تنظّفين وجهك وتطبّقين روتين العناية بالبشرة بانتظام، لكنك ما زلت غير راضية عن النتائج. بشرتك غير نضرة، لا تتفاعل بالطريقة الصحيحة مع منتجات العناية وتظهر غير صحيّة في الكثير من الأوقات. إذاً، من المرجّح أنك تنظّفين وجهك بالطريقة الخاطئة، خصوصةً إذا كنت تستخدمين باستمرار وبشكل أساسي المناديل المبللة المزيلة للمكياج. إذا كنت من النساء اللواتي ينظّفن البشرة ويزلن المكياج بواسطة هذه المناديل فيجب أن تعرفي أن Makeup wipes ليست كافية لتنقّي بشرتك من كلّ الأوساخ المتراكمة، والفيديو في الأسفل هو الدليل. هذا المقطع انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حيث يظهر بقايا المكياج والأوساخ التي تعلق على البشرة بعد تنظيفها باستخدام المناديل المزيلة للمكياج.


في الفيديو، تم وضع كمية من الفاونديشن على حبّة من البرتقال، التي قشرتها تشبه إلى حدّ ما البشرة كون النقاط الصغيرة عليها هي كالمسام، ومن بعدها تم مسح كريم الأساس بواسطة مناديل مزيلة للمكياج. عند النظر عن قرب إلى البرتقالة، يمكن رؤية بقايا الميك اب المتجمّعة داخل هذه النقاط. هذا ما يحدث تحديداً للبشرة أيضاً عند تنظيفها بالمناديل المزيلة للمكياج. من هنا، ابتعدي قدر المستطاع عن تنظيف البشرة بواسطة Makeup wipes، إلّا إذا اضطررت لذلك ولم تتوفر لديك المنتجات المناسبة في الوقت المناسب، أي إذا كنت خارج المنزل واحتجت إلى تنظيف بشرتك. من هنا، لتحافظي على جمال وجهك، إليك الطرق الصحيحة من أجل تنظيف البشرة من الأعماق وتخليصها من كلّ الأوساخ العالقة.

تقنية Double Cleansing من أجل تنظيف البشرة

تنقسم شوائب البشرة لنوعين، النوع الأول يتم إزالته بواسطة منتج زيتي، أما النوع الثاني من تلك الشوائب فيتم التخلص منه بواسطة الرغوة المنظّفة. من هنا، اللجوء إلى Double Cleansing خطوة مهمة جداً من أجل تنظيف البشرة بعمق من تلك الشوائب المزعجة التي تعلق بالمسام.

الخطوة الأولى:

طبقي قطرات من سائل الزيت المنظف Deep Cleansing Oil مثل زيت الجوجوبا للبشرة المختلطة، الأفوكادو، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للبشرة الجافة والحساسة أو أي منتج زيتي ذا علامة تجارية معروفة. طبّقيه بحركات دائرية على بشرتكِ بواسطة أطراف اصابعكِ لإزالة أي أثر للمكياج والاوساخ. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من الماء الدافىء لتسهيل التنظيف بالزيت، ثم اشطفي وجهكِ بالماء.

الخطوة الثانية:

قومي بتطبيق الرغوة المنظفة بالطريقة الاعتيادية على وجهكِ بالكامل. هذه الخطوة الأساسية تعمل على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب الصغيرة المتبقية في مسام الجلد.

ملاحظة: اختاري الصابون المنظف الذي يحتوي على مكونات مفيدة لبشرتكِ مثل العسل وزيت الزيتون، لمساعدتها على البقاء رطبة.

كلّ ما عليك معرفته عن تقنية Double Cleansing

تقنية Triple Cleansing من أجل تنظيف البشرة

تقنيّة Triple Cleansing تقوم على تنظيف البشرة على 3 مراحل، مع استخدام 3 مستحضرات مختلفة من منظّف الوجه. كلّما قمتِ بتنظيف بشرتكِ على مراحل متعدّدة، كلّما تمكّنتِ من ازالة الشوائب، الأوساخ والزيوت المتراكمة على بشرتكِ أكثر فأكثر. 

الخطوة الأولى: 

طبقي قطرات من سائل الزيت المنظف Deep Cleansing Oil مثل زيت الجوجوبا للبشرة المختلطة، الأفوكادو، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للبشرة الجافة والحساسة أو أي منتج زيتي ذا علامة تجارية معروفة.

الخطوة الثانية:

اختاري غسول وجه كريمي ونظّفي به البشرة بالطريقة الاعتيادية من خلال فرك الوجه والقيام بحركات دائرية لتفكيك كلّ الزيوت والأوساخ المتراكمة. 

الخطوة الثالثة:

قومي بتطبيق الرغوة المنظفة بالطريقة الاعتيادية على وجهكِ بالكامل. هذه الخطوة الأساسية تعمل على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب الصغيرة المتبقية في مسام الجلد.

كلّ ما عليك معرفته عن تقنية Triple Cleansing

خطوات تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة 

  • لا يجب تجاهل أهميّة إزالة المكياج إطلاقاً إطلاقاً، لكن لا تكتفي بالمناديل المزيلة للمكياج لتنظيف وجهكِ، فهي لن تخلّصكِ من البقايا والأوساخ العالقة على بشرتكِ. إحرصي على إزالة المكياج بواسطة قطنة مبلّلة بمياه Micellar التي تتميّز بتركيبتها اللطيفة المناسبة لكلّ أنواع البشرة حتّى الدهنيّة والحسّاسة. هذه المياه تنقّي بشرتكِ وتزيل الأوساخ من المسام سريعاً من دون الحاجة لغسل الوجه أو فركه بالصابون.
  • إلجئي إلى المستحضرات التي ترتكز تركيبتها على الزيوت الطبيعيّة لإزالة مكياج العينين. هذه المنطقة حسّاسة للغاية ومن الضروري الاعتناء بها وتنظيفها بالطريقة الصحيحة بهدف تجنّب المشاكل.
  • استخدمي مسحة القطن والقليل من مزيل المكياج للتخلّص من بقع الماسكارا والكحل العنيدة حول العينين.
  • إغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة للتخلّص من كلّ الرواسب العالقة، أو بالمياه الباردة إذا تحمّلتِ فهي تساهم في شدّ البشرة وتقليص حجم المسام.
  • المنشفة ليست الخيار الأفضل لتجفيف بشرتكِ بعد غسلها وتنظيفها، إذ أنّها تسبّب الجفاف خصوصاً إذا قمتِ بالفرك بقوّة. من المفضّل تجفيف الوجه بمحرمة ناعمة وعن طريق التربيت.
  • قومي بتقشير بشرتكِ مرّة واحدة في الأسبوع قبل النوم واحرصي على استعمال خلطات طبيعيّة أو مستحضرات ترتكز تركيبتها على المواد الطبيعيّة التي لا تؤذي بشرتكِ.