close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 مستحضرات للعناية بالبشرة تحميكِ من أضرار الضوء الازرق

الضوء الزرق العناية بالبشرةنعلم جميعاً أهمية استخدام كريم واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارّة، حتّى أنّنا بتنا نعرف أن تطبيق مستحضرات تحمي من آثار التلوث البيئي هو خطوة ضرورية للعناية بالبشرة وتجنّب ظهور المشاكل. لكن ما قد نجهله في بعض الأحيان هو أنّه يجب اللجوء أيضاً إلى مستحضرات تحمي البشرة من نوع آخر من الأشعة، غير الشمس، نتعرّض له يومياً وهو الضوء الازرق الصادر من أدوات التكنولوجيا كالهواتف المحمولة، الحاسوب والتلفاز.

الضوء الازرق أو ما يُعرف بـBlue Light يؤثّر سلباً على صحّة البشرة، فيتسبّب بشيخوخة البشرة المبكرة. كيف؟ تخترق موجات الضوء الازرق الطبقات السفلية من الجلد، تماماً كما تفعل أشعة الشمس ما فوق البنفسجية UVA والأشعة ما فوق البنفسجية متوسطة الموجة UVB. هذا الأمر يزيد بالتالي من خطر الإصابة بالاضطرابات الجلدية مثل ظهور التصبغات والبقع الداكنة إلى جانب المعاناة من الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. هذا ويتسبّب هذا العنصر بجفاف البشرة، الأمر الذي قد يفقد البشرة صحّتها أكثر فأكثر.

بعد قراءة هذه السطور، قد تتساءلين: "كيف يمكنني حماية بشرتي من أضرار الشاشات الرقمية؟ في حين أنّه لا يمكننّي التخلّي عن هذه الأدوات التي تشكّل جزء أساسي من حياتي اليوميّة". خطوات محدّدة بإمكانها حماية الجلد من أضرار موجات الضوء الأزرق، كتطبيق منتجات جمالية معيّنة تمنع هذا العنصر من إحداث أضرار على البشرة. في ما يلي سنقدّم لكِ 6 مستحضرات منها.

6 منتجات جمالية تحدّ من أضرار الضوء الازرق على البشرة

ESTĒE LAUDER Advanced Night Repair Eye Supercharged Complex

الضوء الزرق العناية بالبشرةمنتج استي لودر مخصّص لمنطقة العنين فقط، وهو يلعب دوراً مهمّاً في الحماية من الآثار الخارجية كموجات الضوء الأزرق، التلوّث البيئي والأشعة ما فوق البنفسجية. كما أنّه يساعد في تفتيح العينين والتخلّص من الهالات السوداء، إلى جانب ترطيب هذه المنطقة والتخلّص من التجاعيد.

SISLEY Sisleyouth Anti-Pollution

الضوء الزرق العناية بالبشرةمنتج سيسلي يحمي البشرة من مختلف الأضرار الخارجية مثل موجات الضوء الازرق الناتج عن شاشات التلفزة، الهواتف المحمولة والحاسوب. هذا إلى جانب التلوّث البيئي ويقوّي البشرة للحماية من هذه العناصر أكثر فأكثر. كذلك، يساهم مستحضر سيسلي في ترطيب البشرة والتخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

URIAGE Age Protect - Multi-action Cream

الضوء الزرق العناية بالبشرةيحمي مستحضر اورياج البشرة من موجات الضوء الازرق، الأشعة ما فوق البنفسجية، التلوّث، التوتر وغيرها. هذا ويساعد في التخلص من علامات التقدّم في السنّ إلى جانب ترطيب البشرة.

BAREMINERALS Complexion Rescue Defense Radiant Protective Veil

الضوء الزرق العناية بالبشرةمستحضر بير مينرالز يعمل بشكلٍ أساسي على حماية البشرة من موجات الضوء الازرق كما أنّه يحتوي على مؤشر حماية 30 لذا يحمي البشرة أيضاً من أشعة الشمس الضارة ليساعد بالتالي في عدم المعاناة من آثار الشيخوخة المبكرة.

MURAD City Skin Age Defense Broad Spectrum SPF 50

الضوء الزرق العناية بالبشرةمنتج مراد يحمي البشرة من كافة الأضرار الخارجية: موجات الضوء الازرق، أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، الأشعة ما فوق البنفسجية المتوسطة الموجة والتلوث البيئي، ليمنع ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الرفيعة. كما أنّه يعيد الإشراقة إلى البشرة ويعمل على تفتيح لون الجلد بفضل احتوائه على الفيتامين سي.

COVER FX Water Cloud Primer

الضوء الزرق العناية بالبشرةمنتج كوفر إف إكس يمنع انتقال أضرار موجات الضوء الازرق والتلوث البيئي إلى البشرة كما يساعد في ترطيب البشرة وتهدئتها.

فيديو قد تحبين مشاهدته