كارمن بصيبص حواجب

ما زالت موضة الحواجب الكثيفة تسيطر على ساحة الجمال وذلك ربما لكونها واحدة من اللوكات الاقرب للشكل الطبيعي. من النجمات اللواتي يلفتن النظر بحواجبهن الكثيفة، لا يمكن أن نغض النظر عن كارمن بصيبص، بطلة مسلسل عروس بيروت. لحسن الحظ، يمكن لأية امرأة أن تتمتع بشكل الحواجب هذا، وذلك من خلال بعض الخطوات والنصائح البسيطة التي يمكن اتباعها بسهولة. إليكِ كيف تحصلين على حواجب كثيفة مثل كارمن بصيبص.

1- لا تغيّري شكل ورسمة الحواجب على فترات متقاربة، وحاولي إبقاء شكل واحد لفترة طويلة وذلك حتى لا تضعفي البصيلات.

2- استبدلي الملقاط بالخيط لإزالة ونتف الشعيرات الزائدة وذلك لأن الملقاط يمنع نمو الشعر بشكل سريع.

كارمن بصيبص حواجب

3- تجنّبي نتف الشعيرات الموجودة في المنطقة عند قوس الحاجب ليوهم بالكثافة.

4- استخدمي فرشاة ناعمة ومرريها كل يوم على حواجبك وكأنك تقشرينها وتزيلين عنها الجلد الميت وتحفّزي نمو بصيلات الشعر.

5- انتبهي جيداً لنوعية طعامكِ وما إذا كنتِ تحصلين على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمكِ واحرصي على توفّر هذه الفيتامينات والمعادن بشكل خاص في المأكولات التي تتناولينها: أوميجا 3، فيتانين ب، الحديد، البروتين والبيوتين الموجود في البيض، الأفوكادوا، السالمون والفول السوداني تحديداً.

6- الجئي الى إحدى التقنيات المتخصصة في تكثيف الحواجب مثل تقنية حواجب تاتو دائمة، تقنية الـMicroblading، تقنية الـMicroshading وتقنية الـEyebrow Lamination. للمزيد من المعلومات حول هذه التقنيات التجميلية لتكثيف الحواجب، اضغطي هنا.

كارمن بصيبص حواجب

7- الجئي الى بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في نمو شعر الحواجب في فترة قصيرة، وهذه هي أبرزها:
زيت الخروع: واحد من أقدم الطرق التي تُستخدم من أيام الجدات. بخطوة سهلة قومي بتغميس قطن في الزيت ومرريه على الحواجب واتركيه خلال الليل. في الصباح اغسلي وجهك بغسول الوجه بمياه فاترة. من خلال المداومة على هذا الروتين يمكن أن تلاحظي فرق ملحوظ في خلال 4 أسابيع.
مزيج زيت الزيتون والعسل: معروف أن زيت الزيتون غني بفيتامين ه الذي يحفز بدوره نمو الشعر. ضعي نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واضيفي قطرات من العسل وامزجي الخليط. ضعيه على الحواجب لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً.
الحليب: ذلك لاحتواء الحليب على نسبة عالية من فيتامين د. اغمسي كريات القطن في حليب كامل الدسم ومرريها جيداً على حواجبكِ حتى تمتصها تماماً ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.
زيت جوز الهند: باعتباره غني بالحديد وفيتامين E. قومي بعمل حمام بخار للكمية التي تحتاجين لها، وبأطراف أصابعك مرري الزيت على حاجبيكِ واتركيه خلال النوم وفي اليوم التالي اغسليه.
الليمون: لكونه غني بفيتامين B وفيتامين C، له تأثير كبير في تحفيز نمو الشعر. تجنبيه إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة.

8- لا تترددي أيضاً في استخدام منتجات المكياج التي تتنوّع وتختلف بين شعيرات المستعارة، القوالب، أقلام تحديد الحواجب المزدوجة، ماسكرا الحواجب، منتجات التاتو المؤقت والبرايمر. إذا أردتِ أن تتعرّفي أكثر على دور هذه المستحضرات لتكثيف الحواجب، فما عليكِ إلّا الضغط هنا.