سلافة معمار واحدة من النجمات اللواتي اجتمع فيها الجمال مع الموهبة. عُرفت منذ العام 1994 حين شاركت في مسلسل عيلة خمس نجوم، واستطاعت أن تكون محطّ أنظار الجميع، وممثلة يُحتذى بها. في ما يتعلّق بجمالها، لاحظنا أنّ منذ إطلالتها الأولى حتى يومنا هذا، تغيّرت ملامحها بعض الشيء مع مرور السنوات بفعل عمليات التجميل، هذا إلى جانب التعديلات الجمالية. من هنا وبمناسبة عيد ميلادها، شاهدي معنا أدناه مراحل تطوّر جمال سلافة معمار على مرّ السنوات.

صور سلافة معمار قبل وبعد

صور سلافة معمار في بداياتها

صور سلافة معمار قبل وبعدعندما نحدّق بملامح سلافة معمار في بداية مسيرتها أي في مطلع التسعينيات، كان وجهها دائرياً وممتلئاً بعض الشيء، كما أن أنفها كان كبير إلى حد ما. أمّا لون شعرها في هذه الفترة، فكان بني اللون مائل إلى الأشقر، كما كان طويل. أيضاً، ستايل مكياجها كان خفيفاً ولا تركّز أبداً على مكياج العيون.

صور سلافة معمار في العام 2001 و2002

صور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدفي هذه الفترة أصبحت حواجبها أرفع من ذي قبل، كما أنّه من اللافت ظهور التجاعيد على الجبين، هذا إلى جانب انتفاخ العينين. كذلك في هذه الفترة، تخلّت عن الشعر الطويل لصالح الشعر القصير. في ما يتعلّق بمكياجها، فباتت تركّز على عينيها من خلال تطبيق ايلاينر وايشادو. 

صور سلافة معمار بين العام 2003 و2005

صور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدفي هذه الفترة كانت حواجبها تارةً رفيعة وتارةً أخرى أعرض، وبات وجهها أنحف من ذي قبل ومحدّداً أكثر. كذلك، كانت الخطوط الرفيعة بارزة على جبينها وحول فمها، هذا إلى جانب خضوعها لعملية تجميل في الأنف وتكبير الشفاه. أمّا شعرها فتغيّر ما بين الأسود والبني، في حين أن طوله أصبح أطول من السنوات السابقة أي ما بين 2001 و2002. 

 صور سلافة معمار بين العام 2006 و2008

صور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدلم يكن هناك تبدّلات كثيرة وواضحة في ملامح وجه سلافة معمار، مقارنة مع السنوات السابقة أي ما بين العام 2003 و2005. لكن لون الشعر قد تبدّل بين العام 2006 و2008، ما بين البني الفاتح، الداكن والبني المائل إلى الأشقر. كما أنّها كانت تلجأ إلى العدسات اللاصقة باللون الأسود.

صور سلافة معمار بين العام 2009 و2012

صور سلافة معمار قبل وبعد

صور سلافة معمار قبل وبعدفي هذه الفترة، باتت حواجبها أعرض قليلاً من السنوات السابقة، وجهها بات مشدوداً أكثر، والخطوط الرفيعة باتت أخفّ من ذي قبل. كذلك بين العام 2009 و2012، غيّرت لون شعرها واعتمدت تارةً الأشقر مع الهايلات وتارة أخرى اللون الأسود. بالنسبة للمكياج، فكانت في معظم الأحيان تلجأ إلى كريم أساس، ايشادو خفيف، ايلاينر رفيع وروج حيادي. 

صور سلافة معمار في العام 2014 و2015

صور سلافة معمار قبل وبعد

في العام 2014 و2015، لجأت الممثلة السورية إلى الحواجب العريضة، كما بات وجهها مشدود أكثر ومحدّد. بالنسبة للشعر فتغيّر ما بين الهايلايت الأشقر والتدرّج البني. في هذه الفترة، باتت تعتمد سلافة معمار مكياجاً أقوى من السنوات السابقة. 

صور سلافة معمار في العام 2016

في هذه الفترة لم يكن هناك تبدّلات واضحة في ملامح وجه سلافة معمار. في ما يتعلّق بشعرها، لجأت إلى اللون الأشقر مع الهايلايت وإلى صبغة شعر بني.

صور سلافة معمار في العام 2018 و2019

صور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدتعتبر هذه الفترة نقلة نوعية لسلافة معمار، إذ باتت أكثر شباباً ووجهها مشدوداً. كما أنّ الحنك أصبح محدّداً أكثر  وشفاهها ممتلىء بعض الشيء. بالنسبة للمكياج، باتت تعتمد الألوان القوية وتلجأ إلى البرونزر والهايلايتر. قصة الشعر القصير كانت حليفة معظم لوكاتها، هذا إلى جانب الهايلات الأشقر الممزوج مع البنيّ.

صور سلافة معمار في العام 2020 و2021

صور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدصور سلافة معمار قبل وبعدفي العام 2020 و2021، حافظت سلافة معمار على شبابها من خلال شدّ البشرة، اعتماد ستايل مكياج عصريّ وملفت أكثر. أمّا شعرها فتميّز تارةً باللون البني مع الهايلات الأشقر إمّا الخفيف أو القوي وتارةً أخرى باللون الأحمر.