close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذه هي الطريقة الجديدة لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة

مستحضرات العناية بالبشرةكما تعلمين أن العناية بالبشرة مهمّة أساسية للمحافظة على نضارتها وشبابها، وذلك من خلال طرق عدّة من أبرزها استخدام مستحضرات العناية بالبشرة. قد تكونين تطبّقين مرطب الوجه، السيروم، الكريم الليلي وكريم العيون، إلّا أنّكِ لا تحصلين على النتيجة المتوقعة وذلك لأسباب عدّة منها عدم تطبيق المنتجات بالترتيب الصحيح وعدم وضع الكمية الصحيحة منها! هذا السبب الأخير من أكثر الأخطاء التي قد ترتكبينها عند تطبيق الكريمات، فإمّا تضعين كمية قليلة أو تفرطين في ذلك وفي كلا الحالتين لن تستفيدي من المستحضرات. من هنا برز مفهوم جديد يُعرف باسم Monodosing أيّ المنتجات ذات الجرعات الأحادية، التي تتميّز بالكمية المثالية التي تحتاجها بشرتكِ. ما هو هذا المفهوم بالتحديد وما هي فوائده؟ كلّ التفاصيل والمعلومات التي عليكِ معرفتها ستجدينها في السطور التالية.

بالفيديو، الكمية الصحيحة التي عليكِ تطبيقها من كل مستحضر عناية بالبشرة

كلّ ما عليكِ معرفته عن مفهوم الجرعات الأحادية Monodosing

1- ما هو مفهوم الجرعات الأحادية Monodosing؟

الجرعات الأحادية يعني استخدام تركيبة للعناية بالبشرة تكون معبّأة في كبسولة أو أكياس تستخدم مرة واحدة وتستهدف مشاكل جلدية معيّنة. كما أن هذا المفهوم يتميّز بعدم الهدر والإستهلاك المفرط. كذلك بما أن كلّ منتج عبارة عن جرعة أحادية، فإنّه يحتوي على الكمية المثالية من المنتج التي تحتاجه بشرتكِ لكل تطبيق. هذا يعني أنّه يمكنكِ استخدام الكمية الصحيحة من المنتج في كل مرة.

2- فوائد الجرعات الأحادية

  • قد تكون أكثر فعالية

من أبرز فوائد الجرعات الأحادية أنّها تحافظ على منتجات العناية بالبشرة. عادةً تتعرّض تركيبة المنتج في العلبة إلى الأوكسيجين، ممّا قد يقلّل من فعاليته مع مرور الوقت. من هنا يتمّ وضع تركيبات الجرعات الأحادية في أكياس محكمة الإغلاق تمنع البكتيريا من اختراق الكبسولة. كذلك لا تحتوي على زيوت، مياه أو سيليكون، لذلك فإن الجرعات الأحادية عادةً ما توفّر تركيزاً أعلى من المكوّنات النشطة وبالتالي فهي أكثر فعالية.

  • لا تحتوي على مواد حافظة

نظراً لأن المنتجات أحادية الجرعة مغلقة بإحكام، فإن العديد من الصيغ خالية من المواد الحافظة بنسبة 100%، بينما يحتوي البعض الآخر عليها بنسبة قليلة جداً. هذا الأمر يساعد في ضمان عدم تهيّج البشرة أو احمرارها جرّاء بعض المكوّنات.

  • تمنحكِ الكمية الصحيحة التي تحتاجها البشرة

بدلاً من تحديد كمية التركيبة التي يجب وضعها على بشرتكِ، توفّر لكِ الجرعات الأحادية الكمية المناسبة. بمعنى آخر يحتوي المنتج على الكمية الصحيحة التي عليكِ وضعها على البشرة.

ملاحظة: طبعاً هذا لا يعني أنّه عليكِ استبدال مستحضرات العناية بالبشرة التقليدية بالمنتجات ذات الجرعات الأحادية. هذه الأخيرة قد تكون فقط من الوسائل التي تساعدكِ في تطبيق الكريمات بالطريقة الصحيحة من خلال وضع الكمية المناسبة التي تحتاجها بشرتكِ، وهذا ما قد لا توفّره باقي المنتجات.