close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زبدة الشيا للوجه قبل النوم: تمتّعي ببشرة شابة ومشرقة!

زبدة الشيا عناية بالبشرة

لكل امرأة تعاني من المشاكل في بشرتها، ما رأيكِ أن تتعرفي على فوائد زبدة الشيا للوجه قبل النوم والتي تعتبر من أهمّ المواد التي تستعمل للمحافظة على نضارة البشرة؟ لماذا هي بهذه الأهمية؟ سنستعرض قليلاً العناصر المهمة التي تحتويها زبدة الشيا وخصائصها الطبيعية. من حمض الستياريك، حمض الأوليك، حمض البالمتيك، حمض اللينوليك، الى زيت بذور العنب، زيت الزيتون، زيت الكانولا والفيتامينات المهمة كفيتامين ه وفيتامين أ، هذه هي أهم العناصر تحتوي عليها زبدة الشيا. ليس هناك أهم من هذه القيم الغذائية التي تجعل زبدة الشيا بهذه الشهرة الكبيرة، وهو ما يبرّر اعتمادها في إنتاج العديد من منتجات التجميل ومستحضرات العناية بالجسم والبشرة.

فوائد زبدة الشيا للوجه

تعرّفي على مجموعة من الفوائد التي تقدمها هذه الزبدة الاستثنائية:

- تحتوي زبدة الشيا على الفيتامينات أ وه وف التي تساعد في شدّ البشرة.

- تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعزّز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد والبثور.

- تحمي البشرة من أضرار الشمس، التعب والتوتر.

- تعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة وتساعد على التخلص من التشققات في الشفاهبفضل غناها بالأوميغا 3.

- تخفّف البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين، وتعزّز مرونة ونضارة البشرة.

- تعمل على توحيد لون البشرة ومكافحة التصبغات، النمش والكلف.

- تحتوي زبدة الشيا على الزنك والمعادن الأساسية التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية في البشرة.

زبدة الشيا للوجه قبل النوم

1. زبدة الشيا للوجه قبل النوم من أجل علاج البقع الداكنة

امزجي 5 قطرات من زيت البابونج مع 5 قطرات من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا وطبّقي هذا الخليط على البقع الداكنة. يمكن أيضاً استخدام زبدة الشيا للتخلص من البقع الداكنة على مختلف أنحاء البشرة، من خلال وضع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من العسل، وخلط المكونين معاً جيداً ثم تمديدها على المنطقة الداكنة وتركها لمدة نصف ساعة. بعدها اغسلي البشرة بالماء الفاتر وجفّفيها بلطف.

2. زبدة الشيا للوجه قبل النوم من أجل تخفيف التجاعيد

قومي بخلط ملعقة من زبدة الشيا مع كوب من زيت اللّوز، وملعقتين من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة من زيت فيتامين ه، مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو زيت الورد، وملعقة من شمع العسل، كلها في وعاء زجاجي مليء بالمياه، حتى تذوب المكوّنات جيّداً. بعدها، قومي بتخزينه في الثلاجة. طبّقي هذا الكريم قبل الخروج من المنزل وقبل أن تخلدي إلى النوم، وبعد فترة ستلاحظين الفرق.

من الوصفات السهلة والمفيدة للتخلص من تجاعيد الوجه، إخلطي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم حتى يصبح الخليط متجانساً. طبّقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3. زبدة الشيا للوجه قبل النوم من أجل تخفيف حب الشباب

إخلطي زبدة الشيا مع زيت الزيتون. قومي بتدليك الخليط على البشرة واتركيه قليلاً حتى تمتصه البشرة. اتبعي هذه الوصفة يوميّاً لمدة أسبوعين لرؤية أفضل النتائج.

4. زبدة الشيا للوجه قبل النوم للحصول على بشرة مشرقة

انقعي ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا في المياه. اتركي الخليط يرتاح لمدّة 20 دقيقة حتى تحصلي على جل متماسك، قومي بتصفية الجل في وعاء آخر من ثمّ أضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون واخلطي جيّداً. اتركي الخليط على وجهكِ لمدّة 20 دقيق وافركي وجهكِ لإزالة الخلايا الميّتة. عند الإنتهاء، قومي بإزالة الخليط بالمياه الفاترة من ثمّ اغسلي وجهكِ بمياه باردة وجفّفي بشرتكِ بمنشفة ناعمة، ثمّ طبّقي كريم مرطّب.