close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أمور لا يخبرونكِ عنها قبل الخضوع إلى جلسات الليزر، لكن أنا سأفعل

أمور لا يخبرونكِ عنها قبل الخضوع إلى جلسات الليزر، لكن أنا سأفعل

بدايةً، دعيني أخبركِ بشيء لست فخورة به أبداً: أنا وقعت في كلّ الأخطاء أثناء اللجوء إلى جلسات الليزر، لكن بعد أن قمت ببعض التغييرات وصلت إلى نتائج مثالية. لذا، لا تكوني مثلي بل تعلّمي من تجربتي وحتماً ستسهّلين عليكِ الكثير. إليكِ نصائحي وحقائق اكتشفتها خلال الجلسات.

نصائح وحقائق عليكِ معرفتها قبل اللجوء إلى ليزر

كوني واقعية ولا ترفعي آمالكِ بطريقة مبالغ بها

لن تري النتائج بعد شهر أو حتى شهرين، بل عليكِ أن تكوني صبورة وواقعية، فلا تقعي في خطئي وتستنظري اخفتاء الشعر من الأشهر الأولى. طبعاً في أوّل فترة سيخفّ نموّ الشعر بنسبة قليلة وستلاحظين أن الشعيرات بدأت تتناثر. اعطي نفسكِ بعض الوقت وسترين نتائج واضحة بعد الجلسة الرابعة أو الخامسة.

اختاري التاريخ الأنسب من البداية

لا تقعي في خطئي! أنا غيّرت تاريخ جلسة الليزر أكثر من 5 مرّات كونني لم أختار التوقيت المناسب من اليوم الأوّل. أنصحكِ بتثبيت موعد الليزر بعد 4 أيام تقريباً من الدورة الشهرية، كونه خلال الدورة الشهرية ينمو الشعر بطريقة أسرع وأكثف. بهذه الطريقة لن تضطرّي إلى تغيير الموعد وستحصلين على أفضل نتائج.

اختاري التوقيت المناسب من السنة

من أهم التفاصيل التي عليكِ الانتباه لها هو التوقيت والشهر الذي ستبدئين فيه جلسات الليزر. أنا مثلاً لم أتّخذ في عين الاعتبار هذا الأمر، لذا كان عليّ أن أتوقّف عن القيام بجلسات الليزر في فصل الصيف بسبب تغيّر لون البشرة بعد التعرّض لأشعة الشمس العالية. يمكنكِ تجاهل هذه الخطوة في حال كنتِ من النساء اللواتي يفضّلن عدم التسمير خلال فصل الصيف، لكن هذا لم يكن الحال بالنسبة لي.

بعض الجلسات ستكون نتائجها أفضل من غيرها

عليكِ أن تعرفي أن النتائج ستكون متفاوتة. في بعض الأوقات ستلاحظين أن الشعر لم ينمو أبداً وفي أشهر أخرى سترين نمو أسرع في الشعيرات وهذا ما حصل معي. لكن لا تقلقي فهذا الأمر طبيعي كون بصلة الشعر ستتفاعل بشكل مختلف في كلّ مرّة إلى أن تحصلي على نتائج شبه ثابتة أي بعد الجلسة السادسة أو السابعة.

اعرفي أن كلّ منطقة تتفاعل بطريقة مختلفة

لا تقارني أي منطقة بأخرى كون بصيلات الشعر مختلفة في كلّ مكان. مثلاً الشعيرات في منطقة الابط مختلف تماماً عن الشعيرات في منطقة الساقين وبالتالي النتائج ستكون مختلفة. حتى أن دورة الشعر مخلفة وبالتالي قد تطلب منكِ خبيرة من الليرز من قيام بجلسة للساقين كلّ شهر أما لمنطقة البيكيني كلّ شهر ونصف مثلاً.

10 نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس، اتّبعيها لتدوم النتائج لفترة أطول

توقّعي أن الألم ليس كما يصفه البعض

ما إن دخلت الغرفة أوّل سؤال طرحته هو: "هل سأتألّم؟" وأعلم تماماً أن هذا السؤال يخطر على بال كلّ فتاة قبل أي جلسة ليزر. طبعاً الجواب سيكون مختلف بين شخص وآخر وبين جهاز ليزر وآخر، لكن أنا شخصياً لا أشعر بأي ألم خلال جلسات، حرفياً. سواء كنت أقوم بليزر لمنطقة تحت الابط، الساقين أو حتى البيكيني لا أشعر أبداً بالألم. لذا، أنصحكِ بالاستفسار عن الآلة المستخدمة ولا تقنعي نفسكِ أن الجلسة ستكون مؤلمة.

الشعر قد ينمو أكثر... لكن لا تقلقي

بعد الجلسة الثالثة لاحظت أن الشعر بدأ ينمو أكثر وبطريقة أسرع وفعلاً كان الأمر محبط. ظننت أن كلّ الجهود التي قمت به ذهبت سداً، حتى أنني فكّرت في التوقّف عن اللجوء إلى جلسات الليزر، لذا أنا أحذّركِ كي لا تحبطي مثلي. في فترة من الفترات ستلاحظين أن الشعر بدأ ينمو أكثر وبشكل أكثف وهذا الأمر طبيعي كردّة فعل من بصلة الشعر، لكن من بعدها ستحصلين على النتائج المرجوّة.

الهيدرافيشل: كل ما عليكِ معرفته عن هذا العلاج للحصول على بشرة نضرة وشابة

الشفرة عدوّتكِ بين الجلسات

طبعاً قبل كلّ جلسة ليزر سيُطلب منكِ إزالة الشعر بواسطة الشفرة، لكن عليكِ أن تعرفي أمر مهم جداً وهو أن الشفرة عدوّتكِ خلال الجلسات. أنا شخصياً كنت أزيل الشعر بواسطة الشفرة من 3 أو 4 مرّات في الشهر قبل موعد الليزر ولاحظت أن النتائج لم تكن كالمتوقّع. تواصلت مع خبيرة الليزر وعلى الفور طلبت مني التوقّف عن إزالة الشعر بين الجلسات. لذا، في كلّ تستخدمين فيها الشفرة بين الجلسات فأنت تأخّرين النتائج. المرّة الوحيدة التي ينصح فيها بإزالة الشعر بالشفرة هي يوم واحد قبل الجلسة.

اتّخذي القرار ولا تؤجّلي

إذا فعلاً تريدين التخلّص من كلّ الشعر في جسمكِ، توقّفي عن تأجيل الأمر ولا تفعلي مثلي. لسنوات كنت أقول أنني أريد أن ألجأ إلى جلسات الليزر لكن في كلّ مرّة أقوم بتأجيل الأمر لسبب ما. أما اليوم، وبعد أن وصات إلى النتائج التي أريدها، من أكثر الأمور التي أردّدها هي: "أتمنّى لو لجأت إلى الليزر من قبل".