close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حمض الازيليك لمعالجة المشاكل الجلدية المزعجة: حب الشباب، البقع الداكنة وغيرها

حمض الازيليك حب الشباب بثور بقع داكنةعند سماعكِ بتطبيق الأحماض على بشرتكِ، قد تشعرين بالهلع والتردّد، خائفةً من تسبّبها بمضاعفات سلبية على الجلد. لكن مهلاً! هل تعرفين أن الأحماض لها قدرة هائلة على معالجة مشاكل جلديّة عدّة؟ نعم يا عزيزتي، فأنتِ باستطاعتكِ أن تتخلّصي من حب الشباب، البقع الداكنة، العدر الوردي وغيرها من المشاكل بواسطة استخدام نوع حمض معيّن (اضغطي هنا واكتشفي التفاصيل).
في هذا المقال، سنكشف لكِ عن أهمية حمض الازيليك والفوائد التي يحملها على بشرتكِ. ما إن تتعرّفي عليه، حتّى تختاريه من أهمّ المكوّنات التي يجب أن تدخليها إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

ما هو حمض الازيليك؟

حمض الازيليك هو حمض طبيعي يتمّ إيجاده في الحبوب مثل حبوب الشعير، القمح وحبوب الجاودار. له خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا ممّا يجعله فعّال لمعالجة أمراض جلدية مثل حب الشباب والعد الوردي أو ما يُعرف بالـRosacea. يأتي حمض الازيليك على شكل رغوة، جل أو كريم ويتمّ تطبيقه على البشرة لمعالجة مشاكل جلدية عدّة. تابعي القراءة لتكتشفي أهمّ فوائد حمض الازيليك على البشرة.

فوائد حمض الازيليك على البشرة

حمض الازيليك لمعالجة حب الشباب

يعمل حمض الازيلايك على تنظيف المسام من البكتيريا التي قد تتسبب بظهور حب الشباب. إضافةً إلى أنه يحارب التهابات البشرة، لذا يساهم في تصغير بثور حب الشباب ويقلل من احمرارها. هذا ويساهم حمض الازيليك في تجديد خلايا البشرة، لذا يحارب حب الشباب بشكلٍ فعّال.

حمض الازيليك لمعالجة آثار حب الشباب

مثلما ذكرنا أعلاه، فإن حمض الازيليك يساعد في تجديد خلايا البشرة. هذه الخاصّية لا تقتصر فقط على التخلّص من حب الشباب، بل تساهم أيضاً في محاربة آثار هذه البثور المزعجة التي تأتي على شكل تصبغات.

حمض الازيليك لمعالجة العد الوردي

بفضل خصائصه التي تحارب التهابات البشرة، يساعد حمض الازيليك في تهدئة البشرة المتهيّجة من العد الوردي والتخفيف من احمراراها.

حمض الازيليك لتفتيح البشرة

يعمل حمض الازيليك على تفتيح لون البشرة وذلك من خلال الحدّ من إنتاج الميلانين المسؤولة عن تصبغات الجلد.

هل من آثار جانبية لتطبيق حمض الازيليك على البشرة؟

مقارنةً مع الأحماض الأخرى التي تُتسخدم على البشرة، حمض الازيليك هو أكثر اعتدالاً لذا إنّه يناسب أنواع البشرة كافّة. لكن في المقابل، قد يتسبّب بتهيّجات طفيفة عند تطبيقه في الأسابيع الأولى. في حالات نادرة قد يؤدي إلى تقشير البشرة أو الحكّة المستمرة. في كلّ الحالات، من المفضّل استشارة طبيبكِ قبل تطبيق حمض الازيليك على بشرتكِ، فهو سينصحكِ باستخدامه أو لا كما سيقّدم لكِ أبرز النصائح حول كيفية تطبيقه.

ملاحظة

  • حمض الأزيليك لا يتسبّب بأي ضرر على المرأة الحامل والجنين، لذلك كل سيّدة تمرّ بهذه الفترة يمكنها أن تلجأ إليه.
  • أنتِ حتماً تعرفين مدى أهميّة تطبيق واقي شمس يومياً، وهذا الأمر يتضاعف عند تطبيق حمض الازيليك. البشرة ستصبح أكثر عرضة لآثار أضرار الشمس السلبية إذ أن المسام ستكون مفتوحة بسببه، لذا من المهمّ جدّاً تطبيق واقي شمس.