المرأة اليابانية الكولاجينما سرّ شباب بشرة المرأة اليابانية؟ سؤال قد تطرحه العديد من النساء، . إلى جانب الروتين الجمالي الذي تتبّعه المرأة اليابانية، هناك 3 حيل إضافية تقوم بها أيضاً لتعزيز الكولاجين في بشرتها للتخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة. لكن قبل أن نطلعكِ على هذه الأسرار، سنعيد ونذّكركِ بأسباب نقص الكولاجين وفوائده على الجمال بشكل عام.

أسباب نقص الكولاجين في البشرة

  • العوامل البيولوجية: من الطبيعي جدّاً أن تعاني من نقص الكولاجين في البشرة مع التقدّم في السنّ والتغيّرات الهرمونية.
  • العوامل البيئية: التعرّض المستمرّ لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجية يؤدّي إلى إنتاج الجذور الحرّة في الجلد التي تتسبّب بالتالي بإنخفاض معدّل الكولاجين في البشرة. كما أنّ هذا العامل يؤثّر سلباً على صحّة الشعر. إضافةً إلى هذا، التلوّث يؤدّي أيضاً إلى نقص إنتاج الكولاجين في البشرة. 
  • نقص الفيتامين C: يعمل هذا الفيتامين على تحويل مادتيّ البرولين واليسين الموجودتين في الجسم إلى كولاجين. لذلك، إنّ نقص الفيتامين C يؤدّي بالتالي إلى فقدان الكولاجين ممّا يتسبّب بأضرار على البشرة والشعر مثل ظهور التجاعيد، الخطوط الرفيعة وتساقط الشعر. 
  • قلّة النوم: السهر لساعات متأخّرة يؤدّي إلى إفراز هرمون الكورتيزول أو هرمون الإجهاد في جسمكِ، الذي يؤثّر بدوره على انتاج الكولاجين المفيد لشباب بشرتكِ. لذلك، من الضروريّ جدّاً عدم إهمال أهميّة النوم وذلك بهدف عدم مواجهة مشكلة نقص الكولاجين.
  • التوتّر والإجهاد: الشعور الدائم بالتوتّر والإجهاد يضعف قدرة مادّة الكولاجين على القيام بواجبها مثل تحسين صحّة البشرة والشعر.

فوائد الكولاجين للبشرة، الشعر والأظافر

  • يعمل الكولاجين على ترطيب البشرة من الأعماق ليخلّصها من جفافها، وبالتالي يجعلها تبدو أكثر انتعاشاً.
  • يزوّد الكولاجين البشرة بالإشراقة والنضارة التي تجعلها تبدو صحّية وشابّة.
  • يساهم هذا البروتين في إنتاج الكولاجين في البشرة، إزالة التجاعيد، شدّها وإعادة المرونة إليها.
  • يساعد الكولاجين في تغذية الشعر من العمق وترطيبه.
  • يساهم الكولاجين في الحدّ من آلام وتصلّب العضلات والمفاصل وتعزيز حركتها ومرونتها.
  • يساعد الكولاجين في تقوية الأظافر.

كيف تعزّز المرأة اليابانية الكولاجين في البشرة؟

هناك 3 طرق مختلفة تقوم بها المرأة اليابانية لتعزيز الكولاجين في بشرتها وإعادة الشباب إليها من جديد. اكتشفيها في ما يلي: 

1- تتناول المرأة اليابانية مشروب الكولاجين 

تتناول المرأة اليابانية مشروب الكولاجين الذي يحتوي عادة على الفيتامينات مثل فيتامين C، البيوتين، الكولاجين وعناصر غذائية أخرى. هذا المشروب يساعدها في علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يجعل البشرة أكثر مرونة وليونة. طبعاً، إن مشروب الكولاجين لا يعيد الشباب إلى البشرة فحسب، بل يزوّد المرأة اليابانية ببشرة مشرقة ونضرة، كما يزيل الهالات السوداء تحت العيون. إليكِ في ما يلي 3 منتجات من مشروب الكولاجين: 

VITAL PROTEINS Collagen Peptides

المرأة اليابانية الكولاجينيعمل مشروب الكولاجين البقري أو البيبتدات من فيتال على إنتاج الكولاجين في البشرة، إزالة التجاعيد، شدّها وإعادة المرونة إليها. كما يعمل على ترطيب البشرة من العمق ليمنع جفافها.  

MOON JUICE Beauty Shroom™ Vegan Collagen Protection

المرأة اليابانية الكولاجينيساعد الكولاجين النباتي من مون جويس في محاربة التجاعيد والمحافظة على الكولاجين الطبيعي في البشرة. كما أنه يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة ويعمل على ترطيب الوجه من العمق. 

HUM NUTRITION Collagen POP + Vitamin C Dissolvable Tablets

المرأة اليابانية الكولاجينيعمل الكولاجين البحري من هوم نيوترشن على إعادة المرونة في البشرة وشدّها، كما أنه يساعد في محاربة التجاعيد. 

2- تتناول المرأة اليابانية حساء مرق العظام 

تتناول المرأة اليابانية حساء مرق العظام، كونه غنيّ بالجلاتين والدهون المفيدة للبشرة. إضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على نخاع العظم الذي يحافظ على شباب البشرة. يتم تحضير الحساء من خلال غلي اللحم والعظام جيّداً ثمّ شرب المرق. في الواقع، إن حساء المرق لا يحفّز إنتاج الكولاجين لبشرة خالية من التجاعيد فحسب، بل يلعب دوراً مهمّاً في الرشاقة أيضاً، إذ يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم، الماغنيسيوم والفوسفور التي تسهّل عملية الهضم، تقوّي جهاز المناعة وتحدّ من تراكم السيلوليت. طبعاً هذا النوع من الأطعمة السائلة لا يحلّ مكان الوجبات بل يرافقها.

3- تتناول المرأة اليابانية أطعمة مدعّمة بالكولاجين

تتناول المرأة اليابانية بعض المأكولات المدعّمة بالكولاجين مثل أنواع معيّنة من الحساء، المعكرونة، لحم الخنزير وغيرها. هذه الأطعمة تقدّمها مطاعم وسوبرماركات عدة، حيث تضيف إلى الطعام الكولاجين، الأمر الذي يساعد المرأة اليابانية في المحافظة على شبابها.