close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداً

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًماغي بو غصن
مصدر الصورة: انستقرام ماغي بو غصن

حواجب السيف التي تتميز بالرسمة العريضة والكثيفة وبخط مسحوب أعلى العين هي واحدة من أكثر اتجاهات الجمال المعروفة منذ عدة أعوام، وبينما تظنين أن فعلها صعب ومعقد بالرسم والأدوات، تعرّفي معنا على طريقة رسم حواجب السيف في دقائق قليلة. من أهم الخطوات قبل البدء اختيار الكثافة وعرض الحواجب الذي يناسب شكل وجهك ويبرز فتحة عينيك الجذابة. وفي كل الأحوال لا بدّ من إتقان فكرة رسم حواجب السيف بما يتناسب مع تفاصيل وجهك وملامحه حتى لا يكون الشكل مبالغاً فيه.

شكل الوجه المناسب لحواجب السيف

  • إذا كنتِ تمتلكين وجهاً بيضاويّ، أيّ تتمتّعين بتوازنٍ بين حجم الجبين، الخدّين والذقن، فأنت الأوفر حظّاً بين كافّة السيّدات لأن الحواجب بكلّ أشكالها منها حواجب السيف تتماشى مع شكل وجهكِ وتمدح ملامحكِ بطريقة جميلة.
  • إذا كنت صاحبة وجه على شكل قلب أو ما يسمّيه البعض شكل المثلّث المقلوب، اعتمدي شكل حواجب السيف الذي يخلق توازناً بين جبينكِ وذقنكِ ويبرز العظام التي تميّز خدّيك.

ملاحظة: إنتبهي إذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة عليك تجنّب رسم الحواجب السيف المسحوبة والتي تظهر أكثر صغر عينيك.

تصفيح الحواجب، تجربة لن أكرّرها مرّة أخرى!

خطوات تحضيرية قبل رسم حواجب السيف

لا بدّ من إجراء بعض الخطوات التحضيرية قبل رسم حواجب السيف لتبدو بمظهر مثالي وطبيعي:

نظفي وجهك جيداً: قبل الشروع في وضع مساحيق التجميل على وجهك ورسم حواجبك لا بد من أن تحرصي على تنظيف وجهك وترطيبه.

ضعي طبقة من البرايمر: قومي بوضع طبقة من البرايمر على وجهك، للحفاظ على رسمة الحواجب لأكبر فترة ممكنة.

استخدمي مثبت الحواجب: لتثبيت حواجبك وجعلها تبدو مسحوبة ومرسومة قومي باستخدام كمية صغيرة من مُثبّت الحواجب، ثم مشطّي شعر الحاجب بواسطة فرشاة مخصصة لذلك لتوزيع المُثبت بالتساوي.

طريقة رسم حواجب السيف

ببساطة تعتمد حواجب السيف على إزالة ذيل الحاجب من أجل تقصير الجزء المنحني لأسفل في نهاية الحاجب، فتبدو كشريط عريض مستقيم. ولكن يمكن الحصول على مظهر حواجب مستقيمة دون مخاطرة بإزالة الشعر من نهاية الحاجب. كما ذكرنا سابقاً، تأكدي قبل رسم الحواجب السيف من تنسيق حجم الحاجبين وكثافتها مع الوجه، كذلك يلعب لون الحاجبين دوراً أساسياً، فاختيار الحواجب الكثيفة قد يتسبب في إخفاء باقي ملامح الوجه الصغير.

  • حدّدي نقطة صغيرة عند أسفل أول الحاجب وأخرى متوازية لها عند أعلاه لتحديد سمكه، وذلك بواسطة وضع فرشاة أو قلم بمحاذاة الأنف بشكل عامودي وهنا يكون حدّ أول الحاجب. ثم ضعي القلم بزاوية منفرجة من أسفل الأنف إلى آخر فتحة العين عندها يمكنكِ تحديد آخر الحاجب. اتبعي الانحناء الطبيعي لحاجبك، حتى لا يكون وهمي على أن يكون سمك حاجبك بين 0.5 إلى 1 سم كحد أقصى، وحدّدي أيضاً مكان ارتفاع قوس حاجبك.
  • إذا كنت تفضلين أن يكون الحاجبين بعيدين عن بعضهما البعض، يمكنك رسم بداية الحاجب على الطرف الخارجي لأنفك والركن الداخلي لعينك.
  • من المهم أن تنظري إلى الأمام وأن يكون وجهك وعينيك إلى المرآة مباشرة عند وضع النقطة التي يجب أن تبدئي فيها على أن تكون أعلى نقطة في القوس في موضع تقاطع الخط مع حاجبك في الحدود العلوية لحاجبك.
  • بعد تحديد النقاط الصحيحة، إنتقلي الى الإستعانة بقلم تحديد الحواجب أو بالجيل والرّيشة المدببة لوصل النقاط التي رسمتها عند حدود الحاجب السفلية والعلوية.
  • استخدمي قلم خاص لرسم الحواجب بحيث تقومين بملء الفراغات ليبدو حاجبك ممتلئاً وكثيفاً، ويُفضّل هنا أن يكون لون قلم التحديد قريباً إلى حدٍ كبير من لون شعرك الطبيعي.
  • ارسمي ذيل الحاجب من خلال توجيه معصم يدك بزاوية طفيفة للرسم بشكل دقيق وفعال وللحصول على مظهر حاجب مُكتمل ومسحوب.
  • مشطّي شعر الحواجب إلى أعلى باستخدام ماسكارا شفافة.
  • أخيراً، تخلصّي من الشعيرات التي تمتدّ خارج خط الشعر الطبيعي أو ضعي كمية بسيطة من الكونسيلر الأفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين وطبقيّه أسفل خط الحاجب عبر استخدام فرشاة المكياج التي تُستخدم عادةً في تطبيق الآيشادو، بدءاً من الخارج وصولاً إلى الداخل. ادمجي الكونسيلر نزولاً نحو جفن العين حول الحاجب ووزعيه بواسطة فرشاة صغيرة ودقيقة لتعزيز شكل رسمة الحاجب وإخفاء الشعر الزائد وإضفاء لمسة نظيفة على منظر حاحبك المسحوب والسيف.


صور نجمات يتمتعن بحواجب سيف

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًسيرين عبد النور
مصدر الصورة: انستقرام سيرين عبد النور

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًاحلام
مصدر الصورة: انستقرام احلام

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًسيرين عبد النور
مصدر الصورة: انستقرام سيرين عبد النور

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًورد الخال
مصدر الصورة: انستقرام ورد الخال

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًبقليس فتحي
مصدر الصورة: انستقرام بلقيس فتحي

طريقة رسم حواجب السيف... الموديل الذي لا يبطل ابداًنتالي فنج
مصدر الصورة: انستقرام نتالي فنج