close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، فوائد قشر الموز للبشره... أسباب ستدفعك لإدخالها الى روتينك الجمالي اليومي!

تعوّدنا أن نرمي قشر الموز، علماً أنها تمثل الجزء الأغنى بالمواد الغذائية، والقليلات فقط هن من يدركن الاستعمالات الممكنة لهذه القشور. بعد المعلومات التي نحن على وشك أن نزوّدكِ بها عن فوائد قشر الموز للوجه وفوائد الموز للبشره، ستغيّرين حتماً طريقة تناولكِ لهذه الفاكهة وستتوقفين فوراً عن عادة رمي قشر الموز. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

5 أسباب ستجعلكِ تضيفين البطاطا إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ حالاً

فوائد قشر الموز للبشره

نتائج مذهلة ستحصلين عليها عند تطبيقك أقنعة قشر الموز التي ستجعل بشرتكِ أكثر إشراقاً ونضارةً. نصيحتنا لك هي إستخدام قشر الموز الطازجة بعد تناولها فوراً، أو إستخدام قشر الموز البارد، وعدم ترك الموز تحت أشعة الشمس.

قشر الموز لعلاج انتفاخ العيون

دلّكي بقشرة الموز تحت عيونكِ لمدّة 5 دقائق، وستلاحظين تقلّص انتفاخ العيون. يمكنكِ القيام بهذه الخطوة يومياً كون الموز لا يحتوي على مكوّنات ضارة ممكن أن تضر البشرة أو تسبب تهيّجها.

قشر الموز لعلاج احمرار البشرة

إفركي قشر الموز على وجهكِ لمدّة 10 دقائق لعلاج احمرار البشرة. الفيتامينات والمعادن الموجودة في قشرة الموز تساعد على تهدئة البشرة من الإحمرار والتهيّج، لذلك هي مناسبة للبشرة الحساسة، وتحمي البشرة من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية.

قشر الموز لعلاج الهالات السوداء

إطحني قشور الموز وامزجيها مع جل الألوفيرا، ثم طبّقيها تحت عينيكِ لمدّة 10 دقائق. قشر الموز له فاعلية سريعة أيضاً لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العيون، إستعيني به وتخلصي من هذه المشاكل المزعجة والمؤرقة.

قشر الموز لعلاج البثور وحب الشباب

إفركي قطعة صغيرة من قشرة الموز حول المنطقة المستهدفة، لبضع دقائق حتّى يصبح لون القشرة بنيّ، وأعيدي الطريقة 3 مرات في اليوم. غناه بالمواد المضادة للأكسدة والنشا يساعد في التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تسبّب ظهور البثور وحبّ الشباب.

قشر الموز لعلاج التجاعيد

يحتوي الموز على مكوّن يحارب التجاعيد ويمنع ظهورها في البشرة كما أنّه يغذّيها ويجعلها نضرة. الفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة يساعدان على تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين لتتمتّعي ببشرة شابة، صحية وخالية من التجاعيد.

قشر الموز لعلاج تشققات القدمين

إفركي قدميكِ الجافتين بقشر الموز جيداً، حتى تمتّص التشقّقات الرطوبة اللازمة من الموز. إغسلي قدميكِ بالمياه الفاترة لإزالة المادة اللزجة، وكرّري هذه الخطوة مرات عدّة.

قشر الموز لتفتيح البشرة

كلّ ما عليكِ فعله هو فرك قشر الموز على البشرة يومياً أو 3 مرّات في الأسبوع، لتفتيح البشرة والتخفيف من التصبغات والبقع الداكنة. الموز يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تجديد خلايا البشرة وبالتالي التخلّص من الجلد الميّت والتصبغات.

قشر الموز لتنعيم البشرة

البوتاسيوم والأحماض الأمينية الموجودة في هذه الفاكهة تعالج جفاف البشرة وتجعلها رطبة أكثر.