تصبغات الوجه التي تظهر على البشرة، أمر غير محبب لدى الكثير من النساء، إلّا أن علاجها قد يكون سهل، خاصةً إذا قمتِ بإتّباع روتين يومي للعناية بالبشرة. من هنا، ومن ضمن خطوات الروتين اليومي، سنقدّم لكِ خلطات للوجه وماسكات طبيعية يمكنكِ تطبيقها أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، وبالتالي علاج تصبغات الوجه.

أسباب تصبغات الوجه

ظهور تصبغات الوجه يعود إلى عوامل عدة، فمن الممكن أن تحدث تصبغات الوجه وظهور البقع نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب حساسية الجلد، أو تناول بعض الأدوية التي تسبّب مثل هذه الآثار الجانبية، أو بسبب التقلبات الهرمونية. بالإضافة الى زيادة نشاط وإنتاج خلايا الميلانين وهي الخلايا المسؤولة عن صبغة الجلد، أو أمراض الغدة وبعض الأمراض الجلدية الأخرى التي تؤثر على نشاط خلايا الميلانين وإنتاج الصبغة.
من ناحية أخرى، فإن تاريخ العائلة الصحي يلعب دوراً مهماً في ظهور تصبغات الوجه، بالإضافة الى حدوث اضطرابات في إفراز الهرمومات الأنثوية او الذكرية، والتغيّرات الهرمونية بعد الحمل أو بعد الولادة أو عند انقطاع الطمث. من أسباب ظهور تصبغات الوجه أيضاً، التقدّم في العمر، الأمر الذي يسبّب اضطراب في إفراز مادة الميلانين التي تعطي اللون للبشرة.

خلطات طبيعية لعلاج تصبغات الوجه، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

علاج تصبغات الوجه بالخلطات الطبيعية سوف يساعدكِ في الحصول على بشرة بيضاء ناعمة وخالية من الشوائب، بشرط المثابرة على اتباع تطبيق واحدة من هذه الخلطات الطبيعية للحصول على أفضل النتائج.

ماسك البطاطا لعلاج تصبغات الوجه

قومي بتقسيم حبة البطاطا إلى نصفين ورشيّ بضع قطرات من الماء على الوجه المكشوف منها، ثم إفركي المنطقة المتأثّرة من الوجه لمدة 10 دقائق. بعدها إغسلي الوجه بالماء الفاتر ونشفّيه جيداً.

ماسك جل الالوفيرا لعلاج تصبغات الوجه 

خلطة أخرى طبيعية لعلاج تصبغات الوجه تتكوّن من ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. إخلطي المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم إتركي الخليط جانباً لمدة 10 دقائق. بعدها ضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ونشفّيه جيداً.

ماسك الشوفان والعسل لعلاج تصبغات الوجه

إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. إخلطي المكونات بشكلٍ جيد لتكوين عجينة، ثم ضعي العجينة على الوجه بلطف لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء الدافئ ونشفّيه جيداً. إستمري في تحضير وتطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

ماسك الكركم وعصير الليمون لعلاج تصبغات الوجه

إخلطي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون، نصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. ضعي الخلطة على الوجه وقومي بالتدليك بحركات دائريّة واتركيها لمدّة 15-20 دقيقة. قبل غسله بالماء، وكرّري هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

ماسك اللوز المطحون مع اللبن الزبادي

اخلطي ملعقة من اللوز المطحون مع مع ملعقة من لبن الزبادي، ودلكي وجهكِ بالخليط برفق، لمدة 5 دقائق واتركيه حوالي 10 دقائق أخرى ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور