close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لتزيلي المكياج من دون إلحاق الضرر بالبشرة، اقرئي هذه النصائح

لتزيلي المكياج من دون إلحاق الضرر بالبشرة، اقرئي هذه النصائح

لا داعي لنذكركِ بضرورة إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم، فكما تعلمين إن مستحضرات المكياج قد تسدّ المسام وتسبّب بالتالي ظهور الرؤوس السوداء والبثور على البشرة، لذلك لا بدّ من تنظيف الوجه جيّداً قبل النوم. لكن للأسف، حتى ولو كنتِ تواظبين على اتّباع روتين معيّن للعناية بالبشرة وتقومين كل ليلة بإزالة المكياج، فقد تقعين ببعض الهفوات التي قد لا تنتبهين لها، والتي قد تمنعكِ من الحصول على بشرةٍ صافيةٍ ونظيفةٍ. من هنا إليكِ بعض النصائح لإزالة المكياج من دون إلحاق الضرر بالبشرة. احفظي هذا المقال لديكِ، فستحتاجينه في كلّ مرّة تريدين تنظيف الوجه!

نصائح لإزالة المكياج من دون إلحاق الضرر بالبشرة

  • نعم لاستخدام مناديل مزيلة للمكياج مُختبرة من قبل أطباء الجلد

من الأخطاء التي قد ترتكبينها عند إزالة المكياج هي عدم استخدام مزيل مكياج مُختبر من قبل أطباء الجلد، ممّا قد يُسبّب رد فعل عكسي على البشرة، خاصةً إذا كانت حسّاسة. لذلك، إن كنتِ محتارة أيّ منتج هو الأنسب لكِ، فننصحكِ إذاً بمناديل Johnson’s Micellar Wipes التي تمّ اختبارها من قِبل أطباء الجلد والتي تعتبر رقم 1، الأكثر مبيعاً والأشهر في هذا المجال. لماذا؟ لأنّها 5 في 1، أي بمنتج واحد ستحصل بشرتكِ على 5 فوائد! إن مناديل ميسيلار جونسون تعمل على تنظيف البشرة من إفرازات الزيوت، وتساهم في إزالة المكياج المضاد للماء بكلّ سهولة، ممّا يساعدكِ أيضاً في تعديل المكياج أثناء تطبيقه بدلاً من إزالته بالكامل. الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، إذ إن مناديل ميسيلار جونسون تمنح بشرتكِ فرصة للانتعاش وتجعل ملمسها ناعماً، كون تركيبتها غنيّة بالمعادن. أمّا السبب الأهمّ لإضافة مناديل ميسيلار جونسون ضمن روتينكِ الجمالي، فهو أنّها لن تسبّب الجفاف لبشرتكِ، بل على العكس تمنحها الرطوبة اللازمة.

لتزيلي المكياج من دون إلحاق الضرر بالبشرة، اقرئي هذه النصائح

احصلي على مناديل ميسيلار جونسون من خلال الضغط على هذا الرابط.

  • امسحي مكياج العيون بكلّ نعومة

من بين الطرق الصحيحة لإزالة المكياج وخصوصاً مكياج العيون هو مسح ظلال العيون بكلّ نعومة من دون أي فرك أو ضغط. أمّا بالنسبة للماسكارا، فننصحكِ بوضع المنديل المبلّل على كل عين وهي مغمضة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة ستساعدكِ في التخلّص من رواسب الماسكارا بشكلٍ سلسٍ، من دون أن تضطرّي إلى فركها. بعد انقضاء المدة، قومي بمسح المنديل المبلّل نحو الأسفل من دون أن تشدّي، هذا سيساهم في التخلّص من آثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش.

  • إيّاكِ أن تضغطي على بشرتكِ بشدّة أثناء إزالة المكياج

إلى جانب إزالة مكياج العيون بنعومة، قومي بمسح المكياج عن باقي وجهكِ برفق في اتّجاه واحد وتذكّري ألّا تضغطي على بشرتكِ كثيراً أو تفركيها بقوّة.

  • اغسلي بشرتكِ بعد إزالة المكياج

حتى ولو استخدمتِ مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتكِ، فهذا لا يعني أنّه يمكنكِ عدم غسل وجهكِ بالمنظّف. صدّقينا هذا الخطأ سيسبّب لكِ مع مرور الوقت انسداداً في المسامات، خصوصاً إن لم تزيلي المكياج نهائياً من على وجهكِ.

  • الآن... ضعي منشفة فاترة على وجهكِ

ضعي منشفة نظيفة في ماءٍ ساخنٍ (ولكن تأكّدي من أنّها ليست ساخنة جداً لدرجة أن تُحرقكِ)، لتقومي بجلسة بخار للبشرة، الأمر الذي سيساعد في تفتيح المسامات حتى تتمكّن من التنفّس بعد يوم طويل من التعرّق والتعرض لمختلف الأوساخ والملوّثات. اعصري المنشفة وضعيها على وجهكِ، ثمّ اتركيها لحوالي 30 ثانية، وبعدها امسحي العينين والحواجب برفق للتخلّص من أيّة آثار متبقيّة للمكياج. ربما لن يكون لديكِ الكثير من الوقت للقيام بهذه الخطوة كلّ يوم، ولكن كلّما تسنّى لكِ الوقت، اسمحي لنفسكِ بالاستمتاع بتجربة استجمام احترافية ودللّي بشرتكِ كما تستحقّ.

  • رطّبي البشرة: خطوة نهائية لا بدّ منها!

حتى ولو كنتِ تستخدمين مزيل مكياج يحتوي على مكوّنات تزوّد البشرة بالترطيب، فعليكِ أيضاً استخدام الكريم المرطب. لماذا؟ لأن هذا المنتج كفيل بتغذية بشرتكِ ومنحها الرطوبة التي تحتاجها، ممّا يساهم في منع جفافها أكثر.