close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل سمعتِ من قبل بـFast Beauty؟ إليكِ ما هي ولماذا عليكِ التنبّه منها

هل سمعتِ من قبل بـFast Beauty؟ إليكِ ما هي ولماذا عليكِ التنبّه منها

بكلّ صراحة، من منّا لا يحبّ توفير المال؟ كمستهلكات، عندما نلجأ إلى المستحضرات غير المكلفة، نشعر، لا إرادياً، بأنه يمكننا التخلّص منها أو استبدالها بسهولة. قد لا نفكّر بالنتائج البعيدة المدى، إلّا أنّ هذه المستحضرات مرّت بالعديد من المراحل المسيئة للعديد من القطاعات، لتصل إلى أيدينا بكلفة زهيدة. كذلك الحال لعالم المستحضرات الجماليّة السريعة، أي Fast Beauty، فهل تعرفين مدى تأثيرها الضارّ؟

ما هي المستحضرات الجمالية السريعة؟

يستخدم مصطلح المستحضرات الجماليّة السريعة لوصف منتجات العناية بالبشرة والمكياج التي يتمّ تصنيعها بسرعة وبتكلفة زهيدة، وينتهي بها الأمر باستخدام تغليف غير مستدام، تطبيق شروط عمل غير أخلاقيّة واستخدام مكوّنات ضارّة بالمخلوقات والطبيعة.

أضرار المستحضرات الجمالية السريعة

- لمواكبة الإقبال الكبير على هذه المستحضرات التي تتمتّع بسعر منخفض، يتمّ التنازل عن الشروط الأخلاقيّة من خلال عمالة الأطفال، الساعات المفرطة والأجور المنخفضة.

- معظم هذه المستحضرات الجماليّة، مستخرجة من مكوّنات مضرّة للبيئة، كونها غير مكلفة وكثيرة الانتشار، مثل زيت النخيل السهل الاستخراج.

- بعض المكوّنات يتمّ استخراجها من مصادر حيوانيّة، قد يؤدّي الأمر إلى التأثير عليها بشكل سلبيّ، إمّا تعذيبها أو حتى قتلها. على سبيل المثال، مادة اللانولين مشتقّة من صوف الأغنام. على الرغم من أنّ هذه الكائنات لا تموت بسبب حلق صوفها، إلّا أنّها تتعذّب خلال هذه العمليّة.

- يتمّ اختبار هذه المستحضرات على الحيوانات قبل أن تصبح قابلة للاستخدام، أي ما يعني الإساءة والتعذيب لها.

- إلى جانب كلّ الأضرار التي ذكرنا، يأتي الغلاف الخارجيّ غير المستدام والزهيد التكلفة لاستكمال عمليّة التلويث، من خلال استخدام البلاستيك الملوّث والمكوّنات غير المتحلّلة أو التي يمكن إعادة تدويرها.

خطوات يمكنكِ تطبيقها لعدم تشجيع المستحضرات الجمالية السريعة

- استخدمي المستحضر حتى نفاذه، قبل التخلّص منه.

- أعيدي تدوير الغلاف الخارجي.

- اشتري مستحضرات متعدّدة الاستخدام.

- اشتري كمية أقل ونوعية أفضل.

هل سمعتِ من قبل بـFast Beauty؟ إليكِ ما هي ولماذا عليكِ التنبّه منهافاونديشن شانيل CHANEL N°1 De Chanel Revitalizing Foundation

هل سمعتِ من قبل بـFast Beauty؟ إليكِ ما هي ولماذا عليكِ التنبّه منهازيت GISOU Face Oil Honey Infused

هل سمعتِ من قبل بـFast Beauty؟ إليكِ ما هي ولماذا عليكِ التنبّه منهابلاشر هرمس HERMÈS Rose Hermès Silky Blush Powder Refill in Rose Blush

AUGUSTINUS-BADER-Eye-Cream-Refillكريم عيون AUGUSTINUS BADER Eye Cream Refill