الأظافر هي من دون شكّ من بين التفاصيل التي تلعب دوراً مهماً في إنجاح إطلالتكِ، لتكون بالتالي مهمة المحفاظة على صحتها وجمالها هو أمر بغاية الأهمية! من هنا، قد تلجئين إلى خبيرة التجميل للوصول إلى هذا الهدف، إذ تعتبرينها ملجأكِ الوحيد لصنع مناكير وبداكير ناجحين 100%. لكن إن كنتِ لا تملكين الوقت للذهاب إلى صالون التجميل، بإمكانكِ القيام بهذه الخطوة في المنزل. كيف؟ في السطور التالية، سنساعدكِ في معرفة كيفية القيام بمناكير وبداكير بمفردكِ، كما سنقّدم لكِ مجموعة أدوات تساهم في تحقيق الهدف. لكن قبل ذلك، سنعرّفكِ على الفرق بين المانكير والبادكير. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

ما هما المانكير والبادكير؟

المانكير تهدف إلى الإعتناء بأظافر اليد من خلال استخدام ادوات لازالة الجلد الميت، ترتيب شكل الأظافر، طلائها، تقشير اليد وترطيبها. أمّا البادكير فهي من العلاجات الجمالية للاهتمام بالقدمين وأظافر القدمين. تهدف إلى ازالة الجلد الميت، ترطيب القدمين، تقشيرها وطلاء أظافر القدمين.

أدوات المانكير والبادكير ودورها

مانكير بادكير ادوات

  • مقص الأظافر: تجدين مقصّ الأظافر على شكلين، ويرتكز اختيار الأداة على الغاية التي تهدفين إلى تحقيقها. إن كنتِ تريدين أن تجعلي أظافركِ قصيرة للغاية، فالجئي إلى الأداة رقم 1. أمّا إن كنتِ تريدين ترتيب أظافركِ وقصّها قليلاً، فاستخدمي الأداة رقم 2.
  • مقصّ اللحمية (رقم 3): إن لم تكتفِ بأداة ازالة اللحمية للتخلّص من الجلد الميت، فبإمكانكِ أن تلجئي إلى مقصّ اللحمية الذي يُستخدم أيضاً لقصّ الزّوائد اللحمية الّتي تحيط بمنطقة الظفر. 
  • المبرد (رقم 4): تعمل هذه الأداة على ترتيب شكلِ الأظافرِ، إمّا على شكل دائري إمّا مربّع، وذلك تناسباً مع شكل أصابعكِ. 
  • أداة إرجاع اللحمية (رقم 5 و6): هي عبارة عن أداة تكون مصنوعة إمّا من الخشب أو المعدن، تعمل على إرجاع اللحمية إلى الخلف لتوسيع منطقة الأظافر، ولتسهيل عملية قصّ اللحمية.
  • أداة ازالة اللحمية (رقم 7): تكون هذه الأداة على شكل ملعقة صغيرة، تساعد في ازالة اللحمية التي كُشفت بعد استخدام أداة ارجاع اللحمية.

والآن، أنتِ تعرفين ما هو دور ادوات مناكير وبداكير للاهتمام بأناملكِ وأنتِ متواجدة في منزلكِ. ما عليكِ الآن سوى البحث عن هذه الادوات لشرائها! من هنا، جمعنا لكِ مجموعات من هذه الأدوات لصنع بدكير ومنكير والتمتّع بأظافر جميلة وصحية! اكتشفي كل المنتجات التي اخترناها لكِ أدناه.

مجموعة ادوات لصنع مناكير وبداكير في المنزل

مانكير بادكير ادواتأدوات مانكير وبادكير من Skinnydip London، تجدينها لدى Shopbob.com

مانكير بادكير ادواتأدوات مانكير وبادكير من Sephora

مانكير بادكير ادواتأدوات مانكير وبادكير من Ted Baker، تجدينها لدى Namshi.com

مانكير بادكير ادواتأدوات مانكير وبادكير من The Dapper Chap، تجدينها لدى Asos.com

مانكير بادكير ادواتأدوات مانكير وبادكير من Tweezerman