close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

نصائح لمنع تكوّن البكتيريا على مستحضرات التجميل

مستحضرات تجميل مستحضرات التجميل تنظيف فرش المكياج طريقة تنظيف فرش المكياج بكتيريا الوجه بكتيريا الجلدتكوّن البكتيريا على مستحضرات التجميل، سواء كانت للعناية بالبشرة أم المكياج، يؤثّر بشكلٍ سلبي على جمال البشرة ويؤدّي إلى ظهور مشاكل عدّة مثل حب الشباب، البثور، الحساسية وغيرها. من هنا، عليكِ اتّباع بعض الخطوات وذلك تفادياً لتضرّر المنتجات الجمالية وتكوّن الجراثيم عليها. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن أهمّ النصائح التي تقي من هذه المشكلة، تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

نصائح لمنع تكوّن البكتيريا على مستحضرات التجميل

غسل اليدين قبل استخدام المنتجات

سواء أردتِ تطبيق منتجات العناية بالبشرة أم مستحضرات المكياج، فعليكِ أوّلاً غسل يديكِ قبل الإقدام على هذه الخطوة. لماذا؟ تنظيف اليدين يعني التخلّص من الأوساخ العالقة، وهذه الخطوة ضرورية لعدم انتقال الجراثيم إلى مستحضرات التجميل.

استخدام سباتولا لتطبيق منتجات العناية بالبشرة

المستحضرات التي تأتي في إناء تكون بالإجمال مرفقة بسباتولا مخصّصة لتطبيق الكريم على الوجه. وضع المستحضر بواسطة هذه الأداة أمر ضروري وذلك لتفادي لمس اليد بالكريم، التي قد تحمل معها الجراثيم وتتسبّب بالتالي بانتقالها من اليدين إلى الكريم.

مستحضرات Shiseido للعناية بالبشرة: احتفلي بجمالكِ الحقيقي!
play icon

غسل السباتولا بالصابون بعد كل استخدام

نعم هذه الخطوة ضرورية، وذلك كي لا تتكوّن الجراثيم والبكتيريا ولتجنّب انتقالها إلى مستحضر التجميل. كما من الضروري جدّاً وضع هذه السباتولا في مكان نظيف.

فصل فرش المكياج عن بعضها

احرصي على فصل فراشي المكياج عن بعضها البعض، ووضع تلك الخاصّة بظلال العيون بمفردها، فرشاة الفاونديشن أيضاً لوحدها والمثل لغيرها. هذه الطريقة ستمنع انتقال البكتيريا من فرشاة إلى أخرى، وذلك في حال تكوّنها على أحد فراشي المكياج.

تنظيف فرش المكياج

لا تغضّي النظر أبداً عن أهمية تنظيف فراشي المكياج واسفنجة المكياج! من الضروري غسل وتنظيف هذه الأدوات بهدف التخلّص من كل الأوساخ العالقة ومنع تكوّن البكتيريا. غضّ النظر عن هذه الخطوة يؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ، ويتسبّب بظهور الشوائب مثل البثور وحب الشباب إلى جانب حساسية البشرة، العيون وغيرها. احرصي على تنظيف فرش كريم الأساس، فرش منتجات البودرة وفرش أحمر الخدود مرّة كل أسبوع. أمّا بالنسبة لفرش ظلال العيون، فقومي بتنظيفها 3 مرّات في الأسبوع. وبالنسبة لفرش تحديد العيون، فقومي بغسلها بعد كلّ استخدام. إليكِ طريقتين ترتكزان على مكوّنات طبيعية لتنظيف فراشي المكياج:

طريقة تنظيف فرش المكياج

  • تنظيف فرش المكياج بواسطة الخل والماء

إمزجي الماء والخل وانقعي الفرشاة داخل هذه الخلطة لبعض الوقت. عند الانتهاء، قومي بغسلها بماء دافئ.

  • تنظيف فرش المكياج بالمناديل المبلّلة

قومي بفرك الفرشاة بواسطة المناديل المخصّصة للأطفال، لكن بشكل دائري ولطيف حتى تتخلّصي من جميع الألوان العالقة بها.

  • تنظيف فرش المكياج بزيت الزيتون

قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على منديل ورقي ثمّ إفركي الفرشاة بهذا المنديل حتى تزول كلّ الألوان العالقة.

  • تنظيف اسفنجة المكياج بالصابون السائل

امزجي ملعقة صغيرة من الصابون السائل مع كوب من المياه. ضعي إسفنجة المكياج داخل الكوب من ثمّ ضعيه داخل المايكرويف لمدّة دقيقة و45 ثانية. اخرجي الكوب من بعدها، انتظريه ليبرد من ثمّ أزيلي الإسفنجة واعصري المياه منها.

تنظيف منتجات المكياج

من وقتٍ لآخر، قومي بتنظيف منتجات المكياج مثل الروج، مستحضرات المكياج البودرة، المنتجات الكريمية، اقلام المكياج وغيرها. هذه الخطوة ضرورية لتفادي التصاق البكتيريا عليها وانتقالها إلى البشرة والتسبب بالتالي بمشاكل جمالية مثل ظهور حب الشباب وغيرها.

طريقة تنظيف الروج

في أي وقت من النهار، قد تلجئين إلى وضع الروج ما قد يعرّضه إلى انتقال البكتيريا وتكوّن الجراثيم عليه. من هنا، احرصي قبل استخدامه على تنظيفه من خلال وضع مادة السبيرتو داخل وعاء صغير من ثمّ فتح قلم الحمرة بطريقةٍ وكأنّكِ تريدين استخدامه. قومي بتغميس القلم بمادة السبيرتو لمدة 30 ثانية من ثمّ استخرجيه واتركيه ليجف بالهواء الطلق. كذلك، من المستحسن القيام بهذه الخطوة أيضاً في حال مرّ وقت طويل على استخدام مستحضر احمر الشفاه.

طريقة تنظيف اقلام المكياج

أقلام المكياج تضمّ مستحضرات عدّة مثل قلم محدد الشفاه وقلم الكحل. إن أردتِ تنظيف هذه المستحضرات، فالطريقة للوصول إلى هذا الهدف سهلة للغاية. ما عليكِ سوى تطهير البراية بواسطة السبيرتو(مادة للتطهير) من ثمّ تقليم المستحضر الذي تريدين تنظيفه. هكذا تكونين قد حصلتِ على مستحضر نظيف بعيداً عن الجراثيم المتراكمة.

طريقة تنظيف منتجات المكياج البودرة

من البرونزر، بودرة الخدود، الفاونديشن، الهايلايتر... تكثر منتجات المكياج التي تأتي بتركيبة بودرة وتتعدّد. لتنظيف هذه المستحضرات، قومي بازالة الطبقة العلوية منها بواسطة المناديل الورقية. من ثمّ رشّي عليها مادة السبيرتو ودعيها تجفّ بالهواء الطلق. هذه الطريقة السهلة ستنظّف منتجات المكياج على شكل بودرة وتخلّصها من كل الجراثيم العالقة عليها.

طريقة تنظيف منتجات المكياج الكريمية

هذا النوع من المكياج يصعب تنظيفه، لذا من المضّل ألّا تتشاركي مستحضرات المكياج الكريمية مع أحد. من هذه المنتجات نذكر الفاونديشن الكريمي، الماسكارا وغيرها. احرصي على عدم مشاركة المنتج الأخير مع أحد إذ أنه من الممكن أن تلتقط فرشاة الماسكارا الباكتيريا، مع الإشارة إلى أن العين حساسة للغاية.

تنظيف شنطة المكياج

هذه الخطوة ضرورية لإزالة الأوساخ وتفادي تكوّن الجراثيم والبكتيريا. اقلبي شنطة المكياج واغسليها بواسطة الصابون المخصّص لتنظيف الملابس. كما يمكنكِ استخدام المطهّر لإزالة البقع العنيدة.