close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تميّزين بين أداة جاد رولر الحقيقية وتلك المزيّفة؟ 6 معايير تساعدكِ في ذلك

جاد رولر حقيقية جاد رولر مزيّفة

باتت الجاد رولر واحدة من الأدوات الجمالية الأكثر استعمالاً ضمن روتين العناية بالبشرة والشعر! فوائدها كثيرة، مثل منح البشرة الإشراقة من خلال تعزيز الدورة الدموية، محاربة التجاعيد، شدّ المسام وغيرها. كما تعلمين هي مصنوعة من حجر اليشم، واحد من الأحجار الكريمة باهظة الثمن إلى حدّ ما. من هنا، الكثير من المتاجر تقدم على بيع أداة الجاد رولر، بنسختها غير الأصلية، أي تلك التي تتضمن حجر مزيّف، يشبه كثيراً حجر اليشم. كيف يمكنكِ التأكّد من ذلك؟ إليكِ 6 معايير تساعدكِ في التمييز بين Jade Roller المزيّفة وتلك الأصلية.

6 معايير تساعدكِ في التمييز بين أداة جاد رولر الحقيقية وتلك المزيّفة

اللون

يتميّز حجر اليشم بلونه الأخضر، غير الموحّد. بمعنى آخر، من المهم أن تتأكّدي من أن تدرجات الحجر تتنوّع وتختلف بين فاتحة وداكنة. كذلك وعند التحديق بالجاد رولر، من المتوقّع أن تري بعض النقاط السوداء أو البيضاء. فضلاً عن ذلك، إن حجر اليشم يتسم بلونه اللامع، غير الناشف عند وضعه تحت الضوء. في حال كل هذه الدلالات لم تتوفّر بلون الجاد رولر ولاحظتِ أن الحجر يتمتّع بتدرّج أخضر موحّد، إذاً على الأرجح أنه مزيّف.

الحرارة

من أبرز مميّزات الجاد رولر الحقيقية، هي تمتّعها بملمس بارد. في حال لمستِ حجر اليشم وشعرتِ أنه دافئ، أم بقيت حرارته عالية لوقت طويل بعد استعمال الأداة، بالتالي هو غير حقيقي ومزيّف.

الوزن

مهما كان حجم حجر اليشم، فهو يتمتّع بوزن ثقيل. إن استطعتِ فصل الحجر عن أداة الجاد رولر، حاولي أن تزنيه بيدكِ. في حال شعرتِ أنه خفيف جداً، فهو على الأرجح مصنوع من زجاج أو مادة شبيه لحجر اليشم.

المواد

في حال انتقيتِ أداة جاد رولر أصلية، لا تتوقّعي أن تشتري واحدة مصنوعة من حجر اليشم الخام، كونه باهظ الثمن ويصل سعره عادةً إلى آلاف الدولارات. لكن من المهمّ الإشارة إلى أن الجاد رولر الأصلية المتوفّرة بالأسواق، مصنوعة من نوعين من حجر اليشم: Jadeite وNephrite. في حال وجدتِ على غلاف الجاد رولر عبارات مثل Xiuyan jade أو Xiuyan jade أو Mountain jade، إذاً الحجر مزيّف وغير حقيقي.

السعر

كما ذكرنا أعلاه، يعتبر حجر اليشم من الأحجار غير الزهيدة، أي أنكِ لن تجدي جاد رولر بسعر 20 دولار مثلاً! عادةً تبدأ أسعار هذه الأدوات من 70 دولار وتزيد، بحسب حجم الحجر.

التصميم

بعد مرور فترة على استعمال الجاد رولر وفي حال كانت مزيّفة، يمكن أن تظهر فقاعات هواء داخل الحجر. إن لاحظتِ هذا الأمر، فعلى الأغلب أن Jade Roller الخاصة بكِ مصنوعة من الزجاج، الذي يخترقه الأوكسيجين، على عكس حجر اليشم الأصلي.