جل مناكير أظافر عدد كبير من السيدات يملن إلى وضع مناكير جل في الصالون أكثر من طلاء الأظافر العادية، كونها تدوم لوقت أطول وتمنح الأظافر جمالاً أكثر. في الواقع، للحصول على مناكير جل يتمّ وضع 3 طبقات من طلاء الأظافر المختلفة، بدءً بالطلاء الأساسيّ الذي يحمي الظفر، ثمّ الطلاء الملوّن وأخيراً الملمّع. يتمّ تعريض كلّ طبقة على حدى إلى الأشعّة ما فوق البنفسجيّة ولمدّة 3 دقائق. هذه الأشعة التي تجفف الطلاء، قد تكون سبب في تعرضّكِ لسرطان الجلد. لذلك، حتى تتفادي هذه المشكلة، عليكِ تطبيق واقي شمس على يديكِ! كل ما عليكِ معرفته عن أهمية هذا الموضوع، ستجدينه في السطور التالية.

أهمية وضع واقي شمس على يديكِ قبل اللجوء إلى مناكير جل

في الواقع، أثبتت الدراسات أن مشكلة مناكير جل تكمن بأن معظم من يحصلن عليه يستخدمن جهاز التجفيف المعتمد على مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لمدة أطول بكثير ممّا يجدر بهنّ، هذا إلى جانب الإفراط في اللجوء إلى مناكير جل، الأمر الذي يعرّض البشرة المحيطة بالظفر للإصابة بسرطان الجلد وشيخوخة البشرة. من هنا أفضل حلّ لتفادي الإصابة بسرطان الجلد أو حتى ظهور التصبّغات، من المفضّل حماية يديكِ من خلال تطبيق واقي شمس قبل 20 دقيقة من موعد مناكير جل. من المفضّل اختيار المنتج ذي مؤشر حماية Spf 50 وما فوق، لتحصلي على حماية قصوى. كما من المفضّل ألّا تفرطي في اللجوء إلى مناكير جل كي لا تعرّضيها كثيراً لأشعة فوق البنفسجية.

يُذكر أن تطبيق واقي شمس على اليدين لا يقتصر عند اللجوء إلى مناكير جل فحسب، بل يجب وضعه دائماً. تعتبر اليدين من الأماكن المنسية عند تطبيق واقي الشمس، في حين أنّها من أكثر الأجزاء المعرّضة لأشعة الشمس. لذلك من الضروري الإهتمام بها جيّداً، لأن هذه الأشعة تسبّب ظهور البقع السوداء والتجاعيد على اليدين.

7 منتجات من أفضل واقي شمس طبي لحماية البشرة من الأشعة الضارة

من جهة أخرى وبعيداً عن تطبيق واقي الشمس على اليدين قبل اللجوء إلى مناكير جل، إكتشفي كيفية التخلّص من الأظافر في المنزل لتكوني على اطلاع كامل بهذا الموضوع أيضاً.

كيفية إزالة مناكير جل في المنزل

1- الطريقة الأولى 

هذه الطريقة هي فعلاً سهلة ولا تتطلّب الكثير من الوقت. أنتِ بحاجة إلى: 

  • سائل مزيل طلاء الأظافر
  • 10 كريات صغيرة من القطن 
  • ورقة فويل
  • مبرد للأظافر

كأول خطوة، استخدمي قطنة واحدة، ضعي عليها القليل من مزيل المناكير ومرريها على أظافركِ لإزالة اللمعان أو يمكنكِ إزالة القشرة السطحية من المناكير من خلال المبرد. ثانياً، غمسي كريات القطن الـ10 في السائل المزيل وضعي واحدة على كل ظفر. من بعدها، لفي الأظافر بشكل منفصل، بقطعة صغيرة من ورق الفويل. انتظري لمدّة 15 دقيقة، لتتخلّصي من بعدها من مناكير الجل.

 2- الطريقة الثانية 

هذه الطريقة قد تتطلّب منكِ وقت أكثر، لكن لا شكّ أن مفعولها قويّ وستخلصك من المناكير الجل على الأظافر. أنتِ بحاجة إلى: 

  • وعائين من المطبخ، واحد كبير وآخر أصغر حجماً
  • سائل مزيل طلاء الأظافر
  • مياه
  • مبرد للأظافر
  • قطعة خشبية مخصصة لنتظيف الأظافر

كل ما عليكِ فعله هو أن تملئي الوعاء الكبير بالماء الفاتر، ضعي فيه الوعاء الصغير واملئيه بمزيل طلاء الأظافر. أزيلي القشرة السطحية للمناكير من خلال مبرد الأظافر. من بعدها، انقعي يديكِ في الوعاء لمدّة 15 دقيقة. ستلاحظين أن المناكير الجل بدأت تتفكك وتقشر. استعيني بالقطعة الخشبية لإزالة القشرة بالكامل.

ملاحظة مهمة: في كلتي الحالتين، احرصي على ترطيب الأظافر من بعد تنظيفها من خلال الكريم المرطب أو الزيوت.