إبراز الحنك ونحته قد يكون من بين الخطوات الجماليّة التي تسعين للوصول إليها. من هنا ولمساعدتكِ في تحقيق هذه الغاية، سنقدّم لكِ أدناه 5 خطوات ولا أسهل تساعدكِ في نحت الحنك بعيداً عن كلّ العمليّات وباقي طرق التجميل مثل حقن التكساس. تابعي القراءة واكتشفيها. 

امضغي العلكة: هذه الخطوة تلعب دوراً أساسيّاً في تقوية عضلات الوجه كما تساهم في تحريك الحنك بشكلٍ كبير لذا تساعد في نحت هذه المنطقة. طريقة سهلة للغاية لتحديد الحنك! 

الجئي إلى تمرين وجه السمكة: هذا التمرين يساعد بشكلٍ أساسيّ في نحت الحنك والخدّين في الوقت نفسه! حاولي القيام بتمرين وجه السمكة وأنتِ تبتسمين في الوقت عينه، حافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 5 ثوانٍ وكرّريها 10 مرّات. 

ابتسمي: هذه الخطوة تساعد على شدّ عضلات الوجه وتساهم بشكلٍ أساسيّ في شدّ الحنك لتنحته بالتالي. لذلك، لا تنسي أبداً الإبتسام!

قومي بتمرين رفع الرأس وفم البطّة: ارفعي رأسكِ قليلاً وابقي نظراتكِ ثابتة نحو السقف. من بعدها، قومي بفم البطّة، حافظي على ثبات هذه الوضعيّة لمدّة 5 ثوانٍ من ثمّ دعي شفتيكِ تسترخيان. كرّري هذه الخطوة 10 مرّات متتالية لشدّ عضلات وجهكِ ولنحت فكّكِ. 

نحت الحنك تكبير الحنك

الجئي إلى الكونتورينغ: تقنية بسيطة وسريعة تتطلّب استخدام باليت الكونتورينغ ذات التدرّجات المختلفة، هي تساهم في إعادة تحديد الوجه وإضاءته، كما تمنح وجهكِ جمالاً من خلال تحديد ملامحه وإبرازها. من خلال هذه الطريقة البسيطة والسهلة، بإمكانكِ تحديد الحنك بشكلٍ لافت. في ما يلي، سنكشف لكِ عن الطريقة الأنسب لتطبيق الكونتورينغ والتي تساعدكِ في تحديد الحنك.
قومي بتطبيق التدرّج الغامق الموجود في باليت الكونتورينغ على جانبَي الحنك، أي بدءً من أذنكِ حتّى عظمة الحنك. من ثمّ ارسمي خطّاً باللون الداكن على كامل عظمة الحنك. من بعدها، طبّقي الهايلايتر فوق عظمة الحنك لتحديد هذه المنطقة أكثر فأكثر. كذلك، الجئي إلى الكونتورينغ لتحديد منطقة الخدود ولتسليط الضوء عليها وعلى منطقة الحنك أيضاً. لا تنسي مزج الألوان مع بعضها البعض بواسطة الإسفنجة المخصّصة للمكياج، وذلك بهدف الحصول على لوك طبيعيّ جميل. بالنسبة إلى باقي المناطق في وجهكِ، فالجئي إلى طريقة الكونتورينغ الأنسب لكِ بحسب شكل وجهكِ (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل). 

نحت الحنك تكبير الحنك

اقرئي أيضاً: حقن تكساس لتعريض الفك: كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه التقنية الأكثر انتشاراً حالياً!