صابونة حليب الماعز

البحث عن الصابونة المثالية من مكونات طبيعية للحفاظ على بشرة ناعمة، نضرة ومتألقة، ليس بالأمر الصعب بتاتاً. من الأنواع المتعددة من الصابون الطبيعي، ما رأيك أن تتعرفي على صابونة حليب الماعز؟ 

هذه الصابونة مصنوعة، كما يدل اسمها، من حليب الماعز وهو العنصر الأساسي فيها، بالإضافة الى مجموعة من المكونات الطبيعية الأخرى مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون وغيرها من المكونات. فهل تريدين معرفة أهمية صابونة حليب الماعز وفوائدها؟ تابعي كل هذه التفاصيل في السطور التالية.

فوائد صابونة حليب الماعز على البشرة

محاربة علامات الشيخوخة

يعتبر حليب الماعز مصدراً ممتازاً لأهم الفيتامينات مثل فيتامين أ وسي وه. هذه الفيتامينات تكافح الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا، وتساهم في إزالة الخلايا الميتة وتجديدها. هذه العناصر تساهم في تأخير علامات الشيخوخة وظهور الخطوط الرفيعة، التجاعيد والبقع الداكنة.

معالجة حب الشباب

يحتوي الحليب في صابونة حليب الماعز على نسبة عالية من البروتين، الأمر الذي يساهم في محاربة البكتيريا وإزالة خلايا الجلد الميتة وانسداد مسام الجلد المسببة لظهور حب الشباب. لا تقتصر فوائد حليب الماعز على الخصائص المضادة للجراثيم التي تقضي على حب الشباب تماماً، إنما يساعد أيضاً في تقليل التورم والحكة التي يسببها حب الشباب، وتدمير كلّ البثور الموجودة على البشرة.

ترطيب البشرة

صابونة حليب الماعز غنيّة بالبروتينات، الأحماض الدهنيّة والغليسيرين، وهي العناصر الغذائية المفيدة في ترطيب البشرة. كذلك، حمض اللاكتيك الموجود في حليب الماعز يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من جفاف البشرة والحفاظ عليها لتبقى رطبة، لينة وناعمة لأطول وقت ممكن. 

محاربة إلتهابات البشرة

تلعب صابونة حليب الماعز دوراً مهمّاً في التخفيف من التهاب الجلد إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات، والمساهمة بتهدئة البشرة من الحكة. كذلك، يساهم حليب الماعز في معالجة الإصابات الجلدية مثل الأكزيما، الصدفية وغيرها.

تنظيف البشرة من الأعماق

يحتوي حليب الماعز على حمض اللاكتيك الذي ينظفّ البشرة ويزيل الشوائب. كما يحتوي هذا المكوّن على أحماض ألفا هيدروكسي أو ما يُعرف بـAlpha-Hydroxy Acids التي تقشّر البشرة، وتقوم بإصلاح تلف الخلايا وهذا ما يعطي للبشرة مظهراً أكثر حيوية وشباباً .

التخلص من البقع الداكنة

تحمي صابونة حليب الماعز البشرة من ضرر التعرض لأشعة الشمس، كما تحميها من الأشعة ما فوق البنفسجية؛ لاحتوائها على المعادن المتنوعة، وخاصة السيلينيوم، فتخفف من اسمرار البشرة، ومن ظهور البقع الداكنة والكلف.


إقرئي أيضاً: فوائد صابونة البابايا لمحاربة التجاعيد والتمتّع ببشرة مشرقة!
فوائد صابونة الكبريت في الحفاظ على جمال بشرتك والعناية بصحة شعرك!