبرزان العيون العسلية أكثر فأكثر وطبّقي ايشادو لامع مائل إلى الأخضر على جفن العين لإبراز العيون البنية بشكل مضاعف مع الايشادو الأخضر.

عيون زرقاء أو عيون رمادي: طبّقي لون بني فاتح عند زاوية العين الخارجية وضعي فوقه لون بني داكن . طبّقي لون أزرق على كسرة العين وقومي بوصله مع خط الرمش.

أبرز مستحضرات ايشادو حلال، تعرّفي عليها وتسوّقي منها الآن

5- اختيار الفرشاة المناسبة لتطبيق ايشادو

كما تعلمين، أدوات تطبيق المكياج لا تُعد ولا تُحصى خاصّةً في ما يتعلق بأدوات تطبيق ظلال العيون. لذا، عليكِ معرفة وظيفة كل فرشاة لتطبّقي الايشادو بنجاح.

فرشاة التطبيق: Flat Eyeshadow Brush تأتي شعيراتها مسطحة وقاسية وتّستخدم لتطبيق ظلال عيون بلون مركّز على جفن العين.

فرشاة زاوية العين: Angled Eyeshadow Brush تأتي شعيراتها مشطوبة وطويلة وتّستخدم لتطبيق ظلال العيون بتناسق جميل على زاوية العين ولتحديدها.

فرشاة الجفن الأساسية: All-Over Eyeshadow Brush تأتي شعيراتها عريضة وكثيفة وتطال كامل الجفن، تلتقط اللون وتمزجه بسهولة.

فرشاة الدمج: Blending Brush تأتي شعيراتها طويلة وناعمة، لمساتها خفيفة. تّستخدم لدمج ظلال العيون وتخفيف تأثيره.

فرشاة تأثير التلطيخ: Smudge Brush رأسها صغير، شعيراتها قاسية وكثيفة قد تكون دائرية أو أفقية. تُستخدم لتطبيق ظلال العيون على أسفل خط العين السفلي، دمج الآيلاينر والحصول على تأثير مبهم، وتصلح لملئ الحاجبين.

افضل 12 فرشاة ايشادو لتتسوّقي منها

حيل في تطبيق الايشادو ستسهّل حياتكِ

1- كخطوة أولى ومع أي مكياج عيون طبّقي بودرة حرّة تحت منطقة العينين. هذه الخطوة تساعدكِ في الحصول على لوك مثالي وتسمح لكِ بالتخلّص من كل الايشادو المتناثر تحت منطقة العين من دون أن تخرّبي المكياج. بعد الانتهاء من تطبيق ظلال العيون أزيلي البودرة الحرة بواسطة ريشة كبيرة من خلال مسح المستحضر.

2- قبل تطبيق أي لون ظلال عيون أساسي، اختاري ايشادو بلون انتقالي أي بيج، بني فاتح، زهري ناعم أو أي لون خفيف وطبّقيه على كامل الجفن. استعيني بفرشاة كبيرة مخصصة للمزج وبحركات دائرية طبّقي ظلال العيون من مدمع العين نحو الزاوية الخارجية.


3- إذا كنتِ مبتدئة بالمكياج، استخدمي مكبس الرموش وطبّقيه على الجفن. من بعدها، طبّقي ايشادو أغمق بدرجتين من اللون الانتقالي فوق مكبس الرموش لخلق نصف دائرة عند كسرة العين. أزيلي المكبس واستعيني بفرشاة كبيرة وادمجي اللون جيداً لتتخلّصي من الخطوط الظاهرة.

4- لتطبيق ظلال العيون البراق استعيني بفرشاة مسطّحة أو ضعي اللون بواسطة اصبعكِ الأمر الذي يساعد في إبراز الايشادو أكثر، كما أنه يبقى لساعات طويلة أكثر.

5- في حال كنتِ تريدين تطبيق مكياج عيون قوي نسبياً، ابدئي بوضع أكثر من طبقى من اللون الانتقالي. أي ادمجي اللون الانتقالي من المجمع حتى الزاوية أكثر من مرّة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.

6- عند تطبيق ظلال عيون داكن، استخدمي فرشاة صغيرة ومحدّدة وربّتي اللون عند الزاوية الخارجية وفي كسرة العين. من بعدها، استعملي فرشاة مخصصة للمزج وقومي بحركات دائرية لدمج اللون جيداً. كرّري هذه الخطوات أكثر من مرّة لتحصلي على النتيجة التي تريدينها. إذا أردت تطبيق لون بعد أغمق، استعيني بفرشاة محدّدة وربّتي الايشادة تحت كسرة العين بقليل وفي الزاوية الخارجية ثم ادمجي بحركات دائرية.

7- لسحب العين استخدمي بودرة حرّة وارسمي خط عند الزاوية الخارجية، من بعدها أزيلي البودرة بواسطة ريشة واسعة.

8- خدعة ذكية لتطبيق ظلال العيون بإستخدام غطاء القارورة، من خلال استخدام ظلال عيون باللون الحيادي ، ظلال عيون باللون الداكن البني أو الأسود، فرشاة صغيرة، فرشاة كبيرة وغطاء قارورة مياه صغيرة. طبّقي آيشادو باللون الحيادي على الجفن ثمّ ضعي غطاء القارورة مقابل العين، على أن يكون طرفه المدوّرة بمستوى وسط الجفن.استعيني بآيشادو داكن وطبّقيه بواسطة ريشة ناعمة على حدود الجفن المتحرك، ادمجي اللونين من خلال فرشاة كبيرة.

أفضل مستحضرات ايشادو سائل لتتسوّقي منها

استخدامات أخرى للايشادو ستسهل حياتكِ

  • استخدمي الايشادو البني لتعبئة الفراغات داخل حاجبيكِ.
  • استخدمي الايشادو الأسود كأيلاينر على طرف عينيكِ من خلال رسم خط صغير.
  • استخدمي الايشادو الأبيض في زاوية عينكِ الداخلية من أجل تفتيح العين.
  • استخدمي الأيشادو البني كبرونزر لتحديد منطقة الخدود والفك.
  • استخدمي الايشادو الزهري كبلاشر على خدودكِ.
  • استخدمي الايشادو اللامع كهايلايتر على خدودكِ.
  • استخدمي الأيشادو الروج أوالزهري على شفتيكِ لتبدو أكبر وممتلئة أكثر.

حيل لتثبيت ايشادو لوقت طويل

تثبيت ايشادو بواسطة جل الألوفيرا

إن اللجوء إلى الأولفيرا هو من بين الطرق الطبيعية الأنسب لتثبيت ظلال العيون. إختاري ورقة من هذه العشبة، استخرجي الجل منها، طبّقي كمية قليلة منه على الجفن المتحرك واتركيه لمدّة دقيقة واحدة. من بعدها، قومي بوضع الآيشادو وكوني أكيدة أنه سيدوم طويلاً. هذه الخطوة، تؤمن الرطوبة لعينيكِ أيضاً، من خلال تزويدها بزيت الألوفيرا.

تثبيت ايشادو بواسطة الفازلين

في حال لم يتوّفر لديكِ آيشادو برايمر، لا تقلقي! يمكنكِ استعمال الفازلين كمستحضر بديل عنه. ضعي القليل منه على الجفون من ثم طبّقي ظلال العيون، لتحصلي على النتيجة المرجوّة. طريقة أخرى لإستعمال الفازلين كمثّبت، هي من خلال مزجه مع الآيشادو، ومن ثم تطبيق المزيج على العيون.

تثبيت ايشادو بواسطة الرذاذ المثبت للوجه

كما تعلمين أن الرذاذ المثبت للوجه، يتم رشّه بعد الإنتهاء من تطبيق المكياج لكي لا يسيل. لكن ما تجهلينه أن هذا المنتج يمكنه أن يحلّ مكان البرايمر الخاص بظلال العيون. بكل بساطة، رشي القليل من السبراي على الفرشاة المخصصة لتطبيق الآيشادو، قبل وضعه على الجفون وبالتالي ستتجنبين سيلانه!

تثبيت ايشادو بواسطة القلم الأبيض

لا شكّ أنكِ ستجدين قلم أبيض داخل حقيبة المكياج الخاصة بكِ! استعمليه لتثبّتي آيشادو، من خلال تطبيقه على الجفن بالكامل، قبل وضع ظلال العيون. فضلاً عن ذلك، سيمنحكِ الكحل الأبيض سحنة مضيئة في مكياج العيون.

تثبيت ايشادو بواسطة ملمّع الشفاه

إذا كنتِ تريدين أن تجعلي الآيشادو يدوم طويلاً وأن تزوّيدي عينيكِ بلمسة لامعة في الوقت عينه، ما عليكِ إلّا إستعمال ملمّع الشفاه كبرايمر قبل وضع ظلال العيون. لا تكثري من هذا الملمّع لتتجنبي الحصول على طبقة سميكة في الآيشادو!

تثبيت ايشادو بواسطة الهايلايتر

حان الوقت عزيزتي لأن تستعملي الهايلايتر كمبثت لظلال العيون، ليس فقط لمنع سيلانه، بل أيضاً للحصول على مكياج عيون مضيء، عصري ومواكب لآخر الصيحات الجمالية. هذه الخطوة هي مناسبة لإطلالاتكِ الليلية، لكي تبرزي سحر عيونكِ كالمحترفات!

تثبيت ايشادو بواسطة الكونسيلر

من بين حيل المكياج التي يمكنكِ اللجوء إليها للحفاظ على ثبات ظلال العيون، هي إستعمال الكونسيلر. احرصي على تطبيق طبقة منه على الجفنين المتحركين قبل وضع الآيشادو، وبالتالي سيدوم لساعات طويلة.

تثبيت ايشادو بواسطة الفاونديشين والبودرة

في حال لم ترغبي في إستعمال المنتجات والمكوّنات المذكورة أعلاه، يمكنكِ أخيراً إختيار كريم الأساس وبودرة الوجه لتثبيت آيشادو. إلجئي إلى فاونديشين سائل، طبقي القليل منه على الجفون، من ثم ضعي الباودر قبل تطبيق الآيشادو.