close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زبدة الليمون و4 خلطات طبيعية منها تساعد على تفتيح لون البشرة

فوائد زبدة الليمون خلطات طبيعية

كما لليمون فوائد كثيرة على الصحة والجمال، كذلك فوائد زبدة الليمون لا تعدّ ولا تحصى... تتميز زبدة الليمون بالعديد من الخصائص التي تجعلها واحدة من أفضل وأكثر المواد فاعلية في مجال العناية بالبشرة سواء لتفتيح البشرة أو للقضاء على أي مشكلة تصيب البشرة ويصعب التخلص منها. كيف يمكن أن تستفيدي من فوائد زبدة الليمون في حياتك اليومية وتحديداً ضمن روتين العناية بالبشرة؟ تعرّفي اكثر على كل هذه التفاصيل في السطور التالية.

فوائد زبدة الليمون للبشرة

تتميز زبدة الليمون باحتوائها على العديد من الفيتامينات، أهمها فيتامين ج وفيتامين ب، بالإضافة الى نسبة مرتفعة من الزيوت المرطبة الطبيعية. من أهم فوائد زبدة الليمون:

- تنظيف البشرة بعمق والتخلص من المسام الواسعة، وحمايتها من الجراثيم.
- تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة الموجودة بها والتصبغات.
- التخلص من حبّ الشباب وآثار الحبوب، البثور، النمش والكلف.
- تأخير ظهور التجاعيد على الوجه وزيادة مرونة الجلد والمساعدة في تنشيط الخلايا.
- ترطيب البشرة ومنع إصابتها بالجفاف والتشقق.

خلطات طبيعية من زبدة الليمون من أجل تفتيح لون البشرة

بعد أن تعرفت على فوائد زبدة الليمون المختلفة، إليك طرق الإستفادة من فوائد زبدة الليمون السحرية.

1- خلطة زبدة الليمون ولبن الزبادي من أجل تفتيح لون البشرة

إخلطي 3 ملاعق من زبدة الليمون مع ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي الطبيعي في إناء للحصول على خليط متماسك وقوي. قومي بتوزيع الخليط على الوجه واتركيه لمدة تصل إلى ربع ساعة، وبعد ذلك إغسلي الوجه بماء فاتر والغسول المستخدم للوجه، مع مراعاة وضع الثلج على البشرة عقب الوصفة لغلق مسام وجهك. قومي بتكرارها مرتين في الأسبوع.

2- خلطة زبدة الليمون وزيت اللوز من أجل تفتيح لون البشرة

إخلطي جيداً 3 ملاعق من زبدة الليمون مع 3 ملاعق من زيت اللوز. قومي بتقليب المكونات معاً للحصول على ماسك متماسك وضعيه على الوجه لمدة ساعة. بعد ذلك، إغسلي الوجه بواسطة الماء البارد وقومي بتكرار هذه الوصفة.

3- خلطة زبدة الليمون والعسل الأبيض من أجل تفتيح لون البشرة

قومي بمزج 3 ملاعق من زبدة الليمون مع معلقتين من العسل الأبيض. بعد الحصول على مزيج متماسك، قومي بتوزيع الخلطة على الوجه واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف. بعدها قومي بفرك وجهك جيداً بالخليط بحركات دائرية، ثم اغسليه جيداً بواسطة الغسول المناسب لنوع بشرتك. بعد التنشيف، ينصح بتمرير قطعة ثلج لغلق مسام الوجه، وتكرار الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة مرضية.

4- زبدة الليمون من أجل تفتيح الأماكن الحساسة

إدهني المنطقة المراد تفتيحها بزبدة الليمون صباحاً ومساءً لمدة ساعتين ثم اغسليها بعد ذلك، أو ادهني المنطقة خلال فترة المساء واتركيها للصباح وستلاحظين الفرق بشكل واضح بعد فترة.
للحصول على نتيجة جيّدة، يفضّل عمل تقشير للمنطقة الحساسة مرة أسبوعياً.