خلطات لشد الثدي ورفعه، يمكنكِ القيام بها في المنزلمع التقدّم في السن قد تظهر مشكلة ترهّل الثدي، لكن هنالك طبعاً العديد من الخطوات التي تساعد في إعادة المرونة إلى البشرة ومحاربة التجاعيد والترهّلات في منطقة الثدي. من الضروريّ أن تلجئي أوّلاً إلى الكريمات، الأقنعة وتمارين شد الثدي، لكن إضافةً إلى ذلك، بإمكانكِ الإستفادة من خلطات طبيعية لشد الثدي، يمكنكِ تحضيرها في المنزل. اكتشفي ما هي في السطور التالية.

خلطات لشد الثدي ورفعه 

شد الثدي من خلال خلطة الفيتامين e وزيت الزيتون

المكوّنات:

  • 4 ملاعق من زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد وترهّل البشرة. كما أنه يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب الجلد من العمق ليخلّصها من الجفاف. 
  • بودرة 4 كبسولات من الفيتامين e: يعمل فيتامين ه على محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. كما أنّه يعزّز إنتاج الكولاجين، زيادة مرونة البشرة وشدّها. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الفيتامين في المحافظة على رطوبة الجلد، ما يساهم في محاربة ترهّل البشرة. 
  • 3 ملاعق من الفازلين: يساعد الفازلين في ترطيب الجلد ومنع جفاف البشرة. كما أنّه يخفّف من ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات التقدّم في السنّ، إلى جانب محافظته على مرونة الجلد. إضافة إلى ذلك، يساهم الفازلين في تبييض البشرة.

طريقة عمل الخلطة:

امزجي المكوّنات معاً حتى تصبح متماسكة. بعدها، قومي بتدليك الثدي بالمزيج الذي حصلتِ عليه، واتركيه حتى يجفّ لمدّة 10 دقائق. 

شد الثدي من خلال خلطة صفار البيض وعصير الخيار

المكوّنات:

  • قطع صغيرة من الخيار: يحتوي الخيار على نسبة 95% من المياه التي ترطّب البشرة من العمق. كما أنّه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الفيتامين سي وحمض الفوليك، الأمر الذي يساهم في محاربة التجاعيد وترهّل الجلد.
  • صفار بيضة واحدة: يحتوي صفار البيض على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة من العمق. كما أنّه لديه خصائص لشد البشرة ومنع ترهّلها.
  • ملعقة صغيرة من الزبدة: في الواقع يتمّ استخدام الزبدة في هذه الخلطة من أجل الحصول على عجينة. 

طريقة عمل الخلطة:

قومي بمزج المكوّنات معاً جيداً في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة. دلّكي الثدي بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيه لمدّة 30 دقيقة. بعد انقضاء المدة، اغسلي ثدييكِ بالمياه الباردة.

شد الثدي من خلال خلطة الفيتامين e وبياض بيضة

المكوّنات: 

  • بياض بيضة واحدة: يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد في شد البشرة ومنع ترهّلها. كما أنه يساهم في التخفيف من التجاعيد وتأخير شيخوخة البشرة.
  • بودرة كبسولتين من الفيتامين e: يعمل فيتامين ه على محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. كما أنّه يعزّز إنتاج الكولاجين، زيادة مرونة البشرة وشدّها. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الفيتامين على المحافظة على رطوبة الجلد، ما يساهم في محاربة ترهّل البشرة. 
  • ملعقة كبيرة من العسل: يحافظ العسل على رطوبة البشرة ويمنع جفافها، كما أنّه يقلّل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، هذا إلى جانب تبييض البشرة وتغذيتها من العمق، بفضل احتوائه على الفيتامينات.

طريقة عمل الخلطة:

 امزجي كل المكوّنات معاً ودلّكي ثدييكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه لبضع دقائق. دعيه يجفّ لمدة 45 دقيقة قبل غسله بالمياه الفاترة.

شد الثدي من خلال خلطة بودرة الحلبة

المكوّنات:

  • ¼ كوب من بودرة الحلبة: تعمل الحلبة على شد البشرة وتعزيز الكولاجين، ما يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد. كما أنّها تحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحارب تلف الجذور الحرة. 
  • مياه: تمّ استخدام المياه في هذه الخلطة من أجل الحصول على عجينة متماسكة من بودرة الحلبة.

طريقة عمل الخلطة:

كل ما عليكِ فعله هو مزج بودرة الحلبة مع كمية كافية من المياه حتى تحصلي على عجينة سميكة. دلّكي ثدييكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيه لمدة 5- 10 دقائق، بعدها اغسليهما بمياه دافئة. 

ملاحظة: 

لا تنسي أن الخلطات الطبيعية ليست الحل الوحيد لشد الثدي، بل عليكِ القيام بخطوات أخرى. أبرزها:

خطوات يجب القيام بها من أجل شد الثدي ورفعه

طبّقي الكريم المرطب كل يوم

تماماً مثل أي منطقة في الجسم، عليكِ ترطيب بشرة الصدر والثدي! هذه الخطوة ستعزز شباب البشرة، تحميها من عوامل الجفاف وتسرّع الدورة الدموية فيها. لذلك، وقبل النوم قومي بتدليك هذه المنطقة بواسطة المرطّب.

الجئي إلى الأقنعة المخصصة لمنطقة الثدي

الأقنعة الجمالية الخاصة بالثديين تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وعلى حمض الهيالورونيك. هذان المكوّنان يعملان على تعزيز الكولاجين عند منطقة الصدر، ترطيب البشرة ومحاربة علامات الترهّل والتشققات. 

أقنعة لمحاربة ترهل الثدي وشدّها

استعملي ضمادات لمحاربة تجاعيد الثدي

بالإضافة إلى الأقنعة، يمكنكِ اللجوء إلى ضمادات خاصة بالثدي. مهمّتها الأساسية هي محاربة ظهور التجاعيد خلال ساعات الليل، لذلك عليكِ وضعها على منطقة الصدر قبل الخلود إلى النوم لتشدّ الجلد وتحارب الترهّل. 

ضمادات تعمل على شد الثدي ومحاربة ترهّل البشرة

قومي بتمارين يوغا لشدّ الثدي ورفعه

هناك العديد من تمارين اليوغا التي تساعد في شد الثدي، محاربة التجاعيد والترهّلات في هذه المنطقة. كما تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات الصدر وتحسين شكل الثديين، لذلك قومي بها في أوقات فراغكِ.