close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مرطب البشرة يحميكِ من أمراض كثيرة مثل الالزهايمر، بحسب الدراسات العلمية!

مرطب البشرة يحميكِ من أمراض كثيرة مثل الالزهايمر، بحسب الدراسات العلمية!

مرطب البشرة، منتج جمالي يدخل بشكل أساسي ضمن روتين العناية بالبشرة اليومي. قد تظنين عزيزتي أن دوره يقتصر على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد، إلاّ أن فوائد المرطب هي أهم بكثير مما تعتقدين. دراسة علمية حديثة، أظهرت ترابط وثيق بين ترطيب البشرة وتفادي الإصابة بأمراض القلب، السكري والالزهايمر! كل التفاصيل تجدينها في السطور أدناه.

بحسب التحاليل العلميّة، مع التقدم بالعمر تفقد البشرة من رطوبتها وتصبح جافّة أكثر، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التشققات على الجلد. لمعالجة هذه المشكلة، يطلق الجسم في الدم بروتينات تسمى سيتوكين، تعمل على إصلاح التشققات في البشرة وترطيبها. رغم فعالية هذه السيتوكينات من ناحية ترطيب الجلد، إلاّ أنها تحفّز حدوث الإلتهابات في كافة أنحاء الجسم كونها تنتقل بالدم. هذه الرواسب الالتهابية يمكن أن تصل إلى القلب والعقل، بالتالي خطر الإصابة بالالزهايمر وجلطات القلب ومرض السكري.

لتأكيد هذه المعلومات تم إجراء تحاليل حديثة بمشاركة 33 شخص، يتراوح أعمارهم بين 58 و95 عام. في البداية، تم فحص مستوى السيتوكينات في أجسامهم. من بعدها طلب منهم استعمال مرطب للبشرة على الوجه والجسم لمدّة 30 يوم. من بعد انتهاء هذه الفترة، فٌحصت معدلات السيتوكينات مجدداً، ليتبين أنها انخفضت بشكل ملحوظ! رغم تقدم المشاركين بالعمر، إلاّ أن النتائج أظهرت أن مستوى هذا البروتين تقلّص ليعادل الكميّة الموجودة لدى الأفراد الأصغر عمراً بحوالي 20 سنة!

من هنا، تم تسليط الضوء على ارتباط رطوبة البشرة باحتمال تفاقم الإلتهابات في الجسم. هذه الدراسة أكّدت على أهمية استعمال مرطّب البشرة، ليس فقط لمحاربة شيخوخة الجلد، بل أيضاً لمحاربة شيخوخة العقل وعدم الإصابة بالالزهايمر أو حتى شيخوخة القلب!

لذلك عزيزتي، اجعلي مرطّب الوجه والجسم، رفيقكِ الدائم لتحافظي ليس فقط على جمالكِ، بل أيضاً على صحة جسمكِ بالكامل!


اقرئي أيضاً: طريقة تطبيقكِ للمكياج يمكن أن تسبب لكِ التجاعيد... 7 أخطاء عليكِ تجنّبها فوراً!

اتّبعت هذه الخطوات بالتحديد، فانخفضت نسبة البثور في بشرتها في 6 أسابيع فقط!