تجاعيد الوجهصحيح أن ظهور التجاعيد مع التقدّم في العمر أمر لا مفر منه، فهذه هي سنّة الحياة. لكن، بإمكانكِ أن تتفاديها أو التخفيف من حدّة بروز علامات الشيخوخة على قدر ما تستطيعين من خلال اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لهذه المشكلة. كيف تعرفين أيّ منتج هو الأفضل لبشرة شابة وخالية من تجاعيد الوجه؟ الأمر أسهل ممّا تتوقّعين! إلجئي إلى الكريمات والمستحضرات التي كُتب عليها أسماء مواد تساهم في الحفاظ على شباب بشرتكِ وإنتاج الكولاجين. في الواقع هناك العديد من العناصر التي تساهم في الحد من تجاعيد الوجه، لكننا اليوم سنسلط الضوء على 5 مكوّنات أساسية في مستحضرات العناية بالبشرة والتي قد يوصي بها الخبراء بالأكثر. اكتشفيها في ما يلي:

5 مكوّنات أساسية في مستحضرات العناية بالبشرة تحارب تجاعيد الوجه

الريتينول لمحاربة تجاعيد الوجه

مادة الريتينول هي شكل من أشكال الفيتامين أ ومن مشتقات الرتينويد. يدخل هذا المكوّن في معظم تركيبات كريمات العناية بالبشرة ويُستخدم بكثرة في العلاجات الطبية التجميلية. مادة الريتينول واحدة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد في معالجة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. الأمر لا يقف عند هذا الحد، إذ أن هذا المكوّن يوحّد أيضاً لون البشرة ويمنع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة فيها، فيخلّصكِ إذاً من كلّ شوائب البشرة.
 من جهة أخرى، عند اختيار منتجات تحتوي على مادة الريتينول، احرصي على أن تكون مناسبة لنوع بشرتكِ، وذلك وفقاً لتركيبتها ونسبة الريتينول التي تحتوي عليها.

السيراميد لمحاربة تجاعيد الوجه

السيراميد هي جزئيات الدهون الموجودة داخل أغشية الخلايا في الطبقة العليا من الجلد. هذه المادة هي الإسمنت الذي يربط خلايا الطبقة الخارجية للبشرة ببعضها البعض، فيحافظ على تماسكها والتحامها. في الواقع، إن التقدّم في العمر يتسبّب في نقص مادة السيراميد في البشرة، ما يؤدّي إلى ظهور تجاعيد الوجه أكثر فأكثر. لذلك، إن تطبيق منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا المكوّن، ستعيد إنتاج الكولاجين ومحاربة الخطوط الرفيعة بسبب احتواء السيراميد على خصائص مضادة للشيخوخة.

الفيتامين سي لمحاربة تجاعيد الوجه

إنّه على الأرجح الفيتامين الأكثر شعبيّة في عالم الجمال، إذ إنّه سلاح فعّال ضدّ التجاعيد والخطوط الرفيعة وينشّط عمليّة إنتاج الكولاجين في البشرة. هو يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات والكريمات، لمحاربة علامات الشيخوخة وحماية البشرة من تأثير التلوّث والأشعة ما فوق البنفسجية، كما يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة. 

الفيتامين ه لمحاربة تجاعيد الوجه

يساعد فيتامينE، الذي يعد مصدراً قوياً لمضادات الأكسدة في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن التلوث والأشعة ما فوق البنفسجية والجذور الحرة. هذا النوع من الفيتامين لا يمكن لجسمكِ إنتاجه بشكل طبيعي، لذلك من الضروري الحصول عليه من خلال تطبيق منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفيتامين ه. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المكوّن على التخفيف من الإلتهابات في الجلد، ممّا يساهم في المحافظة على صحة البشرة وشبابها. 

الشاي الأخضر لمحاربة تجاعيد الوجه

يتمتّع الشاي الأخضر بخصائص مضادة للأكسدة وللإلتهابات، ما يجعله واحد من المكوّنات التي تكافح تجاعيد الوجه. كما أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول، التي بدورها باستطاعتها إنتاج الكولاجين في البشرة. إضافة إلى ذلك، هذا المكوّن الطبيعي يقلّل من أضرار أشعة الشمس التي تنعكس سلباً على الجلد.