close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لهذه الأسباب عليكِ حماية أظافركِ من أشعة الشمس، و6 منتجات تقوم بالمهمة!

الكثير من السيدات يغضن النظر عن حماية الأظافر من أشعة الشمس، في حين أن هذه الخطوة تحمل منافع عديدة وتجنّبهن الوقوع في مخاطر جمالية صحية. لذلك، قدمت العديد من العلامات التجارية منتجات، يأتي بعضها على شكل مثبّت طلاء أظافر، تتميّز بعامل حماية من الأشعة ما فوق البنفسجية. جمعنا لكِ في ما يلي 6 منتجات منها، لكن قبل ذلك، تعرّفي على فوائد حماية الأظافر من هذه الموجات الضوئية الحادة.

أهمية حماية الأظافر من الأشعة ما فوق البنفسجية

ينصح الكثير من خبراء العناية بالبشرة ومتخصصي الأمراض الجلدية بضرورة اتباع خطوات وقائية لحماية الأظافر من الأشعة ما فوق البنفجسية. يعود ذلك لعدّة أسباب ومنها:

  • تجنّب تكسّر وهشاشة الأظافر
  • الحفاظ على رطوبة الأظافر
  • إبعاد خطر الإصابة بسرطان الجلد
  • الحفاظ على لون الأظافر الطبيعي وتجنّب إصفرارها
  • الحدّ من الإصابة بالعدوى الفطرية وإنتشار البكتيريا
  • منع ظهور التجاعيد حول الأظافر وانكماش الجلد

من هنا وكخطوة وقائية، قدّم الخبراء نصيحة قيّمة للنساء وهي تطبيق كريم واقي الشمس على الأظافر. هذا الأمر مهمّ جداً، خاصة عند التوجّه إلى صالون التجميل كون المكان يكون مليء بالموجات الضوئية الزرقاء التي تؤذي الأظافر، نتيجة آلة التسمير وأدوات تجفيف مناكير الجل.

6 منتجات طلاء أظافر تحمي أظافركِ من الأشعة ما فوق البنفسجية

للحصول على نتيجة فعّالة، باستطاعتكِ اللجوء أيضاً إلى منتجات تعرف بـTop Coats UV Protection، لتطبقينها على أظافركِ وبالتالي حمايتها من ضرر الأشعة القوية. كل ما عليكِ فعله هو تمرير طبقة منها فوق الظفر لتثبيت لون الطلاء ومنع الموجات الضوئية الحادة من اختراق الجلد.


طلاء اظافر ايسي مناكير العناية بالبشرة ESSIE Sun-Eطلاء اظافر جيسيكا مناكير العناية بالبشرة JESSICA COSMETICS Brilliance Top Coat for Fast Drying and UV Protectioطلاء اظافر اورليطلاء اظافر جيسيكا مناكير العناية بالبشرة  مناكير العناية بالبشرة ORLY Quick Dry TopCoatطلاء اظافر مولون برو مناكير العناية بالبشرة MOLLON PRO UV Protectionطلاء اظافر زويا مناكير العناية بالبشرة ZOYA ARMOR TopcoatUV Blockطلاء اظافر جيسيكا مناكير العناية بالبشرة كاسيهCACEE Sun Protection top Coat


كوننا تحدثنا أعلاه عن أهمية حماية الأظافر من الأشعة ما فوق البنفجسية، سنخبركِ بشكل سريع عن كيفية حمايتها أيضاً عند القيام بالأعمال المنزلية، خاصةً مع استخدام المنظفات والمطهرات.

كيف تحمين أظافركِ عند القيام بالأعمال المنزلية؟

1- ضعي القفازات عند القيام بأعمال التنظيف

من أكثر الأمور التي قد تدمر الأظافر هي القيام بعملية غسل الأطباق من دون وضع قفازات، ستساعد القفازات على منع خدش وتكسر الأظافر وستحافظ على جمالها لفترة أطول، وستحمي الأظافر من التأثير السلبي للتعرض للماء الساخن. لا تقتصر ضرورة وضع القفازات على غسل الأطباق فقط، وإنما استخدام المنظفات القوية الخاصة بتنظيف البلاط، الشبابيك وغيرها.

2- ابتعدي عن المنتجات المحتوية على المطهرات

تؤثر المنتجات المحتوية على الكحول والمهرات، منها المخصصة لتعقيم اليدين، على مظهر الأظافر وتسبب تلاشي طلاء الأظافر. عند استخدامك لتلك المنتجات يجب التركيز على تدليك اليدين وتطهيرهما من الداخل مع التقليل من تعرض سطح الأظافر لها.

3- حددي جدول مخصص لتنظيف المنزل

إن كان روتين العناية بالأظافر الخاص بك يعتمد على يوم واحد في الأسبوع، فعليك ترتيب جدول للقيام بجميع أعمال المنزل في وقت يتناسب مع موعد جلسة المانيكير. مثلاً قومي بجميع الأعمال المنزلية الصعبة والتي تتطلب جهداً خلال يوم محدد من الأسبوع واجعلي موعد جلسة المانيكير في اليوم التالي، ويمكنك بهذه الطريقة أن تحافظي على جمال أظافرك لفترة أطول وتمنعي تكسرها الذي تسببه تلك الأعمال.