لم  تعرف الممثلة التركية هاندا ارتشيل بأعمالها الدرامية فحسب، بل استطاع اسمها ان يخلق جدلاً واسعاً على صعيد التطوّرات الجمالية التي طالت شكلها ووزنها. منذ العام الماضي حتى هذه السنة بالتحديد، فاجأت Hande Ercel جمهورها بالتغييرات التي طالت ملامح وجهها ووزنها على حد سواء.
 انطلاقاً من هنا وبمناسبة عيد ميلادها الـ26، شاهدي بالصور كيف تطوّر شكلها منذ العام 2012 حتى اليوم وما الخطوات التي اتّبعتها لخسارة الوزن.  

لغة جسد هاندا ارتشيل ومراد دالكليش

في العام 2012، شاركت هاندا ارتشيل في مسابقة ملكة جمال اذربيجان

هاندا ارتشيليعتبر الظهور الأوّل لهاندا أرتشيل أمام الكاميرا، حيث فازت بالمركز الاوّل في مسابقة ملكة جمال أذربيجان. مع هذه الإنطلاقة، بدأت مسيرتها كممثلة بأدوار صغيرة في مسلسلي "المدرسة المجنونة" بشخصية مريم و"طائر النمنمة" بدور زاهدة. 

في العام 2015، لمع اسمها في عالم التمثيل

هاندا ارتشيلمشاركتها في مسلسل بنات الشمس بدور سيلين، جعلها حديث السوشيل ميديا والصحافة التركية والعربية على حد سواء. كما أنّها حازت على لقب أفضل ممثلة شابة من قبل استطلاع أجري على السوشيل ميديا. 

طبعاً، كان لجمالها حصة كبيرة في شهرتها 

هاندا ارتشيلالجميع تكلّم عن جمال وجه هاندا ارتشيل في مسلسل بنات الشمس، الأمر الذي ساعدها في الحصول على دور بطولة مطلقة في مسلسل "الحب لا يفهم من الكلام".

لكن من جهة أخرى، انتقادات عدّة طالت وزنها الزائد ووجهها الممتلىء

هاندا ارتشيلهاندا ارتشيلهاندا ارتشيل

والتعليقات السلبية ازدادت أكثر فأكثر حول وزنها الزائد

في العام 2017 وتحديداً عند تصويرها لأحد الإعلانات، ازدادت الإنتقادات حول وزنها الممتلىء الذي منعها من أداء الرقصة بطريقة محترفة. هذا الأمر دفع هاندا ارتشيل إلى حذف الفيديو من حسابها على انستقرام.

عندها، قرّرت أن تبدأ مرحلة جديدة من حياتها

لجأت إلى بعض العمليات التجميلية في ملامح وجهها وخصوصاً تحديد الفك وتطويله من أجل التخلّص من وجهها الدائري، ممّا جعل وجهها يبدو أنحف ممّا كان عليه.

كذلك، قامت ببعض التعديلات الإضافية الجمالية في وجهها والصور خير دليل على ذلك


هاندا ارتشيل هاندا ارتشيل

كما اتّبعت نظاماً غذائياً قاسياً

هاندا ارتشيلمن أجل إنقاص وزنها الذي وصل إلى 60 كلغ، ابتعدت نهائياً عن المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات ولجأت إلى الأطعمة الصحية. كما حرصت على شرب ليترين من المياه يومياً. في طبيعة الحال، إن إنقاص الوزن بدا على وجهها وذلك إلى جانب التعديلات التجميلية التي قامت بها.

أكملت رحلة إنقاص وزنها من خلال الرياضة

لجأت هاندا ارتشيل إلى ممارسة اليوغا والمشي بانتظام، ما ساعدها في حرق الدهون وخسارة الكيلوغرامات الزائدة. 

هكذا أصبح شكل هاندا ارتشيل بعد التعديلات التي قامت بها في وجهها وبعد إنقاص وزنها... تطوّر جمالي ملحوظ! أول صورة أدناه هي آخر إطلالة لهاندا أرتشيل في العام 2020، وبدت فيها في غاية النحافة والجاذبية


هاندا ارتشيل هاندا ارتشيل هاندا ارتشيل