مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجضمن روتين العناية بالبشرة، تستخدمين عادةً كريمات عدّة، من بينها السيروم والبرايمر. لكن هل فكرتِ يوماً بأن تشتري منتج واحد يعمل كبرايمر وسيروم في آن واحد؟ هذا المستحضر يعمل على ترطيب البشرة وتحضيرها قبل تطبيق المكياج لضمان ثباته طيلة اليوم، هذا إلى جانب إضاءة الوجه ومنحه إشراقة لا مثيل لها. جمعنا لكِ في ما يلي مستحضرات برايمر سيروم في الوقت عينه، لتختاري ما تريدين منها. 

ما هو السيروم؟

يتميّز سيروم للوجه بتركيبته السائلة أو التي تأتي على شكل جل، وتكون عادة أقلّ سماكة من الزيوت والكريم المرطب، لكن أكثر سماكة من تونر للوجه. كما أن السيروم لديه قدرة عالية على اختراق الطبقات العميقة من الجلد وبطريقة سريعة، هذا إلى جانب دوره في تزويد البشرة بمكوّنات نشطة، وذلك بفضل احتوائه على جزيئات صغيرة. طبعاً، تجدين أنواع عدة من السيروم التي تعالج مختلف مشاكل البشرة. إضافة إلى ذلك، أفضل وقت لتطبيق سيروم للوجه هو بعد غسل الوجه، استخدام التونر والمستحضرات المعالجة. 

فوائد السيروم بشكل عام

  • يعالج السيروم البشرة ويغذّيها بفضل احتوائه على الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات. 
  • يخترق السيروم الجلد بطريقة أسرع وأسهل من باقي الكريمات.
  • يغذّي السيروم البشرة من العمق من دون أن يمنحها الترطيب اللازم.
  • يعزّز السيروم دور البكتيريا الجيّدة.
  • يحارب السيروم التجاعيد.
  • يحدّ السيروم من الهالات السوداء تحت العيون. 
  • يجعل السيروم البشرة نضرة وبيضاء، بفضل احتوائه على مكوّنات نشطة مثل الفيتامين سي.

ما هو البرايمر؟

يتميّز البرايمر بتركيبته التي تأتي إمّا على شكل سيليكون أو لوشن أو كريم. يعمل هذا المنتج كقاعدة أساسية قبل تطبيق الفاونديشن، لضمان عدم سيلانه خلال اليوم وتثبيته لأطول فترة ممكنة. 

فوائد البرايمر بشكل عام

  • يحضّر البرايمر البشرة قبل وضع مستحضرات المكياج، ويعمل على تهدئتها.
  • يساعد البرايمر على تثبيت المكياج وضمان عدم سيلانه.
  • يعمل البرايمر على إغلاق مسامات الوجه كي لا تمتص رواسب المكياج، والحدّ من ظهور شوائب البشرة من بعد تطبيق المكياج.
  • يساهم البرايمر في إخفاء احمرار البشرة والحد من إفراز الزيوت الزائدة في البشرة. 

البرايمر الذي يناسبكِ بحسب نوع بشرتكِ

من هنا، إن اجتمع البرايمر والسيروم معاً في مستحضر واحد، فستحصل بشرتكِ على منافع عدّة منها، الترطيب، إضاءة الوجه وتثبيت المكياج طيلة اليوم في الوقت عينه. بإمكانكِ استخدامه لوحده بعد غسل الوجه، كما باستطاعتكِ تطبيقه قبل وضع الفاونديشن لضمان عدم سيلان المكياج.

مستحضرات برايمر سيروم تساعد في إضاءة البشرة وضمان ثبات المكياج

برايمر سيروم M.A.C Prep + Prime Moisture Infusion

مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجيحتوي هذا البرايمر السيروم من ماك على حمض الهيالورونيك. هذا الأخير يرطّب البشرة من العمق، يجدّد خلاياها ويزيد من نضارتها. كما أنّه يحضّر الجلد قبل تطبيق المكياج ويهدّئه.

برايمر سيروم HOURGLASS N° 28 Primer Serum

مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجيعمل هذا المنتج من اورجلاس كبرايمر وسيروم، ويحتوي على 28 مكوّن فعّال: 14 زيت أساسي، 10 زيوت نباتية غنية بالدهون و4 فيتامينات. هذه العناصر تعمل على تغذية البشرة من العمق ومنحها ملمسماً ناعماً. كما أن هذا المستحضر يقلّل من المسامات الواسعة ويعزّز حاجز الرطوبة الطبيعية للبشرة. 

برايمر سيروم E.L.F Hydrating Primer Serum

يحتوي هذا البرايمر السيروم من إي أل أف على حمض الهيالورونيك، ما يساعد في ترطيب البشرة من العمق وضمان ثبات المكياج.

برايمر سيروم NEUTROGENA Healthy Skin Radiant Primer + Serum

مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجيحتوي هذا المنتج من نيتروجينا على الفيتامين e والببتيدات، ما يمنح الوجه نضارة لا مثيل له. بإمكانكِ استخدامه قبل وضع المكياج لتحضير البشرة أو باستطاعتكِ اللجوء إليه كسيروم فقط. في كلا الحالتين، ستحصلين على بشرة صحية. 

برايمر سيروم FARSALI Skintune Blur Perfecting Primer Serum

مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجيحتوي هذا المنتج من فرسالي على الفيتامين سي ومستخلص الخضار، ما يساعد في تفتيح لون البشرة وترطيبها. كما أنّه يقلّل من ظهور المسامات الواسعة. استخدميه كمستحضر سيروم بعد غسل الوجه، تطبيق التونر والمستحضرات المعالجة. كما يمكنكِ اللجوء إليه كمستحضر برايمر قبل تطبيق المكياج، من خلال وضع القليل منه على وجهكِ.  

برايمر سيروم BEAUTYBLENDER Opal Essence™ Serum Primer

مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجيحتوي هذا المنتج من بيوتي بلندر على خصائص مرطّبة، تعمل على تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة ومنع جفاف البشرة. كما أنّه غنيّ بالمستخلصات النباتية التي تساعد في تهدئة البشرة، تبييضها وضمان ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة. 

برايمر سيروم SMASHBOX Mindful 5 Nourishing Primer Serum

مستحضرات برايمر سيروم تعمل على إضاءة البشرة وتثبيت المكياجيحتوي هذا المنتج من سماشبوكس على الأوميغا و5 مكوّنات رئيسية مثل الشاي الأخضر والبروبيوتيك. هذه العناصر تساعد في المحافظة على رطوبة البشرة والتقليل من الإحمرار والتهيّج. كما أنّه يعمل على تنعيم الجلد وتزويده برائحة الزيوت وخلاصة الفاكهة، الخيار والبابونج.