close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذه هي أسرار جمال أدريانا ليما من البشرة وصولاً إلى الرشاقة

Adriana Lima هي حتماً واحدة من أشهر عارضات الأزياء العالميات، وجمالها لطالما استحوذ على انتباه الجميع. طبعاً هي تتّبع الكثير من الخطوات وكشفت خلال السنوات عن الكثير من أسرار جمالها. اكتشفيها وطبّقيها أنتِ أيضاً.

أسرار جمال أدريانا ليما

تطبّق روتين منتظم للعناية بالبشرة

لتحافظ على جمال وشباب بشرتها، تطبّق Adriana Lima روتين عناية بالبشرة منتظم يرتكز على: غسول الوجه، تونر، مرطّب للبشرة، زيوت، سيروم وكريم ليلي في المساء. طبعاً إلى جانب هذا الروتين الذي تتبّعه يومياً، تطبّق أدريانا ليما الكثير من الماسكات على البشرة بين فترة وأخرى لجرعة إضافية من الترطيب، الكولاجين وغيرها. هذه الخطوات تساعدها في الحفاظ على بشرة شابة، رطبة ومتوهّجة من الأعماق لتكون جاهزة لأي مناسبة.

ادريانا ليما من دون مكياج

زيت شجرة الشاي يساعدها على تخفيف البثور

حتى مع تطبيقها روتين عناية بالبشرة منتظم، فهذا الأمر لا يحميها من البثور تماماً. من هنا، عند ظهور الحبوب على وجهها تلجأ فوراً إلى زيت شجرة الشاي الذي يساعدها في تهدئة الالتهاب، التخفيف من الاحمرار وبالتالي التخلّص من البثور. يعمل زيت شجرة الشاي كمضاد للميكروبات والإلتهابات فيقتل ويحد من نموّ بكتيريا حب الشباب ويساهم في إزالة الندبات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مواد تساعد في تفكيك الدهون التي تتراكم على البشرة وتسدّ مسام الوجه.

تنقذ بشرتها الجافة بواسطة الزيوت

لطالما تكلّمت أدريانا ليما عن معاناتها مع بشرتها الجافة، ومحاولتها الكثير من الطرق للتخفيف من الجفاف وتقشّر الوجه. في هذا الإطار، باتت تطبّق يومياً الزيوت على وجهها وتدلّكها جيّداً قبل وضع الكريم المرطب. هذه الخطوة ساعدتها على التخلّص من الجفاف والجلد الميّت على الوجه الذي يظهر بشكل واضح عند وضع المكياج.

لا تستغني عن كريم واقي الشمس

لا تخرج أدريانا ليما من المنزل سواء في الصيف أو الشتاء من دون تطبيق كريم واقي الشمس. هذه الخطوة تساعدها على الجفاظ على بشرة شابة وتبعد عنها علامات الشيخوخة والتقدّم السن.

هذه هي أسرار جمال أدريانا ليما من البشرة وصولاً إلى الرشاقة

تغسل وجهها بالمياه المقطّرة

حيلة من أدريانا ليما: "لا تغسلي وجهكِ أبداً بالمياه المعدنية بل الجئي إلى المياه المقطّرة". قد يكون الماء المقطر أنقى بالفعل من مياه الينابيع والمياه المعدنية، في كثير من الحالات يكون أنقى بكثير على البشرة. في هذا الإطار، المياه المقطرة تكون خالية من المعادن والمكوّنات التي قد تسبب البثور على البشرة وبالتالي ستحدث فرق إيجابي في وجهكِ.

تتناول الكثير من مياه جوز الهند

ماء جوز الهند هو من المكوّنات المفيدة جداً للبشرة، الشعر كما الجسم وهذا الأمر تدركه تماماً أدريانا ليما. ماء جوز الهند مصدر غني بفيتامين C، حيث يمكن الحصول على حوالي 10% من الاحتياج اليومي من مضادات الأكسدة وفيتامين C عند تناول كوب من ماء جوز الهند، وانتاج هرمون يسمى بالكارنيتين، والذي يساعد على حمل الطاقة مباشرة إلى الخلايا.

مياه جوز الهند خيارها الأوّل للبشرة أيضاً

بالإضافة إلى تناوله يومياً، تطبّق Adriana Lima ماء جوز الهند على بشرتها أيضاً. في الواقع، يعتبر ماء جوز الهند مفيد لنضارة وصحة البشرة أي كان نوعها نظراً لإحتوائه على مجموعة فيتامينات B ومعادن أساسية مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور وبعض العناصر النزرة مثل السيلينيوم، الزنك والكبريت، وجميعها عناصر تعمل على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة.

زيوت الجسم تساعدها في الحفاظ على بشرة مشدودة

لا تستغني أبداً أدريانا ليما عن زيوت الجسم خصوصاً في فترة الحمل لتساعد على ترطيب الجسم والتخفيف من التشققات التي ممكن أن تظهر بسبب تمدّد الجلد. يومياً تدلّك Adriana Lima بشرتها بنوع من الزيوت الطبيعية ومن بعدها تطبّق الكريم الاعتيادي.

ادريانا ليما حامل على السجادة الحمراء

تلجأ إلى تمارين نط الحبل لحرق السعرات الحرارية

عندما تريد أدريانا ليما أن تحرق عدد كبير من السعرات الحرارية، تلجأ إلى تمارين نط الحبل. في الواقع، نط الحبل لمدّة ساعة يمكن أن يحرق حوال 1000 سعرة حرارية، ما يجعله من أكثر التمارين التي تحرق السعرات. بالإضافة إلى ذلك، من فوائد نط الحبل أنه يسمح بزيادة معدل نبضات القلب، وبالتالي بضخ الدم المشبع بالأوكسجين في جميع أجزاء الجسم، مما يعزز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ادريانا ليما تمارس التمارين الرياضية

التمارين الرياضية اليومية أساسيّة بالنسبة لها

لتحافظ على جسم رشيق وصحي تمارس أدريانا ليما التمارين الرياضية من 5 إلى 6 أيام في الأسبوع. من بين التمارين التي تمارسها بكثرة هي الملاكمة كونها تساعدها على شدّ العضل وحرق السعرات الحرارية في الوقت عينه.