close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الثلج للبشرة ستجعلكِ تستخدمينه يومياً!

فوائد الثلج للبشرة ستجعلكِ تستخدمينه يومياً!

هل سبق لكِ أن فكّرتِ باستخدام الثلج على بشرتك ووجهك؟ إذا كان جوبكِ لا، فستغيرّين رأيكِ حتماً بعد معرفة فوائد الثلج للبشرة وللوجه. مكعّبات الثلج هي أسرع وأبسط حيلة لاستعادة نضارة الوجه، واستخدامها بشكلٍ يومي ليس إلّا خطوة مثالية للعناية بجمال وجهكِ وإعادة النضارة والشباب لبشرتك والحفاظ عليها لفترة أطول. تابعي قراءة السطور التالية تعرّفي على أبرز فوائد مكعبات الثلج للبشرة.

فوائد الثلج للبشرة

1- الثلج يعمل على علاج مسام الوجه

تعاني العديد من النساء من مشكلة مسامات الوجه التي تظهر على كامل الوجه أو على منطقة معيّنة منه، وهي تجعل بشرتهن تبدو متعبة وشاحبة وتفتقد الإشراقة والجمال. من هنا، فإن تنظيف الوجه بالماء البارد ووضع القليل من مكعّبات الثلج بخفة على البشرة يساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خاصة قبل تطبيق المكياج.

2- الثلج يساعد على شدّ البشرة

من الآن فصاعداً، عليكِ إدراج مكعبّات الثلج ضمن روتينكِ الجمالي، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة وحديّة التجاعيد، وتستعيدي نضارة بشرتكِ. قومي بتمرير قطعة الثلج يومياً على بشرتك لأنها تعمل على محاربة تجاعيد الوجه.
ليس هذا فحسب، الثلج أيضاً يساهم في تخفيف علامات الإرهاق من بشرتك فوراً عبر غمس وجهك في الماء المثلج أو تمرير مكعبات الثلج على بشرتكِ.

3- الثلج يعالج حب الشباب

يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. وضع مكعب من الثلج داخل قطعة من القماش وتمريرها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار.

4- الثلج يخفّف الإحمرار والحساسية

لن تقلقي بعد اليوم من أي آثار على بشرتك نتيجة الالتهابات او الحساسية، لأن الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم.
كل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة وفركها بلطف على كافة بشرتك لمدة دقيقة، ثم تكرار هذا الأمر 3 مرات كل 10 دقائق.

5- الثلج يساعد على علاج الهالات السوداء

الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة لونها الطبيعي.
الثلج يلعب أيضاً دوراً مهماً في عملية إعادة النضارة والشباب إلى محيط عينيك والتخلص من مظهر الانتفاخ والتورم وعلامات التعب والارهاق في الصباح، من خلال إعادة تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عرضة للإلتهابات والتورّم.
افضل طريقة لاستخدام الثلج للتخلص من الهالات السوداء تقوم على تغطيس وجهكِ قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعّبات ثلج وشرائح خيار، وهكذا ستلاحظين استعادة شباب بشرتك وجمالها بعد فترة قصيرة.
قبل وضع المكياج، يمكنك تمرير بعض مكعبات الثلج على بشرتك لتضمني عدم وجود هالات سوداء ولشد البشرة.

6- الثلج يعالج ترهّل الثديين

هل خطر ببالكِ من قبل أن الثلج يساعد في شدّ الثديين والتخلص من الترهلات؟! نعم، لا تتفاجئي من ذلك، ففرك ثدييك بمكعّبات الثلج بحركات دائرية خطوة سهلة وطبيعيّة لن تستغرق سوى دقيقة من وقتكِ ولكنها سوف تشدّ ثدييك وتتسبب بانكماش الانسجة.

نصائح لاستخدام مكعبات الثلج للوجه

- تجنبي وضع المكعبات الثلجية لمدة تتعدّى الـ15 دقيقة على منطقة واحدة.
- لا تستخدمي المكعبات الثلجية فور إخراجها من الثلاجة، بل انتظري ثوانٍ قليلة.
- لا تقومي بتمرير المكعبات الثلجية بشكل مباشر على الوجه، بل ضعيها بقماش رقيق خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة.