ظهور حب الشباب - والرأفة والعطف - عيد الحب - فالنتاينحوار صغير بيني وبين صديقتي في العمل: 

هي: أنتِ واقعة في الحب... أليس كذلك؟
أنا: نعم، كيف علمتِ؟
هي: وجهكِ متوهّج ومضيء أكثر من المعتاد... أنتِ مختلفة اليوم.
أنا: حقاً؟ هل لهذه الدرجة تبدو واضحة عليّ علامات الحب؟!
هي: أجل عزيزتي، وجهكِ فضحكِ! 

هذا ما حدث معي عندما وقعت في العشق، فضحتني صديقتي بسبب وجهي المضيء! وعلى ما أعتقد أن هذا السيناريو قد حصل معكِ يوماً ما، حيث أدرك الناس أنّكِ تعيشين قصة حب فقط من خلال النظر إلى بشرتكِ... من دون أن تبوحي بأيّة كلمة لأي أحد، فوجهكِ فضحكِ! 

أمور تحصل للبشرة عندما تقعين في الحب

في الواقع، إن الحصول على بشرة مضيئة عند الوقوع في عشق الحبيب، هو حقيقة لا مفرّ منها! أثبتت الدراسات أن الإحساس بالسعادة والمشاعر الطيبة التي تجتاح المرأة عند وقوعها في الحب، يعكس عملية فسيولوجية يمكن أن تفيد بشرتها أكثر من أيّ قناع علاجيّ ربما... والفضل يعود لهرمون الأوكسيتوسين. هذا الأخير هو هرمون الحبّ، وغالباً ما يسمّى أيضاً بهرمون التعلّق، فكلّما ارتفعت نسبة الأوكسيتوسين أثناء الوقوع في الحبّ، كلّما ازدادت البشرة توهّجاً وأصبحت أقلّ تهيّجاً. 

من جهة أخرى، يساعد هرمون الأوكسيتوسين في خفض إنتاج الجسم للكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن التوتر الذي قد ينعكس سلباً على الجلد. إن مستويات الكورتيزول المرتفعة تسبّب التهابات في البشرة، ممّا يؤدّي إلى كسر الكولاجين، وهو البروتين الذي يبقي البشرة شابة وناعمة.
 الأمر لا يقف عند هذا الحدّ، يمكن لمستويات الكورتيزول العالية أن تخفّض حمض الهيالورونيك الذي يرطّب البشرة ويردع التجاعيد. بإختصار، إن القلق الذي يسبّبه ارتفاع نسبة الكورتيزول لا يجعل البشرة عرضة للتهيّج فحسب، بل يمكن أن يؤدّي إلى الجفاف وظهور التجاعيد أكثر فأكثر.
 لذلك، عند الوقوع في الحب، هرمون الأوكسيتوسين يقلّل من حالات التوتّر، ما ينعكس إيجاباً على البشرة. 

خلاصة الموضوع، أن تعيشي قصة عشق مع الحبيب أمر في غاية الرومانسية. هذا الحب الذي يجمعكما سيضاعف جمالكِ من دون أن تدري ذلك! 

متى عيد الحب؟

14 فبراير هي مناسبة ينتظرها العشاق بفارغ الصبر! إنّه يوم مميّز، مليء بأجواء رومانسية. عيد الحب يُعرف أيضاً بعيد الفالنتاين. في البداية، كان عيد الحب عبارة عن مهرجان يحتفل به الرومان مع حلول فصل الربيع، ليتحوّل في ما بعد إلى تاريخ الفالنتاين. هي مناسبة يتم فيها التعبير عن الحب الصادق من خلال تبادل هدايا عيد الحب، عبارات عيد الحب ومشاهدة أفلام رومانسية أم قضاء ليلة رومانسية تتوج قصة العشق بين الحبيبين!