المرأة الكورية البشرة صحّة، شباب ونضارة بشرة المرأة الكورية ليست صدفة بل نتيجة لاعتنائها الدقيق بجمالها. إذا تأمّلنا جيّداً ببشرة هذه المرأة، نلاحظ أنّها تلمع كالبلّور ولا تشوبها شائبة، ولهذا السبب جميعنا كسيدات نطمح في الحصول على جمال بشرتها. من هنا، أردنا في هذا المقال أن نذكر كلّ الخطوات الجمالية التي تقوم بها المرأة الكورية للحصول على بشرة نقية، نضرة وخالية من التجاعيد. 

المرأة الكورية تقضي 10 دقائق في تنظيف الوجه: 

 تستخدم المرأة الكورية زيوت طبيعيّة كزيت جوز الهند أو اللوز لمدّة 4 دقائق لتنظيف الوجه، ثم تطبّق غسول ذات رغوة لمدّة دقيقتين. بعد هذه الخطوة، تغسل وجهها لمدّة 4 دقائق بواسطة مياه فاترة في البدء ثم مياه باردة حتّى تقوم بإغلاق المسام المفتوحة.

المرأة الكورية تستخدم فرشاة السيليكون لتنظيف الوجه: 

تستخدم المرأة الكورية فرشاة السيليكون لتنظيف وجهها وتحديداً للتخلّص من المكياج والأوساخ المتبقية على البشرة قبل الإقبال على عملية التقشير. دور هذه الفرشاة في تنظيف البشرة يشمل أيضاً تصغير المسامات ومنع ظهور الرؤوس السوداء على الجلد.
 في ما يتعلّق بطريقة استعمال فرشاة السيليكون لتنظيف الوجه، فينصح الخبراء باستخدام صابون ومياه فاترة وتمرير الأداة على البشرة بحركات دائرية، وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. اخترنا لكِ:

المرأة الكورية البشرة

  1. E.L.F Cleansing Duo Face Brush
  2. CLINIQUE Sonic System Purifying Cleansing Brush

المرأة الكورية تطبّق مستحضرات العناية بالبشرة بعد 3 ثوانٍ من غسل وجهها:

تستخدم المرأة الكورية كريمات الترطيب ومستحضرات العناية بالبشرة بعد غسل الوجه بـ3 ثوانٍ كحدّ أقصى. لماذا؟ لأن المياه تساهم في توسيع المسام، فيتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى. والأمر سيّان لمستحضرات العناية بالبشرة من زيوت، جل، كريمات وأقنعة والتي تعالج مختلف أنواع المشاكل. بمعنى آخر، البشرة التي ما زالت رطبة جرّاء تعرّضها للمياه قادرة على امتصاص المواد المغذّية الموجودة في المستحضرات. تمّ إثبات هذا الأمر من خلال دراسات برهنت أنّ البشرة الجافّة التي يتمّ تطبيق مستحضرات الترطيب عليها بعد تنظيفها بـ3 ثوانٍ تأتي بنتيجة أفضل من تلك التي يتمّ ترطيبها بعد فترة طويلة من غسلها.

المرأة الكورية تطبّق التونر: 

بعد أن تغسل وجهها، تطبّق المرأة الكورية التونر بهدف تحقيق التوازن بين الجلد ومستويات درجة الحموضة، ما يساعدها في الحصول على بشرة رطبة وبعيدة عن الإلتهابات. كما يساهم هذا المستحضر في تقليص حجم المسام.

المرأة الكورية تعمل على تقشير بشرتها:

لا تستغني المرأة الكورية عن مستحضرات التقشير التي تجدّد البشرة وتبيّضها، خصوصاً قبل أن ترطّبها لتتأكّد من أن المستحضرات المرطّبة ستتغلغل جيّداً في الجلد. تلجأ إلى التقشير الخفيف بدلاً من التقشير العميق والقاسي، مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع. 

المرأة الكورية تنثر على وجهها الرذاذ المغذّي لتجديد الخلايا:

تستخدم المرأة الكورية بشكل أساسيّ في روتينها الجمالي الرذاذ المغذّي لتجديد الخلايا أو ما يُعرف بـEssence. هو عبارة عن سائل مغذّي للبشرة، مدعّم بحمض الهيالورونيك والجلسرين يقوم بتجديد الخلايا وتقشير البشرة بخفّة لزيادة إشراقتها ونضارتها. اخترنا لكِ:

المرأة الكورية البشرة

  1. TATCHA The Essence Plumping Skin Softener
  2. CAUDALIE Vinoperfect Glycolic Brightening Essence

المرأة الكورية تطبّق السيروم على بشرتها:

تستخدم المرأة الكورية السيروم الغنيّ بالفيتامينات والذي يحتوي على مواد تدعم الكولاجين في البشرة كخُلاصة البندق والورد.

المرأة الكورية ترطّب بشرتها:

تلجأ المرأة الكورية إلى استخدام المستحضرات المرطّبة خصوصاً تلك التي تحتوي على السوس الذي يُعدّ من أكثر المكوّنات الطبيعية القادرة على ترطيب البشرة وتزويدها بنتيجة مذهلة.

الطريقة المفضّلة لدى المرأة الكورية لترطيب بشرتها:

عند تطبيق مرطّب الوجه، تفرك المرأة الكورية أولاً كريم العينين بين أصابعها لكي يصبح المستحضر ساخناً ثم تطبّقه تحت العينين من الخارج إلى الداخل.

المرأة الكورية تستخدم كريم العينين: 

تهتمّ النساء الكوريّات بمحيط العينين من خلال تطبيق كريم العيون بشكل يوميّ وبطريقة لطيفة. لا يفركن حول العين، فذلك يسبّب الجاعيد بل يربّتن بخفّة فوقها وتحتها لتمتصّ البشرة المستحضر.

المرأة الكورية تطبّق واقي الشمس:

لا تخرج المرأة الكورية من المنزل من دون تطبيق كريم واقي الشمس، بهدف حماية بشرتها من أشعة الشمس المضرّة ومن العوامل البيئية التي تؤذي وجهها. 

المرأة الكورية تستخدم الأقنعة الورقية لبشرة رطبة ونضرة:

ضمن روتينها الجمالي، تشتهر المرأة الكورية في استخدمها للقناع الورقي المصنوع من القماش القطني. هذا القناع سهل التطبيق وغنيّ بالكريمات المرطّبة والفيتامينات التي تجعل البشرة مشرقة، نضرة وبيضاء كالثلج. تسخين القناع الورقي يجعل مفعوله في تنظيف الوجه أقوى لأن الحرارة تساعد في توسيع المسام كي يتغلغل المستحضر جيداً في البشرة.

المرأة الكورية تستخدم الأرز على بشرتها:

إلى جانب استخدامها للأقنعة الورقية، تلجأ المرأة الكورية إلى تطبيق طحين الأرز كقناع على البشرة لتعزيز جمالها الطبيعي. تستخدمه منذ سنوات طويلة في علاج بشرتها من عيوبها، فهو إلى جانب أنه يكسب البشرة لوناً فاتحاً وإشراقة مثالية، يعمل أيضاً على تقشير الخلايا الميتة، ويشبع البشرة بالرطوبة. إليكِ في ما يلي خلطة من الأرز: 

المكونات

  • ملعقة صغيرة من دقيق الأرز
  • ملعقتان صغيرتان من اللبن الرائب
  • ملعقة صغيرة من الكركم

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات السابقة سوياً في وعاء وقلبيها جيداً، ثم اتركيها تُنقع فترة 10 دقائق، حتى يتجانس الخليط ويُصبح ليناً.

المرأة الكورية تطبّق قناع بياض البيض والعسل:

هذا القناع هو مزيج من نصف ملعقة من العسل وبياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. هو المفضّل لدى الكوريّات لأنه يبيّض البشرة، يزيل الرؤوس السوداء وحبّ الشباب ويشدّ الوجه. يضعنه على وجههنّ لمدّة 15 دقيقة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

المرأة الكورية تستخدم القطن كقناع:

تقوم المرأة الكورية بتطبيق قناع منزليّ بواسطة القطن الذي يزيد من فعاليّة المكوّنات المستخدمة، فيرطّب بشرتها، يزيدها إشراقةً، ويحارب التجاعيد في 20 دقيقة بحسب المستحضر الذي تنقع الضمّادات به. كلّ ما تفعله هو تقسيم الضمّادة القطنيّة إلى طبقات رفيعة، ثمّ تبليلها بالقليل من ماء الورد أو المياه العادية. تقوم بوضع إحدى مستحضرات العناية بالبشرة على الضمّادات القطنيّة ويُفضّل أن يكون مستحضر سائل مثل التونر ليمتصّها القطن ويسهّل عملية تغلغلها داخل البشرة .تطبّق المرأة الكورية الضمّادات على الوجه لمدّة 20 دقيقة... والنتيجة: بشرة نضرة ومشدودة. 

المرأة الكورية تقوم بالتدليك لبشرة ليّنة: 

التدليك هو خطوة تطبّقها المرأة الكوريّة يومياً للحفاظ على ليونة وشباب بشرتها. بعد وضع القليل من الزيت الطبيعي على الوجه، تستخدم أطراف أصابعها بحركة عموديّة لشدّ بشرة الخدّين صعوداً ثم نزولاً حتّى أطراف الأنف. كما تقوم بالتربيت حول أطراف عينيها للتخلّص من الانتفاخ أسفلها من دون فركها كي لا تتسبّب بظهور التجاعيد.

المرأة الكورية تقوم بتمارين اللفظ للشفاه والخدود:

خطوة تتّبعها العديد من النجمات الكوريّات وهي لفظ Ma Me Mi Mo Mu، عشر مرّات لتمرين عضلات الشفاه والخدود.

المرأة الكورية تتناول الكيمتشي لبشرة رطبة ونضرة:

لترطيب بشرتها والحفاظ على صحّتها، تتناول المرأة الكوريّة الكيمتشي مع كلّ وجبة، وهو نوع من الملفوف المخمّر (أو المخلّل). هذا الخضار غنيّ بالبربيوتيك والفيتامين C اللذين يساهمان في الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

المرأة الكورية تنام جيداً لبشرة نضرة وشابة:

تؤمن المرأة الكورية أن النوم لمدّة 7 إلى 8 ساعات يومياً، يساعدها في تجديد خلايا بشرتها، والحصول على وجه نضر ومضيء في اليوم التالي. 

إقرئي أيضاً: حيل جماليّة سهلة من 7 نجمات كوريات، للحصول على بشرة زجاجية نضرة!

ايس رولر: لماذا عليكِ إدخال هذه الأداة فوراً إلى روتين العناية بالبشرة