معقم اليدين فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

بات فيروس كورونا حديث الجميع في كافّة أنحاء الكرة الأرضيّة! فهذا الفيروس انتشر في مختلف البلدان بسرعة كبيرة في الآونة الأخيرة، ما دفع الأشخاص إلى اتّباع خطوات عدّة للوقاية منه، أبرزها غسل اليدين باستمرار إلى جانب اللجوء إلى معقم اليدين للتخلّص من كل البكتيريا العالقة. بالتالي، زادت نسبة شراء هذا المنتج من المحلات التجارية والصيدليات، حيث أصبح جزء لا يتجزّأ من الحاجيات الأساسيّة التي ترافق معظم الأشخاص يوميّاً. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال 12 منتج من معقم اليدين، يمكنكِ استخدام أحدها للوقاية من فيروس كورونا. 

دور معقم اليدين للوقاية من فيروس كورونا

إن معقم اليدين يلعب دوراً مهمّاً في القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي قد تنتقل إلى اليدين، وذلك بسبب احتوائه على 60% من مطهّر الإيثانول. هذا الأمر يجعل من هذا المنتج واحد من الخيارات المناسبة للوقاية من فيروس كورونا من خلال القضاء على البكتيريا المنتقلة على بشرة اليدين. لذلك، استخدام المعقم وغسل اليدين سيساعدان في الوقاية من فيروس كورونا.

كيفية استخدام معقم اليدين للوقاية من فيروس كورونا

احرصي على استخدام معقم اليدين بعد مصافحة أحد الأشخاص، بعد الإحتكاك بأي غرض، بعد فتح أبواب الأماكن العامّة وغيرها... انتبهي! معقم اليدين لا يغنيكِ عن غسل اليدين، فهو يأتي بمثابة خطوة مكمّلة أو كحلّ مؤقّت، في حال لم تستطيعي غسل يديكِ.

كذلك، الإفراط في استعمال معقم اليدين قد يتسبّب بمشاكل جلدية مثل التهيّجات، أو جفاف اليدين، لذا من المفضّل تطبيق كريم اليدين أيضاً الذي يهدّئ البشرة ويحافظ على رطوبتها. كذلك، استخدام معقم اليدين بطريقة مبالغ بها ومن دون الإحتكاك بغرض ما، قد يزيل البكتيريا الطبيعية المفيدة التي تلطف الجلد وتساهم في قتل الفيروسات الضارة، بسبب مادّة الإيثانول الموجودة في المنتج. 

12 منتج من معقم اليدين للوقاية من فيروس كورونا

أدناه تجدين 12 منتج من معقم اليدين، يمكنكِ اللجوء إلى أحدها للوقاية من فيروس كورونا. 

معقم اليدين AESOP Resurrection Rinse-Free Hand Wash

معقم اليدين فيروس كورونامنظف اليدين من ايسوب ينقّي الجلد كما يحتوي على خصائص مرطّبة، لذا يمنع جفاف اليدين. كذلك، حجمه الصغير يسمح لكِ بأخذه أينما كان!

معقم اليدين DETTOL Hand Sanitizer Fresh

معقم اليدين فيروس كورونايساعد معقم اليدين من ديتول على قتل الجراثيم بنسبة 99.9% كما أنّ عبوته تتميّز بالحمّالة المرفقة بها لوضعها أينما تريدين، لتصبح بالتالي في متناول يديكِ في كلّ الأوقات.

معقم اليدين HIGEEN Hand Sanitizer

معقم اليدين فيروس كورونامعقم اليدين من هايجين يساعد في قتل كلّ الجراثيم، الفطريات الفيروسات لذا يلعب دوراً مهمّاً في الوقاية من فيروس كورونا. كما أنّه يقتل الجراثيم بنسبة 99.9%.

معقم اليدين PURELL Advanced Hand Sanitizer

معقم اليدين فيروس كورونامعقم اليدين من بوريل يقي من فيروس الكورونا إذ أنّه يقتل الجراثيم بنسبة 99.9% بفضل احتوائه على مواد مطهّرة. 

معقم اليدين LIFEBUOY Hand Sanitizer

معقم اليدين فيروس كورونابغضون 10 ثوانٍ فقط، يقتل معقم اليدين من لايف بوي الجراثيم بنسبة 99.9% كما أنّه يجفّ بسرعة فائقة. هذا ويحتوي على خصائص مرطّبة وعلى الفيتامين E، مكوّنات تمنع جفاف اليدين وترطّبهما.

معقم اليدين RUBI Hand Sanitiser 

معقم اليدين فيروس كوروناللوقاية من فيروس كورونا، استخدمي معقم اليدين من روبي الذي يساعد في قتل البكتيريا والجراثيم لإزالتها من اليدين. 

معقم اليدين BYREDO Rinse-free Hand Wash

معقم اليدين فيروس كورونا إلى جانب قدرته على تنظيف وتعقيم اليدين، يمنح هذ المستحضر رائحة عذبة لليدين بفضل احتوائه على مكوّنات مثل بتلات الورود، مستخلصات التوت وغيرها.

معقم اليدين CATH KIDSTON Mini Cherry Sprig Hand Sanitiser 

معقم اليدين فيروس كورونامعقم اليدين من كاث كيدستون يقتل الجراثيم ويقي من فيروس كورونا كما أنّه يمنح اليدين رائحة عذبة وجميلة. 

معقم اليدين SILKY COOL Hand Sanitizer Gel

معقم اليدين فيروس كوروناإلى جانب قدرته على تنظيف اليدين، يحافظ معقم اليدين سيلكي كول على حاجز الجلد وترطيب البشرة. 

معقم اليدين CAREX Aloe Vera Refreshing Hand Gel

معقم اليدين فيروس كورونايحتوي معقم اليدين من كاريكس على نسبة 70% من المطهّرات، لذا إنّه يساهم في قتل البكتيريا بنسبة 99.9% ليحدّ بالتالي من عدوى فيروس كورونا.

معقم اليدين GERM-X Hand Sanitizer, Aloe, Pump Bottle

معقم اليدين فيروس كورونامعقم اليدين من جيرم أكس يقتل الجراثيم بنسبة 99.9% كما أنّه يرطّب اليدين بفضل احتوائه على الفيتامين E. هذا ويساعد في تهدئة البشرة المتهيّجة إذ يحتوي على الألوفيرا.

معقم اليدين CLOROX Hand Sanitizer

معقم اليدين فيروس كورونامعقم اليدين من كلوروكس يقتل الجراثيم بنسبة 99.999% بغضون 15 ثانية فقط، ليساعد في الوقاية من فيروس كورونا. كما أنّه يرطّب البشرة بفضل احتوائه على الجلسيرين.