close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، روتين العناية بالبشرة قبل 3 أيام من عيد الأضحى لبشرة مشرقة ومتوهجة

روتين جمالي للعناية بالبشرة قبل 3 أيام من عيد الأضحى


مع اقتراب إجازة عيد الأضحى، ترغب كل فتاة في تدليل بشرتها للتمتع بطلة جذابة وبشرة مشرقة ونضرة. إذا كنت تطبقين كريمات العناية بالبشرة بشكل يوميّ، فاستمري في القيام بذلك، وأضيفي بعض الخطوات الى روتينك لنتائج أسرع. في ما يلي سنعرّفك على روتين للعناية بالبشرة، ابدئي بتطبيقه قبل 3 أيام من العيد لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

اليوم الأول

في اليوم الأول، قشري بشرتك بمزيج السكر والعسل، لتخليصها من الجلد الميت وكل الرواسب والأوساخ المتراكمة. هذه الخطوة ستسمح لبشرتك بأن تتنفس، كما أنها ستحرك الدورة الدموية فيها. هذا الأمر يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة ومحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة. طبقي هذه الخطوة قبل 3 أيام من العيد وليس قبل يوم واحد، فبعد التقشير، البشرة تصبح أكثر حساسة؛ لذا تأكدي من إعطاء بشرتك بعض الوقت لتعود الى حالتها الطبيعية.

اليوم الثاني

طبقي قناع بيكربونات الصودا والماء لمدّة 20 دقيقة لتنقية البشرة من البثور. يعمل بيكاربونات الصودا كمنظّف فعّال للبشرة ويحسّن تركيبتها خصوصاً معدّل درجة الحموضة، ما يساعد في محاربة الشوائب التي تقف عائقاً أمام جمال البشرة. إضافة إلى ذلك، فهو مقشّر فعّال يزيل الجلد الميّت ليبيض البشرة ويعيد نضارتها من جديد.

اليوم الأول، الثاني والثالث

على مدار الأيام الـ3 احرصي على أن تطبقي الخطوات التالية:

- دلّكي بشرتكِ بمكعبات الثلج لمدة 5 دقائق. ابدئي في ذلك قبل 3 أيام من العيد، وأدرجي هذه الخطوة في روتينك الجمالي اليومي. تدليك الوجه بمكعبات الثلج يبعد عنكِ شبح الشيخوخة وحديّة التجاعيد، ويعيد إليك نضارة بشرتكِ. بالإضافة الى ذلك تعمل مكعبات الثلج على محاربة تجاعيد الوجه وتخفيف علامات الإرهاق من بشرتك فوراً.

- طبقي أكياس الشاي الأخضر تحت العينين لمدة 15 دقيقة للتخفيف من الهالات السوداء. تساعد أكياس الشاي في التخلّص من انتفاخ البشرة حول العينين، حتّى أنهل تحارب وتخفف من الهالات السوداء. طبقي هذه الخطوة يومياً قبل 3 أيام من العيد وستلاحظين الفرق تدريجياً.

- دلّكي بشرتك بزيت الزيتون لمدّة 5 دقائق. يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E كما إنّه غنيّ بمضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من عوامل خارجيّة مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون إلى أعماق البشرة. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.