تنمو فاكهة عنب الثعلب في الغابات والجبال المنتشرة في أميركا والهند. يتميّز عنب الثعلب بأنه واحد من أنواع العنب المتعددة ذات الطعم الحامض.
 تحتوي فاكهة عنب الثعلب على العديد من الفوائد الجمالية والصحية للبشرة والشعر نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C والمعادن مثل الفوسفور والكالسيوم المقوية لبصيلات الشعر. كما أن عنب الثعلب مشبع بالمواد المضادة للاكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للشيخوخة المبكرة.

في ما يلي سنقدم لكِ أهم فوائد فاكهة عنب الثعلب  في روتين العناية بالبشرة والشعر. 

فوائد عنب الثعلب للبشرة 

يمكنكِ استخدام فاكهة عنب الثعلب الهندي، في العناية بالبشرة أو الشعر سواء بتناولها على شكل عصير طازج أو بتطبيقها مباشرةً على وجهكِ. تابعي القراءة لتتعرّفي على الفوائد المتعددة لعنب الثعلب.

1- عنب الثعلب يكافح علامات الشيخوخة 

لا تترددي في شرب عصير فاكهة عنب الثعلب الطازج بإنتظام مع تحليته بملعقة صغيرة من العسل للحفاظ على نضارة وشباب بشرتكِ. يحتوي هذا المشروب على عناصر كثيرة مضادة للاكسدة وكميات وافرة من فيتامين C تحارب التجاعيد الدقيقة.

2- عنب الثعلب يعالج آثار حب الشباب 

يمكنكِ محاربة حبوب الوجه العنيدة والتخلص من ندبات حب الشباب بتطبيق عصير عنب الثعلب على المنطقة المصابة من وجهكِ، واتركيه حتى يجف أي لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة. كرري العملية إلى ان تختفي البثور واحصلي على بشرة خالية من العيوب.

3- عنب الثعلب يوحّد لون البشرة 

التطبيق المنتظم لعصير فاكهة عنب الثعلب أو الذي يعرف بعصير أملا في الهند، يعزز مستويات فيتامين C ويساعد على زيادة إنتاج معدل الكولاجين الطبيعي في البشرة لتبدو بشرتكِ ناعمة ومشرقة.

4- عنب الثعلب يقلل من تصبغات الجلد 

عصير فاكهة عنب الثعلب سواء شربه أو تطبيقه مباشرةً على الوجه، يساهم في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من سمومها مع تقليل تصبغات الجلد.
 كل ما عليكِ القيام به هو وضع القليل من عصير عنب الثعلب على تصبّغات الجلد وتركه حتى يجف. ثم امسحيه بقطعة قطن صغيرة مبللة. كرري هذه العملية إلى ان تلاحظين اختفاء البقع الداكنة او تخفيف حدتها.

5- عنب الثعلب يزيل خلايا الجلد الميتة 

يعمل عصير عنب الثعلب كمقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة لتحصلي على بشرة مشرقة تنبض بالحيوية. طبّقي عصير فاكهة عنب الثعلب مباشرةً على وجهكِ أو اشربيه بإنتظام ليساعدكِ في إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز مكافحة علامات الشيخوخة.

فوائد عنب الثعلب للشعر 

1- عنب الثعلب يعالج قشرة الشعر 

يعتبر عنب الثعلب واحد من الفواكه الأكثر استخداماً في علاج قشرة الشعر والوقاية منها في الهند. بالإضافة إلى ذلك، يقوم عنب الثعلب بالعناية بالشعر؛ فيتركه ناعم كالحرير.

2- عنب الثعلب يفرد خصلات الشعر بشكل طبيعي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على خصلات شعر ناعمة ومفرودة بشكل طبيعي، ما عليكِ سوى المواظبة على تطبيق قناع عصير أملا أو عنب الثعلب على شعركِ بإنتظام.
يعمل عنب الثعلب على اصلاح تلف البصيلات وتقويتها، كما يعزز نمو الشعر ولمعانه. ضعيه على فروة رأسكِ لمدة 30 دقيقة حتى يجفّ ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

3- عنب الثعلب يكافح الشيب المبكر 

بفضل احتوائه على فيتامين C، معادن ومضادات للأكسدة، يمنع ماسك عصير عنب الثعلب ظهورعلامات الشيب كم يحدّ من تساقطه.
قومي بإدخال عصير عنب الثعلب في روتين العناية بالشعر وطبّقيه كقناع مغذّي على شعركِ واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجفّ ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية بشكل منتظم.

4- عنب الثعلب يرطّب الشعر بعمق 

يعمل عصير عنب الثعلب كبلسم مغذي للشعر بدرجة كبيرة فيتركه ناعم ولامع.
كل ما عليكِ فعله هو مزج عصير عنب الثعلب مع القليل من بودرة الحناء، ثمّ طبقي الخلطة بلطف على فروة الرأس واتركيها حتى تجف. اغسلي شعركِ بالطريقة المعتادة وتمتعي بشعر مفعم بالحيوية واللمعان.