استطاعت الممثلة التركيّة مريم أوزرلي أن تجد مكاناً خاصاً لها في عالم التمثيل عبر السنين، في الوقت نفسه استطاعت أن تكون محط اهتمام لدى النساء، ومنهن العربيات من خلال أزيائها، مكياجها، بشرتها، شعرها النحاسي ورشاقتها. فلا يمكننا غضّ النظر عن جمال بشرتها الشابّة ورشاقة جسمها. من هنا وبمناسبة عيدها الـ37 سنعرض لك أبرز أسرار جمال ورشاقة مريم أوزرلي التي تحرص دائماً على اعتمادها لتحافظ على بشرتها، شعرها، ورشاقتها. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

اسرار مريم أوزرلي في العناية بالبشرة 

تغسل مريم أوزرلي وجهها أكثر من مرّة خلال النهار، إذ تعتبر أن هذه الخطوة ضرورية لنقاوة البشرة من الأعماق والحفاظ على نضارتها وجمالها. كما أنها تتفادى تطبيق المكياج يومياً لتحافظ على نقاوة بشرتها. 

اسرار مريم أوزرلي في العناية بالشعر

تعشق مريم أوزرلي تغيير لون شعرها، فتنقلت بين البني الغامق، الفاتح، النحاسي... لكن غالباً ما تعتمد تدرجات اللون النحاسي الذي يضيء بشرتها ويناسبها بشكل أفضل. هذا الأمر قد يضعف الشعر ويجعله يتكسر بسهولة. لتتفادى مريم أوزرلي هذه المشكلة ولتحافظ على صحة ولمعان شعرها تستخدم مستحضرات غنية بالمكملات الغذائية التي تقوي شعرها وتحافظ على كثافته.

اسرار مريم أوزرلي للحفاظ على رشاقتها

كأي امرأة، اكتسبت مريم أوزرلي بعض الوزن من بعد حملها، لكنها استعادة رشاقتها بسرعة كبيرة بفضل اتباع خطوة واحدة ساعدتها على التخلص من الوزن الزائد بسهولة. فبعد حملها توقفت عن تناول الكربوهيدرات والحلويات الأمر الذي ساعدها في خسارة 8 كلغ في شهرين.

إلى جانب هذه الأسرار، كان لموقع "جمالكِ" حديث سابق خاصّ مع الممثلة Meryem Uzerli التي كشفت المزيد من التفاصيل عن حيلها الجمالية.

ما هي أسراركِ الجماليّة في ما يتعلّق ببشرتكِ المثاليّة؟

لا أتّبع روتين جماليّ معيّن، فأنا أقوم بتطبيق الكريمات ومن المستحضرات المفضّلة لديّ هي كريمات La Prairie. كما أنّني أحرص على شرب كمّية وافرة من المياه إذ أنّني بحاجة إلى ذلك. أقوم بإضافة عصير التفّاح إلى المياه وذلك بهدف أن يصبح مذاق المشروب لذيذ.  

هل تلجئين إلى خلطة طبيعيّة ما أو فيتامين معيّن للمحافظة على صحّة شعركِ؟

نظراً للأدوار التمثيليّة المختلفة التي ألعبها في المسلسلات، أضطرّ إلى تغيير لون شعري بإستمرار واللجوء إلى وصلات الشعر المستعار. هاتان الخطوتان تساهمان في تلف الشعر والخصلات. لمعالجة الأضرار التي يعاني منها شعري، قرّرت أن أعود إلى لوني الأصلي والتخلّي عن وصلات الشعر المستعار، وذلك لمدّة سنة بهدف أن أُعيد الصحّة إلى شعري. كما أنّني ألجأ إلى حقن الفيتامينات للمحافظة على شعري وذلك مرّة واحدة خلال الشهر. 

كيف تنظرين إلى المرأة العربيّة وما هي النصيحة التي تقدّمينها إليها؟

المرأة العربيّة جميلة، قويّة وجبّارة في الوقت عينه. إضافةً إلى أنّها تتمتّع بطاقة روحانيّة مميّزة وتتّسم بنظرات ساحرة وجميلة. أنا لست بحاجة إلى إعطاء المرأة العربيّة نصيحة ما، بل إنّني أنتظر منها نصيحتها التي تجيب على سؤالي: كيف يمكنها أن تكون جميلة وقويّة في الوقت عينه؟