close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كم من الوقت تستغرق كريمات العناية بالوجه والجسم حتى تتفاعل مع بشرتكِ؟

كم من الوقت تستغرق كريمات العناية بالوجه والجسم حتى تتفاعل مع بشرتكِ؟

دائماً ينصحكِ خبراء التجميل بالإنتظام في تطبيق كريمات العناية بالبشرة بشكل يومي للحصول على نتائجها الفعّالة، مع الحرص على نظافة البشرة وانتقاء منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة العالية التي تناسب نوع كل بشرة ومشاكلها. هذا الكلام صحيح، لكن إلى متى ستستمرين في اتباع روتين العناية بالبشرة الخاصّ بك بوجهك وجسمكِ حتى تحصلين على نتائج مذهلة؟ في ما يلي نقدّم لك تقديرات زمنية توضح لكِ الوقت الذي يستغرقه كل منتج عناية بالبشرة، وفقاً لوظيفته حتى تتفاعل مكوناته مع بشرتك، وإن لم تكن النتائج مرئية بشكل فوري.

تقديرات زمنية توضح الوقت الذي يستغرقه كل منتج حتى يتفاعل مع البشرة

1- الكريمات المرطّبة: تستغرق من يوم إلى 3 أيام

تعتبر الكريمات المرطبة من منتجات العناية بالبشرة التي يظهر تأثيرها الفوري على الجلد، وذلك بفضل مكوناتها الغنية بعنصر الغليسرين، وتبقى فعالة لمدة 6 إلى 24 ساعة. أما الوقت الذي تستغرقه لبدء تفاعلها على بشرتكِ ولتزيد من نداوتها وليونتها فهو يتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام. ثم ستظهر النتائج الأكيدة وتلاحظين الفرق بعد مضي أسبوعين على الأقل من تطبيقها.

2- كريمات تجديد خلايا البشرة: تستغرق من يوم إلى 28 يوماً

تساعد مكونات هذه النوعية من منتجات العناية بالبشرة التي تعتمد على خلاصة النباتات العشبية الطبية، على تجدد خلايا الجلد وتخلّصه من البقع الداكنة، وهذا يحدث بالمواظبة على تطبيقها، كل 4 أسابيع. لنتائج مثالية،عليكِ تطبيقها في المساء واختيار النوع الذي يدخل في مكوناته أحماض الفاكهة التي يمكنها القضاء على طبقة الجلد الميتة في ليلة واحدة.

3- كريمات مكافحة الشيخوخة: تستغرق من يوم إلى 21 يوماً

تحتوي كريمات مكافحة الشيخوخة على عناصر نشطة مثل بروتينات القمح التي لها تأثير فوري على البشرة، حيث تشعرين بشد الجلد سريعاً بعد تطبيقها. كما تحتوي على مكونات أخرى نشطة مثل حمض الهيالورونيك الذي يساعد على اعادة ترطيب البشرة بشكل فعال ويملأ التجاعيد ويشدها. تحتاج هذه الكريمات من 3 إلى 8 أسابيع حتى تشعري بنتائجها الفعّالة.

4- كريمات الرعاية ضد العيوب: تستغرق من يوم إلى يومين

هذا النوع من منتجات الرعاية بالبشرة يقضي على عيوبها المتمثلة في الإجهاد، البثور، الرؤوس السوداء، المسام المتسعة والإحمرار لتصبح بشرتكِ، بعد ذلكِ، شابة ونضرة لما بهذا النوع من عناصر متوازنة، كالزنك والتي تقضي على الزهم أو الدهون العالقة بالمسام والبثور خلال يوم أو يومين.

5- كريمات الديتوكس: تستغرق من يوم إلى 28 يوماً

استناداً إلى قاعدتها المكونة من عناصر فعّالة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E ومادة ريسفيراترول التي تعمل على إلتقاط الجذور الحرة الناجمة عن الإجهاد، التلوث، سوء التغذية والتعرض لأشعة الشمس الضارة، تخلّص هذه الكريمات البشرة من عيوبها. على المدى البعيد، تظهر فعالية كريمات الديتوكس ودورها في مكافحة الشيخوخة.

6- كريمات العناية بالعينين: تستغرق من يوم إلى 15 يوماً

إن نتائج نوع الكريم الذي يهدف إلى ترطيب منطقة حول العين، هي فورية. أما لو كان متوجهاً للحد من الهالات السوداء، فسيتطلب الأمر ما يقرب اسبوع حتى تلاحظي أنه بدأ يقضي على الاسوداد أسفل العين وذلك من خلال تطبيقه مرتين يومياً. أما لو كانت عينيك منتفختين ولديهما جيوب ظاهرة، يستطيع الكريم القضاء على هذا العيب الملحوظ خلال أسبوعين بفضل مكونات فعالة مثل Ruscogenin الذي يساعد على تقليل السوائل حول العين. بوجه عام، يمكنكِ ملاحظة الفرق بعد 6 إلى 8 أسابيع.

7- كريمات التنحيف: تستغرق من 21 إلى 28 يوماً

هذه الكريمات المخصصة للتنحيف غنية بعنصري الكافيين وخلاصة نبات زهور شجرة معروفة بإسم كستناء الحصان او شجرة كونكر، وهي مفيدة للغاية في تقليل تراكم الدهون بشكل فعّال، ويستغرق هذا التفاعل ما بين 21 إلى 28 يوماً وتلاحظين أفضل النتائج بعد مضي 8 أسابيع بمجرد تطبيق هذه الكريمات مرتين يومياً في الصباح والمساء.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع أمينة خليل، نجمة غلاف جمالكِ لعدد سبتمبر 2023