close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت ثمرة الورد للبشرة... هل كنتِ تعرفينها من قبل؟

فوائد زيت ثمر الورد

زيت ثمرة الورد هو واحد من الزيوت الطبيعية التي تدخل في روتين العناية بالبشرة للفوائد العديدة التي تتمتّع بها. يتم استخراج هذا الزيت من ثمار وبذور نبات الورد، وهو غنيّ بالفيتامينات المغذية للبشرة والأحماض الدهنية الأساسية، ومعروف منذ العصور القديمة لفوائده العلاجية القيّمة. يحتوي زيت ثمرة الورد أيضاً على الفينولات التي ثبت أن لها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للفطريات. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي أكثر على فوائد زيت ثمرة الورد للبشرة وطرق استخدامها.

ما هي فوائد زيت الورد للبشرة والشعر؟

ما هي فوائد زيت ثمرة الورد للبشرة؟

1- زيت ثمرة الورد يعمل على ترطيب البشرة

الترطيب ضروري للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. يمكن أن يعود الجفاف بنائج مضرّة على البشرة خاصةً مع التقدّم في العمر. يحتوي زيت ثمرة الورد على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك حمض اللينوليك واللينولينيك، اللذين يحافظان على جدران الخلايا ويحميانها من فقدان الماء.

2- زيت ثمرة الورد يساعد في تفتيح البشرة

زيت ثمر الورد غني بفيتامين أ، الذي يتكون بدوره من مكوّنات غذائية فريدة أهمها الرتينويد المعروف بقدرته على تقليل فرط التصبغ وعلامات الشيخوخة الأخرى إذا تم استخدامه بشكل منتظم كما، يحتوي زيت ثمر الورد أيضًا على كل من اللايكوبين وبيتا كاروتينال اللذان يساهمان في تفتيح البشرة.

3- زيت ثمرة الورد تعتبر مصدر طبيعي للفيتامينات

زيت ثمرة الورد غني بفيتامين أ، د وه المفيدة جداً لعلاج التشققات واحمرار البشرة، كما أنّه مساهم أساسي في التقليل من تصبغات البشرة.

4- زيت ثمرة الورد يحمي البشرة من أشعة الشمس

بفضل غناه بالفيتامين سي يحميك زيت ثمرة الورد من أشعة الشمس الضارة وتلوث الجو الذي قد يؤذي بشرتك بشدّة.

5- زيت ثمرة الورد يساعد على تقشير البشرة

يعدّ زيت ثمرة الورد مقشراً طبيعياً فعالاً للبشرة، فهو يساهم في إزالة آثار البهتان عن البشرة كما ويحافظ على توهجها ويساهم في التخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها بدون اللجوء إلى المنتجات المصنّعة.

6- زيت ثمرة الورد يعزّز إنتاج الكولاجين في الجسم

الكولاجين هو المادة الأساسية لبناء الجلد، فهو ضروري للحفاظ على مرونته وثباته. الجسم ينتج بشكل طبيعي كمية أقل من الكولاجين مع تقدم العمر. كما أن زيت ثمرة الورد غني بفيتامينات A وC، وكلاهما ضروري لإنتاج الكولاجين.

7- زيت ثمرة الورد يساعد في تقليل إلتهاب البشرة

ثمرة الورد غني بكل من البوليفينول والأنثوسيانين، مما يساعد على تقليل الالتهاب. كما أنه يحتوي على فيتامين ه، أحد مضادات الأكسدة المعروفة بتأثيراتها المضادة للالتهابات.

8- زيت ثمرة الورد يساعد على تعزيز مناعة البشرة

كما أشرنا في النقاط السابقة، يساعد زيت ثمر الورد على الحفاظ على خلايا الجلد التي تعمل كحاجز مضاد لمنع البكتيريا من غزو الجلد، ويبعد بذلك البكتيريا التي قد تؤدي إلى تفشي العدوى والالتهابات في بشرتك.

9- زيت ثمرة الورد يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع

إن القيم الغذائية التي يحتوي عليها زيت ثمر الورد تساعد على التئام الجروح وتحسّن من مظهر الندوب بعد الجراحة وكذلك تقلل من الالتهابات الناتجة عن الاكزيما وجفاف الجلد.

فيديو قد تحبين مشاهدته