close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الملح والليمون: ضعيهما الى جانب سريركِ أثناء النوم وشاهدي ماذا سيحدث في الصباح!

الليمون ملح الاكتئاب التوتر بشرة نضر إشراقة البشرة

كما هو معروف يحتل الليمون المركز الأول في قائمة الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية إذ يتمتع بفوائد علاجية عديدة تفيد وظائف الجسم كما له سمعة كبيرة في اكساب بشرتكِ النضارة والإشراقة لما يحتويه من خصائص متميزة مضادة للأكسدة. ايضاً له دور فعّال في خسارة الوزن والتخلص من الدهون بسهولة. بالإضافة إلى ذلك يعتبر الملح من وجهة نظر خبراء الطاقة منتج طبيعي يقاوم الشعور بالإكتئاب الحاد ويخلصكِ من التوتر والطاقة السلبية، كما أكدوا على ان النتيجة تكون مذهلة إذا تم إضافته إلى الليمون. للمزيد عن هذه الحيلة المبتكرة في جلب الطاقة الإيجابية وللإطلاع أكثر على فوائد الليمون والملح، تابعي قراءة المقال.

فوائد الليمون الصحية والجمالية

يعزز الليمون إشراقة ونضارة البشرة

إن فيتامين C الموجود بوفرة في الليمون يعمل على توهج الجلد ويزيده نضارة إذ يحفز الليمون البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين وهو عنصر حيوي واساسي للحفاظ على بشرة شابة. كما تكافح ماسكات الوجه من الليمون ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يعزز الليمون الجهاز المناعي

يمكن ان يعزز الليمون أداء جهازكِ المناعي في مقاومة الفيروسات إذا ما تم استهلاكه بشكل متكرر إذ يحتوي الليمون على فيتامينC الذي يسمح بمحاربة الجذور الحرة التي قد تكون سبب في الإصابة بالعديد من الأمراض وعلامات الشيخوخة.

يحسن الليمون أداء الجهاز الهضمي

إذا كنتِ تعانين من اضطرابات في الجهاز الهضمي فسيكون من الحكمة اللجوء إلى البديل الطبيعي المتمثل في الليمون للتخلص من تلك الاضطرابات المزعجة إذ ان الليمون يتمتع بخاصية خفض درجة الحموضة في الجسم وبالتالي ينظم الحركة المعوية. اثبتت الدراسات ان الاستهلاك المنتظم لليمون مع ممارسة رياضة المشي يحسن قدرة الجهاز الهضمي على اداء وظيفته بكفاءة.

الليمون حليف قوي لصحة القلب والأوعية الدموية

أثبتت الأبحاث ان الليمون يحتوي على نسب عالية من الألياف الغنية التي تمكنه من القضاء على نسب الكوليسترول الضارة والمتراكمة في الدم وبالتالي على حماية القلب وتحسين أدائه هو والأوعية الدموية.

فوائد الملح الصحية والنفسية

يحسن الملح اداء الجهاز المناعي

افادت دراسة بأن الاستهلاك المنتظم للملح يحسن أداء الجهاز المناعي. ذلك من خلال المساعدة في زيادة عدد الاجسام المضادة للإلتهابات.

يفيد الملح في علاج الاكتئاب

إذا كنتِ تعانين من الاكتئاب الحاد والتوتر فقد يفيدكِ الملح في التخلص من هذه الطاقة السلبية من خلال إعادة تنظيم إفراز الجسم لهرمون السيروتونين والميلاتونين، هرمونَي السعادة والنوم. كما يقلل من هرمون الكورتيزول المسؤول عن الشعور بالتوتر والقلق وبالتالي يزيد من احساسكِ بالراحة والاسترخاء.

وصفة الملح والليمون للتخلص من الاكتئاب والتوتر

المكونات

- ليمونة حجم كبير

- ملح البحر أو ملح خشن

طريقة الإعداد

- قطعي الليمونة إلى 4 أجزاء متساوية من دون فصلها عن بعضها البعض.

- قومي برش القليل من ملح البحر أو الملح الخشن فوق فواصل الليمونة ثم ضعيها في أي ركن من المنزل ولاسيما إلى جانب سريركِ.

ما هي الفوائد النفسية لوصفة الملح والليمون؟

اشارت دراسة إلى ان الرائحة المنعشة المنبعثة من الليمون تخفف من حدة التوتر وتمنحكِ شعور بالثقة بالنفس بشكل كبير. يعمل الليمون على تنقية الجو بكفاءة ويجلب لكِ الاحساس بالإنتعاش. من ناحية أخرى افادت الدراسة بان الليمون يعد درع واقي ضد الحشرات وذلك لأن رائحته الحمضية تمنعها من الاقتراب. لذا يمكن لوضع الملح والليمون في غرفة نومكِ ان يسمح لكِ بقضاء ليلة هادئة. كما ان توزيعه في اركان المنزل قد يؤدي إلى اخراج الطاقة السلبية منه وجلب طاقة إيجابية تشعرين بها طوال اليوم.