العناية بالبشرة العناية بالأظافر برد الاظافر

تتساءل العديد من النساء عن سبب ضعف أظافرهن دائمًا وكسرها بسهولة. برد الأظافر له دور هام جدًا وجاد في نمو أظافر صحية. تعتقد الكثير من النساء أن تقليم الأظافر هو أمر ثانوي ولا يهتمن بمدى أهمية هذه العملية في تشكيل أظافر جميلة وقوية وصحية. فيما يلي أكثر الأخطاء شيوعًا التي تقوم بها معظم النساء عند برد أظافرهن وما الذي يجب عليهن فعله لتجنبها.

7 أخطاء قد تقعين فيها عند برد الأظافر تؤدي إلى تكسّرها

1- البرد ذهاباً وإياباً يؤدي إلى تكسر الأظافر

من أكثر الأخطاء الشائعة عند برد الأظافر والتي تعتقد الكثيرات أنهن يفعلن الصواب هو برد الأظافر ذهابًا وإيابًا ما يلحق الضرر بها وقد يؤدي إلى كسرها خاصة إذا كانتِ بطبيعتها ضعيفة. أفضل طريقة هي برد الأظافر من الخارج إلى الداخل بردات صغيرة ثم الإنتهاء ببردة واحدة طويلة.

2- عدم تنظيف المبرد يؤدي إلى تكسر الأظافر

عدم تنظيف المبرد يؤدي لتراكم البكتيريا عليه والتي بدورها تنتقل للأظافر وإصابتكِ بعدوى فطريات خطيرة. وبما أن معظم المبارد لا يمكن تنظيفها، ينصح الخبراء بإستخدام المبارد التي يتم التخلص منها بعد مرتان أو ثلاث من الإستخدام بحد أقصى للحفاظ على نظافة الأظافر والعناية بها.

3- البرد بدون قص الأظافر يؤدي إلى تكسر الأظافر

تجد بعض الفتيات برد الأظافر دون قصها أسهل بكثير وموفر للوقت ولكن هذا خطأ فادح يسبب في تدمير الأظافر لأن ذلك يضع الكثير من الضغط على الأظافر ويؤدي إلى تكسرها أو إنقسامها، وخاصة إذا كان لديكِ أظافر طويلة.

4- عدم البرد بشكل كافي يؤدي إلى تكسر الأظافر

تكتفي بعض الفتيات بقص أظافرهن دون بردها خاصة لمن يمتلكن أظافر قصيرة ولكن ذلك يؤدي إلى نموها بشكل غير مستوى كما يعرضها للكسر كلما زاد طولها. لذا الأفضل دائمًا، قص الأظافر ثم بردها مهما كان طولها.

5- الإمساك الخاطئ للمبرد يؤدي إلى تكسر الأظافر

هناك دائمًا طريقة صحيحة لفعل الأشياء، وعند برد أظافركِ، هناك طريقة مناسبة للتأكد من أن أظافركِ لا تتلف أثناء العملية، وهي جعل المبرد مسطحًا ضد الظفر عند التقليم أو البرد. إذا قمتِ بمسك المبرد بزاوية أكثر من اللازم، فقد يؤدي ذلك إلى تقشير الظفر.

6- برد الأظافر من دون إزالة المناكير يؤدي إلى تكسر الأظافر

في الكثير من الأحيان ينكسر جزء من الظفر بينما يكون عليه طلاء الأظافر وبدلًا من إزالة الطلاء اولًا تقوم الفتيات ببرد الظفر على الطلاء وهذا أمر خطير لأنه سيؤثر على أظافركِ بشكل سئ ويؤدي لتلف مظهرها الطبيعي.

7- برد الأظافر وهي جافة يؤدي إلى تكسر الأظافر

ذلك يؤدي لنموها بشكل غير صحي. الأفضل هو برد الأظافر وهي رطبة إلى حد ما حتى تستطيع الأظافر مقاومة فعل البرد بشكل أفضل وتكون أقل عرضة للتلف.