ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلعلى مرّ السنين، استطاعت ميريام فارس أن تجذب الأنظار إليها بأعمالها الناجحة على الصعيد العالم العربي. إلى جانب هذا، لا شكّ أن إطلالاتها شكّلت أيضاً محور أحاديث الجميع بالإضافة إلى التغيّرات الجمالية التي طالت شكل وجهها بين الماضي والحاضر. في هذا المقال، سنعرض صور تظهر مراحل تطوّر جمال النجمة اللبنانيّة عبر السنوات، شاهدي كيف كانت عند بداية مسيرتها الفنيّة.

ميريام فارس هي من بين النجمات اللواتي تغيّرت ملامحهنّ عبر السنين جرّاء التعديلات التي قمنَ بها والتقدّم في العمر. إذا رجعنا بالزمن إلى الوراء وتحديداً إلى سنة 2001، لحظة مشاركتها في برنامج ستوديو الفنّ، نلاحظ أن ملامح وجهها لم تعد هي ذاتها مقارنةً مع ملامحها اليوم: شفتاها أصبحتا أكثر امتلاءً، فكّها بات أعرض، وأنفها تغيّر. هذه التغيّرات تعود على الأرجح إلى عمليّات التجميل وحقن البوتوكس أو الفيلر. كذلك، اعتماد حواجب عريضة والتخلّي عن الحواجب الرفيعة خطوة جمالية بارزة لجأت إليها ميريام فارس.

لاحظنا أن التعديلات بدأت تطال ملامح ميريام فارس في سنة 2009 تقريباً، حيث بدا أنفها أصغر وشفاهها أكثر امتلاءً. أمّا حواجبها فأصبحت عريضة تدريجيّاً، وبدأ هذا التغيّر ملحوظاً في سنة 2011 ليصبح واضح جدّاً هذه السنوات. أمّا في سنة 2018، فبدت خدود ميريام فارس منتفخة للغاية ومنطقة الذقن والحنك كانت تسودها التجاعيد والترهّلات، هذا التغيّر قد يكون عائد إلى عمليات التجميل، اعتمادها مكياج خاطئ أو اكتسابها الوزن. في سنة 2019، لاحظنا أنّ فكّ Myriam Fares أصبح أعرض وكأنّها قد لجأت إلى عمليات تجميل أخرى.

أمّا بالنسبة لتسريحات شعر ميريام فارس، فلطاما اتّسمت بالخصلات المجعّدة فهي عُرفت بهذه البصمة الجمالية منذ بداياتها في مجال الفنّ حتّى اليوم. هذه التسريحة لم تغب عن إطلالاتها منذ الماضي حتّى الحاضر، إلّا أنّها لجأت في بعض الأحيان إلى موديلات مغايرة من خلال الشعر المالس مثلاً، كما اعتمدت في سنة 2014 الغرّة الأمامية القصيرة. بالنسبة إلى ألوان شعر ميريام فارس، فرصدنا تغيّرات طالت هذا التفصيل في لوكاتها الجماليّة، حيث اعتمدت تارةً الشعر البنّي الداكن وتارةً أخرى البنّي الفاتح. كما أنّها لجأت في سنة 2014 إلى الشعر الأشقر.  

مراحل تطوّر جمال ميريام فارس عبر السنوات

ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2001ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2004ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2007ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2009
ميريام فارس في سنة 2009

ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2011ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2013ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2014ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2014ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2016ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2017ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2018ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2018ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2019ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2019ميريام فارس قبل وبعد عمليات التجميلميريام فارس في سنة 2020