close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية تحضير تونر طبيعي لغلق المسام والحصول على بشرة صحية ونضرة

تونر طبيعي لغلق المسام بشرة

يعتبر التونر من أهم المستحضرات في الخطوات التجميلية للمحافظة على صحة البشرة وجمالها.

إذا كنت تعانين من مشكلة مسامات الوجه التي تجعل بشرتك تبدو متعبة، شاحبة ومفتقدة للإشراقة والجمال، استخدمي التونر لتنظيف واغلاق المسامات للمحافظة على صحة البشرة، والتقليل من إفرازاتها، ومن مظهر البثور والحبوب المنتشرة.

ليس هذا فحسب، فالتونر يعيد الرطوبة المفقودة الى البشرة وينعش الملمس، كما أنه يخلّص بشرتك من الأوساخ، الجلد الميت وبقايا المكياج بعد الغسل، ويحافظ على توزان حموضة البشرة. فما رأيكِ أن تحضّريه بنفسكِ في المنزل؟

كل ما تودّين معرفته عن كيفية تحضير تونر طبيعي لغلق المسام ستجدينه في المقال التالي، وتأكدي عزيزتي أنك ستحصلين على نتيجة رائعة من دون الحاجة لدفع مبالغ باهظة دائماً.

تطبيق تونر طبيعي لغلق المسام

قومي بغمس قطعة صغيرة من القطن بخليط التونر ومررّيها على وجهك خصوصاً على المناطق المستهدفة بحركات دائرية من الداخل الى الخارج، أو قومي برشّ التونر على وجهك. اتركيه لعدة دقائق على وجهك، ثم اغسليه بالماء ونشّفي جيداً. لا تنسي وضع السيروم والكريم المرطب على البشرة، وستبدأ النتائج بالظهور بعد عدة أسابيع.

خلطات تونر طبيعي لغلق المسام

تونر طبيعي لغلق المسام: خلطة خل التفاح

إمزجي ملعقة صغيرة من خلّ التفاح مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من النشا والقليل من الحليب. قومي بدهن المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة وافركيه قليلاً قبل تشطيفه. يمكن تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً، مع ضرورة الإنتباه لعدم الإكثار منه لأنه قد يسبب حروقاً وتهجياً على البشرة الحساسة.

تونر طبيعي لغلق المسام: خلطة الليمون

إخلطي ملعقتين من العسل مع ليمونة واحدة معصورة ثم قومي بتدليك الوجه بالخليط لدقائق وافرديه على الوجه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة. اشطفي الوجه بالماء الفاتر عند الإنتهاء.

تونر طبيعي لغلق المسام: خلطة جل الالوفيرا

ضعي كمية من جل الألوفيرا على المسامات مع القيام بحركات مساج لعدة دقائق، ثم اتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق واغسلي وجهك بعدها بالماء البارد ونشّفي جيداً.

تونر طبيعي لغلق المسام: خلطة العسل وكربونات الصودا

إخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا، وطبّقي المزيج على الوجه. افركي بلطف لمدة 3 الى 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

تونر طبيعي لغلق المسام: خلطة النعناع والبابونج

اخلطي ملعقتين من النعناع المجفف مع ملعقتين من البابونج المجفف، وضعيها مع 4 أكواب من الماء في وعاء على النار حتى الغليان لمدة 10 دقائق. اتركي الخليط لمدة 5 دقائق مغطّى، ثم صفّيه وضعيه في زجاجة. إحفظي الزجاجة في الثلاجة واستخدميه على بشرتك لغلق المسام.

تونر طبيعي لغلق المسام: خلطة ماء الورد

اغلي الماء في وعاء أولاً لمدة 5 دقائق ثم ارفعي الوعاء من على النار وأضيفي أوراق الورد وغطّي الخليط لمدة 30 دقيقة. صفّي التونر وقومي بتعبئته في زجاجة واحفظيه في الثلاجة. امسحي الوجه صباحاً بقطرات من خليط ماء الورد بعد غسله جيداً.


إقرئي أيضاً: فوائد صابونة البابايا لمحاربة التجاعيد والتمتّع ببشرة مشرقة!

7 ماركات تونر للوجه: تنظّف الأوساخ بدقة وتمنحكِ بشرة نضرة لا مثيل لها!