close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية بالبشرة لنضارة فائقة... وكأنّكِ التقطتِ صوركِ بتقنية 8k resolution

روتين العناية بالبشرة لنضارة فائقة... وكأنّكِ التقطتِ صوركِ بتقنية 8k resolution
play icon

Zoom In, Zoom In, Zoom In... كلّما كبّرتِ ودقّقتِ في صوركِ كلّما ستفرحين بنقاوة بشرتكِ وكأنّ صورتكِ التُقطت بتقنيّة 8K Resolution! كيف؟ ما عليكِ سوى اتّباع خطوات أساسيّة في روتينكِ الجماليّ للتمتّع ببشرةٍ صافيةٍ ومشرقةٍ. فالبشرة الصحيّة والنضرة أصبحت من أهمّ الميزات الجماليّة، والاهتمام بها بات أهمّ حتى من تطبيق مكياج مثاليّ.

1- العلاجات الجماليّة

المواظبة على تطبيق علاج جماليّ أو حتى أكثر من واحد ستضمن لكِ بشرة نضرة في معظم الأوقات. أبرز تلك العلاجات:

التقشير الكيميائيّ: يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الخلايا الميّتة، من خلال استخدام المواد الكيميائية كأحماض ألفا هيدروكسي، حمض الساليسيليك وغيرها. لا يمنحكِ بشرة صافية ونقيّة فحسب، وإنّما يساهم أيضاً في محاربة التجاعيد وإزالة البثور.

Microdermabrasion: تقنيّة تعمل على تقشير الطبقة العليا من البشرة عن طريق استخدام جهاز خاصّ ينثر بلّورات صغيرة على سطح الجلد، أو مصنوع من رأس من الماس. تساهم التقنيّة هذه في تجديد خلايا البشرة لتجعلها متوهّجة ونضرة أكثر، كما أنّها تعزّز إنتاج الكولاجين في الجلد وتعيد المرونة إليه.

روتين العناية بالبشرة لنضارة فائقة... وكأنّكِ التقطتِ صوركِ بتقنية 8k resolution
play icon

HydraFacial: يُعرف بأهميّته من ناحية تقشير وتنظيف البشرة بدقّة. يتمّ ذلك بواسطة جهاز يتألّف من رؤوس مختلفة، تخترق المسام لإزالة الخلايا الميّتة، يتمّ حقن السيروم وتُستخرج الأوساخ لتطهّر البشرة بواسطة جهاز فاكيوم.

حقن Profhilo: ترتكز على حمض الهيالورونيك، فتساعد في إعادة المرونة إلى البشرة، شدّها، معالجة علامات الشيخوخة ومنحها كلّ الإشراقة. يتمّ حقنها على سطح البشرة، بهدف إطلاق حمض الهيالورونيك، وبالتالي لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

Dermaplaning: هذا العلاج خالٍ من المواد الكيميائية، يرتكز على تقشير الخلايا الميّتة السطحيّة من الجلد بواسطة شفرة جراحيّة معقّمة. يساهم في جعل البشرة متوهّجة وناعمة للغاية. من الفوائد الأخرى لهذا العلاج أنه يزيد من قدرة البشرة على امتصاص المستحضرات بشكلٍ أعمق.

حقن Sculptra: ترتكز على مادّة حمض البوليلاكتيك التي يتمّ حقنها داخل البشرة، فتساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين والمحافظة على شباب البشرة.

حقن Skinvive: ترتكز على حمض الهيالورونيك وتلعب دوراً أساسيّاً في ترطيب البشرة وجعلها مشرقة. كما أنّها تزيد من نعومة البشرة، بالتحديد في منطقة الوجهتين.

روتين العناية بالبشرة لنضارة فائقة... وكأنّكِ التقطتِ صوركِ بتقنية 8k resolution
play icon
مصدر الصورة: انستقرام haileybieber@

2- المكونات الجماليّة

سواء في المستحضرات، الحقن أو العلاجات الجماليّة، من المهمّ البحث عن المكوّنات التي تساعد في منح البشرة الإشراقة، أبرزها:

الفيتامين C: يحسّن تجانس لون البشرة، يفتّحها ويجعلها متوهّجة طبيعياً.

الكولاجين: بروتين يلعب دور كبير في تعزيز مرونة البشرة، تجديد الخلايا ومنح الوجه كلّ الإشراقة.

حمض الهيالورونيك: يُعَدّ من أشهر الأحماض للعناية بالبشرة، كونه يؤمّن ترطيباً مكثّفاً لها ويكافح التجاعيد وترهّلات الجلد. لذا يساعد في جعل البشرة مُشرقة وصافية.ا

حمض اللاكتيك: هو من أكثر الأحماض اللطيفة على البشرة، يخفّف من جفافها ويرطّبها، كما يحفّز على نموّ طبقة جديدة من الجلد أكثر إشراقةً وصحّة.

الريتينول: مكوّن يساعد في إعادة بناء الخلايا التالفة في البشرة، معالجة التصبّغات فيها، منحها النضارة ومحاربة البهتان.

نصيحة: اتركي النمش بارزة، الحواجب العريضة طبيعيّة، التصبّغات ظاهرة... سلّطي الضوء على جمالكِ الطبيعي من دون تطبيق المكياج، وعزّزي من صحّة بشرتكِ!

روتين العناية بالبشرة لنضارة فائقة... وكأنّكِ التقطتِ صوركِ بتقنية 8k resolution
play icon

3- الروتين الجماليّ

للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، من المهمّ اتّباع روتين عناية بالبشرة وتطبيق المستحضرات الملائمة. من غسول البشرة، إلى كريم المرطّب والتونر، وصولاً للسيروم والزيوت، كلّها مستحضرات تساعد في الحصول على بشرة نقيّة إذ تساهم في التخلّص من الأوساخ المتراكمة، ترطّب البشرة من العمق وتعزّز إنتاج الكولاجين فيها. بالإضافة إلى ذلك، تجدين أيضاً مستحضرات تزوّد البشرة بإشراقةٍ فوريّةٍ. كذلك، المستحضرات التي تساعد في جعل مسامات الوجه صغيرة، تلعب دوراً مهمّاً في جعل الوجه نضراً ومشرقاً. تذكّري أنّه مهما كان عمركِ، من المهمّ تطبيق كلّ المنتجات التي ذكرناها أعلاه، لكن مع الإنتقال من فئة عمريّة إلى أخرى، لا بدّ من أن تحرصي على التركيز على مستحضرات ومكوّنات معيّنة وهي كالتالي:

• في العشرينات من العمر، ركّزي على واقي الشمس.

• في الثلاثينات، أدخلي الريتينول وكريم الليل إلى روتينكِ الجماليّ.

• في الأربعينات، لا تغضّي النظر عن أهميّة المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين A وC وE، هذا إلى جانب استخدام مستحضرات بتركيبة سيروم.

روتين العناية بالبشرة لنضارة فائقة... وكأنّكِ التقطتِ صوركِ بتقنية 8k resolution
play icon
مصدر الصورة: انستقرام wylde skincare@