حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةالأحماض تلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحّة البشرة إذ تعمل على إعادة النضارة إليها، إزالة البقع الداكنة، التخلّص من التجاعيد وغيرها من المنافع. حمض الكوجيك هو من بين المكوّنات التي تساعد بشكلٍ أساسي في التمتّع ببشرة مشرقة خالية من الشوائب إذ يمدّهما بمنافع عدّة أهمّها محاربة التصبغات. في ما يلي سنشرح لكِ ما هو حمض الكوجيك، فوائده على البشرة إلى جانب 6 مستحضرات جمالية تحتوي عليه. 

ما هو حمض الكوجيك؟

حمض الكوجيك هو مركب كيميائي مستخرج من الفطريات كما أنّه يأتي نتيجة تخمير بعض المأكولات الآسيوية مثل صلصة الصويا وغيرها. على عكس أنواع الأحماض الأخرى التي تساعد بشكلٍ أساسي في تقشير البشرة، حمض الكوجيك يلعب دور مهمّ في منع التصبغات والبقع الداكنة.

فوائد حمض الكوجيك للبشرة

حمض الكوجيك للتخلّص من البقع الداكنة

الإنتاج المفرط لمادة الميلانين في البشرة يؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. حمض الكوجيك يعمل على الحدّ من انتاج هذه مادة الميلانين عبر إحباط عملية إنزيم تايروسينار، ما يساعد في الحدّ من ظهور التصبغات. من هنا، يعمل حمض الكوجيك على توحيد لون البشرة والتخلّص من البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس، التقدّم في السنّ أو آثار حب الشباب.

حمض الكوجيك لمكافحة علامات التقدّم في السنّ

لا يساعد حمض الكوجيك في التخلّص من البقع الداكنة فحسب، بل يساهم أيضاً في الحدّ من ظهور علامات التقدّم في السنّ كالتجاعيد والخطوط الرفيعة وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

حمض الكوجيك له خصائص مضادة للفطريات

يساعد حمض الكوجيك في مكافحة وتجنّب ظهور فطريات البشرة والأظافر على حدّ سواء وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للفطريات والإلتهابات.

مستحضرات جمالية تحتوي على حمض الكوجيك

LA ROCHE-POSAY Mela-D Pugment Control Glycolic Acid Serum

حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةإلى جانب ارتكازه على حمض الجليكوليك، يحتوي سيروم لا روش بوساي على حمض الكوجيك لذا يلعب دور مهم في إزالة البقع الداكنة وإعادة الإشراقة إلى البشرة.

SKINCEUTICALS Phyto + Hydrating botanical serum with kojic acid

حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةسيروم سكينسوتيكلز يساعد في التخلص من البقع الداكنة وترطيب البشرة في الوقت عينه وذلك بفضل احتوائه على حمض الكوجيك إضافةً إلى الأربوتين. يُذكر أن هذا المستحضر يعمل بكل لطف على البشرة لتوحيد لونها والتخلّص من التصبغات المزعجة.

DR. DENNIS GROSS SKINCARE Clinical Grade IPL Dark Spot Correcting Serum

حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةيحتوي سيروم دكتور دينيس غروس على حمض الكوجيك الذي يعمل على إزالة البقع الداكنة هذا بالإضافة إلى حمض اللاكتيك الذي يجدّد خلايا البشرة ويعيد النضارة إليها.

PETER THOMAS ROTH Pro Strength Niacinamide Discoloration Treatment

حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةمستحضر بيتر توماس روث يساعد في تقتيح لون البشرة وتوحيدها، بفضل احتوائه على حمض الكوجيك. كما أنّه غني بأحماض أخرى تساعد في التخلّص من آثار حب الشباب وغيرها من البقع الداكنة.

DCL Aha Lightening Gel

حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةمستحضر دي سي أل يلعب دور مهمّ في منح البشرة إشراقة لا مثيل لها وذلك بفضل احتوائه على حمض الكوجيك الذي يزيل البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس، النمش وحتّى آثار حب الشباب. كما أنّه غني بحمض الجليكوليك الذي يقشّر البشرة ويجدد الخلايا.

PROACTIV Complexion Perfecting Hydrator

حمض الكوجيك بشرة خالية من الشوائب بشرة خالية من البقع الداكنةمستحضر برواكتيف يحتوي على مكوّنات تبيّض البشرة مثل حمض الكوجيك وغيره. كما أنّه غني بحمض الهيالورونيك الذي يساعد في ترطيب الجلد، إلى جانب حمض الساليسيليك الذي ينظّف مسامات الوجه من العمق. 

هل من آثار جانبية لاستخدام حمض الكوجيك على البشرة؟

بالإجمال، حمض الكوجيك هو من بين المكوّنات التي تعمل بلطف على البشرة، لكن وفي بعض الحالات قد يتسبّب بظهور الإحمرارات. في كلّ الأحوال، من الضروري استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى إحدى المستحضرات التي تحتوي على حمض الكوجيك.