بقدر ما هو مهمّ في روتين العناية بالبشرة والشعر، بقدر ما يشكلّ وسيلة فعّالة للنجمات في المحافظة على جمالهنّ وشبابهنّ! إنّه الكولاجين، البروتين الأساسي المسؤول عن شباب البشرة والشعر. نجمات عدّة يلجأنَ إليه لتعزيز إنتاجه في خلايا الجسم، سواء من خلال تناول كبسولات الكولاجين، بودرة الكولاجين أو من خلال الإستعانة بحقن الكولاجين. في هذا المقال سنقدّم لكِ أبرز النجمات اللواتي يعتمدنَ بشكلٍ أساسي على هذا المكوّن للحفاظ على جمالهنّ. 

جويل مردينيان

نجمات كولاجينمن بين الخطوات الجماليّة التي تتّبعها جويل مردينيان لزيادة إنتاج الكولاجين في بشرتها، هو تناول كبسولات الكولاجين للمحافظة على شباب ونضارة بشرتها. بالإضافة إلى هذا ومن أغرب الطرق التي تلجأ إليها لتعزيز انتاج الكولاجين، تمرّر جويل مردينيان الحلزون (البزّاق) على بشرتها للتخلّص من التجاعيد والتمتّع ببشرة مشدودة. يُذكر أن السائل الذي يفرزه الحلزون يحتوي على حمض الهيالورونيك، أنزيمات البروتينات والبيبتيدات المضادة للميكروبات والبكتيريا.

هدى قطان

نجمات كولاجينتضيف هدى قطّان بودرة الكولاجين إلى الشاي أو القهوة أو الشوربة، ما يساعدها في الحصول على بشرة نضرة وشابة خالية من التجاعيد. تحرص خبيرة التجميل ومدوّنة الجمال على اللجوء إلى ملعقتين من بودرة الكولاجين لتعزيز إنتاج هذه المادة في بشرتها والحصول على بشرة مرطّبة، مشدودة وخالية من التجاعيد.

ريم البارودي

نجمات كولاجينفي إحدى البوستات التي نشرتها على إنستقرام عبر خانة الـStories، أشارت ريم البارودي إلى أنّها خضعت لحقن الكولاجين للبشرة، من أجل إضفاء الإشراقة والنضارة على وجهها، مع مقاومة التجاعيد التي من الممكن أن تظهر على الوجه.

Jennifer Aniston

نجمات كولاجينهل تساءلتِ يوماً عن الأسرار وراء توهّج وشباب بشرة جينيفير أنيستون؟! النجمة الأميركيّة تحرص على تناول شراب الكولاجين يوميّاً في الصباح للتمتّع ببشرة نضرة ومشدودة، شعر صحّي وأظافر قويّة.

Victoria Beckham

نجمات كولاجينلفتت فيكتوريا بيكهام إلى أنّها تتناول شراب الكولاجين لتزويد بشرتها بكلّ المنافع مع الإشارة إلى أن هذا الشراب يعالج التجاعيد والخطوط الرفيعة، يرطّب البشرة، يجعلها أكثر مرونة وليونة، يزوّد البشرة بالإشراقة والنضارة، ويزيل الهالات السوداء تحت العينين. فيكتوريا بيكهام لا تغضّ النظر أبداً عن تناول شراب الكولاجين بعد السفر لساعات طويلة وذلك لترطيب بشرتها.  

Kourtney Kardashian

نجمات كولاجينتحرص كورتني كارداشيان على مزج بودرة الكولاجين بالمياه كلّ صباح وتناول هذا الشراب يوميّاً. هذا المزيج يمدّ نجمة تلفزيون الواقع بمنافع عدّة مثل التمتّع ببشرة شابّة ونضرة، أظافر قويّة وشعر صحّي. 

Ashley Graham

نجمات كولاجينتتناول آشلي غراهام كبسولات الكولاجين يوميّاً للمحافظة على جمال بشرتها، شعرها، أظافرها وعظامها. يُذكر أن الكولاجين يلعب دوراً مهمّاً في دعم البروتين في العظام والأوتار وتقويتها. 

Kate Hudson

نجمات كولاجينتمزج النجمة الأميركيّة بودرة الكولاجين مع عصيرها الصباحي أو السموثي وتتناوله عند الصباح لتأمين كل الرطوبة لبشرتها وتركها متوهّجة. كذلك، شراب الكولاجين يقوّي أيضاً مفاصلها وعضلاتها، الأمر الذي يساعدها في تحسين أدائها أثناء القيام بالتمارين الرياضيّة.