close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

يمكنكِ تجميل الانف من دون اللجوء إلى عملية جراحية... إليكِ كلّ الطرق

يمكنكِ تجميل الانف من دون اللجوء إلى عملية جراحية... إليكِ كلّ الطرق

تصغير الأنف، تعديل جمالي تسعى إلى القيام به الكثير والكثير من السيدات من حول العالم. أكثر طريقة يتم اللجوء إليها من أجل تجميل الأنف هي العمليّة الجراحية. لكن، تفضّل الكثير من النساء عدم اللجوء إلى الجراحة أو قد يكون التعديل الذي يردن القيام به بسيط جداً. من هنا، وُجدت الكثير من التقنيات التجميلية، بعيداً عن تلك الجراحية، التي تساعد في تصغير أو تغيير شكل الأنف، سنعرّفكِ عليها في هذا المقال. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

تجميل الانف بالفيلر

فيلر الأنف أو ما يعرف بـLiquid Rhinoplasty هو من أسهل التقنيات التي يمكن اعتمادها لتصغير الأنف. هي عبارة عن حقن فيلر -عادة يستخدم حمض الهيالورونيك- تعمل إما على تصحيح اعوجاج الأنف لجعله مستقيماً أو رفع المنطقة الأمامية، إن كانت متدلية. بمعنى آخر، تقتصر هذه التقنية على تحديد التغيّرات التي يحتاجها الأنف حتى يتلاءم مع شكل وجهكِ. يقوم الطبيب أولاً باستخدام مخدر موضعي على الأنف حتى لا تشعر المريضة بأي ألم. بعدها يحدّد الأماكن التي سيتمّ حقن الفلير في طبقات الجلد العميقة في الانف مع أخذ بعين الإعتبار الكمية المُراد استخدامها. يستغرق هذا الإجراء 15 دقيقة، فهو بسيط ولا يأخذ الكثير من الوقت. نتيجة إجراء فيلر الانف تدوم فقط من 6 إلى 12 شهراً. بعد هذه الفترة، يمكن اللجوء إليها مرة أخرى.

تجميل الانف بالليزر

تجرى الكثير من التعديلات الجمالية باستخدام الليزر والأنف ليس استثناء. حالات استخدام الليزر في تجميل الأنف محدودة نظراً لحساسية الأنف وعدم ملائمة الليزر لحل الكثير من حالات المشاكل أو التعرّجات الموجودة في الأنف. من هنا، يمكن استخدام الليزر من أجل إزالة اللحمية التي تسبب ضيق في التنفّس وبعض المشاكل الصحيّة، كما يمكن تذويب بعض التعرّجات البسيطة والخفيفة في الأنف. من هنا، إذا كنتِ تريدين تجميل الأنف أو تغيير شكله بنسبة بسيطة فالليزر قد يطول الحل. للقيام بهذا التعديل الجمالي يتم اللجوء إلى الليزر الكربوني والنتائج ممكن أن تكون دائمة بحسب الحالة المعالجة.

تجميل الانف بالبلازما

تعتمد تقنية البلازما أو طاقة البلازما Plasma Energy لتجميل الأنف بدون جراحة على استخدام طاقة كهربائية تنتج طاقة حرارية. بسبب هذه الحرارة العالية تنكمش الخلايا، الأمر الذي يساعد على شد الجلد وتصغير الأنف. هذه التقنية هي فعالة في بعض الحالات من هنا، من الضروري استشارة الطبيب قبل اللجوء إليها. يستخدم في هذه التقنية مخدر موضعي قبل الجلسة والنتائج تظهر بعد أيام وممكن أن تكون دائمة بحسب الحالة المعالجة.

تجميل الانف بالتقويم

أجهزة تقويم الأنف هي قطع بلاستيكية صغيرة ظهرت في السنوات الأخيرة كأحدث صيحة في مجال تجميل الأنف بدون جراحة. جهاز تقويم الأنف يعمل بنفس مبدأ تقويم الأسنان، بما أن الأنف يتكون من نسيج غضروفي مرن قابل للتشكيل. يمكن استخدام هذه القطع البلاستيكية الصغيرة من خلال وضعها فوق الأنف لتعيد تشكيل النسيج الغضروفي.

تجميل الانف بالخيوط

هذه التقنية التجميلية ترتكز على استخدام إمّا الخيوط القابلة للتحلّل أو تلك المصنوع من النايلون. يتم اللجوء إلى تقنية الخيوط لتجميل الأنف في حالة انخفاض حافة الأنف. من هنا، يتم رفعه بالخيوط تحت التخدير الموضعي، دون القيام بفتحات جراحية في الأنف. في بعض الحالات، لا تتم إزالة الخيط بعد هذه التقنية، غير أن الطبيب، وفي حالات محددة قد يقوم بإزالته بعد فترة محددة لعدم الحاجة إليه وفق ما يراه. يستغرق هذا الإجراء من 20 إلى 60 دقيقة فقط، أما النتيجة فتظهر على الفور وممكن أن تدوم لـ7 سنوات.