مما لا شكّ فيه أن الحواجب الكثيفة والمرسومة تلعب دوراً أساسياً ومهماً في تحسين مظهر الوجه وتجميله. بما أن العديد من النساء أصبحن يلجأن الى عمل حواجب تاتو للحصول على رسمة الحاجبين المثالية والمرتبة، من المهمّ قبل اتخاذ اي قرار بهذا الخصوص معرفة كلّ التفاصيل عن حواجب تاتو وأهم المعلومات عن هذه التقنية التي تنتشر بسرعة في عالم الجمال. 

حواجب تاتو
إذاً كما قلنا سابقاً، أصبح الكثير من النساء يعتمد على حواجب تاتو لأسباب عديدة، إذ يعاني البعض منهن من تساقط شعر الحاجبين نتيجة للإصابة بأمراض معينة أو اتباع علاج محدد، أو ببساطة بسبب عدم نمو الشعر بصورة طبيعية. في بعض الحالات، تلجأ النساء الى تاتو الحواجب لتوفير الوقت خصوصاً المرأة العاملة التي تضطر لرسم حاجبيها بشكل يومي. 

أنواع حواجب تاتو
يوجد نوعان من تاتو الحواجب: النوع الاول هو تاتو دائم وهو الأصعب لأنه لا يمكن إزالته إلا باستخدام الليزر، أما النوع الثاني، فهو تاتو مؤقت ويدوم لأسابيع أو أشهر أو عامين كحدّ أقصى، ويتمّ تطبيقه باستخدام صبغات مؤقتة، أو باستخدام مستحضرات تجميل خاصة بالحواجب. حواجب تاتو مؤقت، تقنية تتم بطريقة سهلة كما يمكن إزالتها في المنزل بأسرع الطرق. يكون تاتو مؤقت لاصق، أو يمكن أن يتم على شكل حناء، كما يمكن ان يستخدم قلم حبر التاتو الجاف لتحديد الرسمة. 

- حواجب تاتو دائم
في البداية سيقوم الطبيب المتخصّص برسم أوّلي للحواجب لمعرفة الرسمة التي تتناسب مع شكل وملامح وجهكِ.
 يتمّ إزالة كامل الحاجب الطبيعي من خلال إزالة الشعر الأصلي كاملاً بأية طريقة، سواء بالواكس أو الشمع أو بملاقط الشعر العادية، ثم يتمّ اختيار لون التاتو بحيث يكون مناسباً للون الشعر ولون البشرة أيضاً. بعدها، يتّم تفريغ اللون داخل الرسمة وملء الفراغات مع الحرص على عدم الخروج عن الرسمة الأصلية، ثم يتم ترك التاتو لفترة زمنية حتى يجف تماماً.
لضمان الحصول على افضل النتائج عند عمل حواجب تاتو، يُنصح بتجنّب أشعة الشمس قدر المستطاع لمدّة لا تقلّ عن 3 أيام، لتفادي التعرّق والحرارة العالية التي تسبّب التهاب الجلد وتورّمه، إضافة إلى ضرورة تطبيق الكريم الذي ينصحكِ به طبيبكِ، لتخفيف الإحمرار جراء التقنية ولحماية لون الحاجبين من البهتان. 

اضرار حواجب تاتو
هناك أضرار عديدة تنتج عن تطبيق حواجب تاتو، عدا انه يسبب آلام شديدة وآثار جانبية على البشرة، إضافة الى صعوبة إزالته في ما بعد في حال لم تعجبك النتيجة.
لذلك، قبل اتخاذ هذا القرار، عليكِ الانتباه جيداً وعمل حواجب تاتو في عيادات متخصصة وعلى أيدي أشخاص أصحاب كفاءة، أو الاكتفاء باستخدام تاتو مؤقت. نذكر من اضرار تاتو الحواجب: 

- حدوث التهابات لبصيلات شعر الحاجبين ونموها تحت الجلد.
- ضعف بصيلات الشعر وتساقطها بسبب وخز الإبرة.
- سواد الجلد في منطقة الحواجب.
- تشوه الجلد في منطقة أعلى العينين وحدوث بعض الالتهابات حول العينين.

  • رسم حواجب تاتو بتقنية Microblading

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة أخرى وفعّالة تخلّصكِ من مشكلة الحواجب الخفيفة من دون اللجوء الى قلم تحديد الحواجب أو تقنيّة التاتو، يمكنكِ أن تلجئي الى تقنيةMicroblading وهي تقضي بإعادة تحديد الحاجب وملء الفراغات فيه بواسطة الحبر لكن بطريقة طبيعية.
يبدأ الطبيب المتخصص أولاً بتحديد شكل الحاجب الذي يناسب وجهك بواسطة قلم خاص، ثم يطبّق كريم مخدّر للتخفيف من الألم والشعور بالإنزعاج. بعد ذلك، يبدأ بملء الفراغات وتحديد الشكل من دون إزالة الشعر الطبيعي بواسطة حبر خاص لا يتسرّب إلى أعماق البشرة ولا يؤذيها.
من فوائد هذه التقنية هي أنها غير مؤلمة كما تعطي للحاجب كثافة طبيعية. لن تحتاجي الى أكثر من جلسة واحدة تستغرق فقط ساعتين تحصلين بعدها على نتيجة فورية ومرضية تدوم حتى 3 سنوات. 


إقرئي أيضاً: 6 حيل بسيطة لجعل عينيكِ أكثر اتّساعاً من دون تطبيق المكياج
دليلكِ الكامل حول قشرة الحواجب: أسباب ظهورها وكيفية التخلّص منها بـ5 مراحل