بثينة الرئيسي أسرار جمالاستطاعت الممثلة بثينة الرئيسي أن تجد مكاناً خاصاً لها في المجال الفني عبر السنين، في الوقت نفسه استطاعت أن تكون محط اهتمام لدى المرأة العربية من خلال أزيائها، بشرتها، مكياجها وشعرها الأسود الكثيف الذي هو أكثر ما يلفت انتباه جمهورها ومتابعي إطلالاتها. بثينة الرئيسي هي واحدة من النجمات اللواتي يتقنّ فنّ تطبيق المكياج الذي يتلاءم مع لون بشرتها. إضافة إلى ذلك، فهي تعرف تماماً كيف تبرز ملامح وجهها وخصوصاً عينيها الناعستين. من هنا، جمعنا لك أسرار جمال بثينة الرئيسي في البشرة، المكياج والشعر. 

أسرار جمال بثينة الرئيسي في البشرة، المكياج والشعر

أسرار جمال بشرة بثينة الرئيسي 

لتحافظ على جمال بشرتها، وإلى جانب استخدام مستحضرات العناية، تلجأ بثينة الرئيسي إلى الخلطات الطبيعية.

خلطة بثينة الرئيسي للتخلّص من الهالات السوداء: 

المكوّنات: 

- بودرة الماتشا: تحتوي بودرة الماتشا على الكلوروفيل الذي يحمي بشرتكِ من أشعة الشمس وشيخوخة البشرة أي التجاعيد والبقع الداكنة. إضافة إلى ذلك، تحمي بشرتكِ من الشوائب والمواد لكيميائية التي تؤدّي إلى انسداد مسامات الوجه. أمّا المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الماتشا تساعد على تجديد خلايا بشرتكِ. 

- ماء الورد: يحمل ماء الورد خصائص تبيّض لون البشرة وتوحّد لونها، كما يساعد في التخلّص من البقع الداكنة والتصبّغات. 

طريقة التحضير والتطبيق: 

امزجي المكونين وطبقي الماسك تحت العينين لمدّة 10 دقائق قبل غسل الوجه.

خلطة بثينة الرئيسي لتنقية البشرة: 

المكوّنات: 

- سكر: السكر يعمل كمقشّر طبيعي للبشرة.

- قهوة: تشتهر القهوة بخصائصها المضادة للميكروبات التي قد تحمي بشرتكِ من الجراثيم. يمكن استخدامها للعناية بالإلتهابات التي تصيب البشرة من فرط التعرض لاشعة الشمس الضارة.

- حليب: هذا المكوّن غنيّ بالفيتامينين A وD وحمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.

- زيت الأرغان: يحتوي زيت الارغان على الفيتامين E والأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة من الأعماق وذلك بفضل قدرة البشرة على امتصاصها بسهولة.

- عصير الليمون: يحتوي الليمون على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه. 

طريقة التحضير والتطبيق: 

امزجي المكوّنات وطبّقي الخليط على البشرة. بعد 30 دقيقة قشّري وجهك بطريقة دائرية، واغسلي جيداً.

خلطة بثينة الرئيسي لتبييض البشرة: 

المكوّنات:

- أرز: يستخدم الأرز كوصفة طبيعية لتبييض البشرة حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات المناسبة للبشرة، كما أنه ينظّف البشرة. يعمل الأرز على شدّ البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يحافظ على بشرة مرنة وشبابية، ويزيل البقع الداكنة في البشرة لأنها غنية بالفيتامينات. 

طريقة التحضير والتطبيق: 

قومي بغلي الأرز في الماء من بعدها ضعيه في الخلاط لتحصلي على مزيج متماسك. قشّري بشرتك قبل تطبيق الماسك على الوجه.

أسرار مكياج بثينة الرئيسي

حيلة بثينة الرئيسي لسحب العين:

تطبّق الآيلاينر على شكل عين القطّة أو بشكل مستقيم لجعل ملامح العين متوازية ومرفوعة. هذا ليس كلّ شيء، بل تقوم بسحبة العين من الأمام حيث تمدّ الكحل عند طرف عينيها لجعلهما أكثر اتّساعاً. 

حيلة بثينة الرئيسي لرموش كثيفة:

لتبرز رموشها كثيفة ومرفوعة، تستخدم مكبس الرموش كخطوة أولى وتطبّق من بعدها الماسكارا بالطريقة الاعتيادية. من بعد تطبيق الماسكارا تستعين بمكبس الرموش مرّة أخرى ليساعد في تثبيت الرموش ورفعها إلى الأعلى. 

حيلة بثينة الرئيسي لحواجب مرسومة:

لرسم وتحديد الحواجب تقوم بثينة الرئيسي بملئ الفراغ بالطريقة الاعتيادية مع الإبقاء على شكل الحواجب الطبيعية. من بعدها، تستعين بفرشاة صغيرة وكونسيلر لتحدد كلّ أطراف الحاجب، وتقوم بدمج الخطوط الظاهرة. 

حيلة بثينة الرئيسي لتنحيف وتحديد ملامح الوجه:

لتنحيف الوجه تستعين بالكونتور. تطبّق الكونسيلر تحت العينين، على الجبين وعلى الذقن. من بعدها، تطبّق الكونتور بلون داكن وتحدّد أسفل الخد، عند الحنك، الأنف، الشفاه والجبين، وتدمج كلّ الخطوط الظاهرة. 

أسرار جمال شعر بثينة الرئيسي

  • توقّفت بثينة الرئيسي عن صبغ شعرها بالمواد الكيميائية، وذلك بعدما تضرّرت خصلاتها كثيراً لتصبح متقصّفة، هشّة وتالفة.
  • إن أرادت هذه النجمة العمانية صبغ شعرها، تلجأ إلى الصبغات الخالية من الأمونيا حتّى تحافظ على صحّة شعرها ومنعه من التلف والتقصّف.
  • تطبّق زيت اللبان العماني المستخلص من نبتة اللبان على شعرها، ما يساعدها في محاربة التساقط، تطويل الشعر وزيادة كثافته ناهيك عن الحدّ من القشرة. إضافة إلى ذلك، فهذا الزيت يمنح شعرها لمعاناً لا مثيل له.
  • بالنسبة للشيب الذي تعاني منه بثينة الرئيسي، فهي تقوم بقصّ الخصلات البيضاء كلّ فترة، على الرغم من أنّها ليست متأكّدة من معلومة "كلّما قمتِ بإزالة الشعر الأبيض كلّما تكاثر الشيب أكثر فأكثر".
  • تشرب كميات كبيرة من المياه طيلة اليوم، الأمر الذي يمنحها شعراً لامعاً بعيداً عن الجفاف.
  • تلجأ بثينة الرئيسي إلى علاجات الشعر التي تمنحها شعراً صحياً ولامعاً مثل علاج الفيلر للشعر. هذا الأخير، يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس لتنشيط بصيلات الشعر، ممّا يؤدي إلى تقويتها، تطويلها ومنعها من التساقط.
  • تنصح بثينة السيّدات اللواتي يعانين من الشعر الأبيض ويردن شعراً لامعاً، بتحضير هذه الخلطة الطبيعية:

خلطة بثينة الرئيسي للشيب:

المكوّنات

- كوب من الريحان

- كوب من إكليل الجبل

- كوب من عشبة الآس

طريقة التحضير والتطبيق:

اغلي كلّ المكوّنات معاً، ثمّ قومي بتصفية المزيج واتركيه حتّى يبرد. بعدها، قومي بوضع الخليط الذي حصلت عليه داخل رذاذ، ورشّي التونر على شعركِ. هذه الخلطة لن تخلّصكِ من الشيب فحسب بل ستمنح شعركِ لمعاناً لا مثيل له.